نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
12 نتائج ل "Schmitt, Éric-Emmanuel مؤلف.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪"
صنف حسب:
أوليس البغدادي : رواية
تدور أحداث الرواية حول سعد الذي يريد أن يترك بغداد والفوضى التي تعم فيها ليهاجر إلى أوروبا، إلى الحرية، إلى المستقبل، ولكن كيف سيقطع الحدود دون دينار في جيبه؟ فشأنه شان أوليس بطل أوديسه هوميروس يجابه العواصف، ينجو بعد أن غرق مركبه، يفلت من مهربي الأفيون، يصم أذنيه عن غناء الحوريات، وعليه أن يبتعد عن إغراءات الغرام. تبدو لنا الرحلة تارة عبثية، مضحكه وطوراً ماسويه. تبدأ رحله سعد التي لا عوده منها.
ليلة النار
الكتاب يتحدث عن رحلة تأملية روحية مغامرة عظيمة يصارع فيها الإنسان ذاته رحلة تأمل غريبة تقف على حافة ليلة واحدة كتبها إيريك بكل ما يجول به قلمه من إبداع ووصف مذهل للحظات الضياع والاقتراب من الموت كتبها على إيقاع تلك الليلة الغارقة في العزلة ليلة واحدة غيرت حياة إنسان للأبد.
أوديت تولوموند وقصص أخرى /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يعد هذا الكتاب من نوع الكتابة الممنوعة. منذ سنة، منحت فرصة إخراج فيلم للسينما. وبما أنه كان لزاما على العمل الحثيث لأتهيأ لذلك، لأتعلم إتقان لغة الصورة، ولغة الديكور، ولغة الصوت، ولغة التقطيع، منعني كل ذلك من الكتابة. وبعد ذلك، وفي عشية اليوم الأول للتصوير، قدم إلى عقد يحرم على التزلج وجميع الرياضات العنيفة ؛ وعندما وقعته بالحروف الأولى من اسمي، أفهموني أنه من المستحسن أن أمتنع عن كتابة أي شيء، مع أنه، وفي كل الأحوال، لم يكن سيتوفر لدي الوقت الكافي لذلك. كان هذا شططا أثار سخطي. وهكذا اغتنمت ساعات الفراغ النادرة، أثناء التصوير وأعمال المونتاج، لأعزل نفسي عن فريق العمل وأكتب على حافة الطاولة، في الصباح أثناء وجبة الفطور، أو عند المساء في غرف الفنادق، هذه القصص القصيرة التي كانت تعتمل في ذهني منذ زمن بعيد. كنت أشعر من جديد بمتعة الكتابة السرية، تلك التي نكتبها في المراهقة : مرة أخرى، كان لتسويد صفحات بالحبر طعم الملذات المشبوهة. عادة، تتيح القصص القصيرة فرصا لصناعة الأفلام. هنا حدث عكس ذلك. لم يسمح لي فيلمي فقط بتأليف تلك القصص، بل إنه عندما انتهى، ومن أجل مخالفة الرأي السائد مرة أخرى، قررت أن أجعل من السيناريو الأصلي قصة قصيرة. كان عنوان الفيلم أوديت تولوموند، وكذلك عنوان القصة القصيرة. إلا أن المهتم بالسينما والأدب، والذي سيطلع على الشكلين، أول ما سيلاحظه هو الفروق، لشدة ما توخيت رواية نفس القصة بلغتين، مستعملا وسائل متباينة، الكلمات هنا والصور المتحركة على الشاشة.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
ببغاوات ساحة أريزو : رواية
رواية ببغاوات ساحة أريزو تأليف إريك إيمانويل شميت... في روايته ببغاوات ساحة أريزو يفتح الروائي والمخرج الفرنسي إريك إيمانويل شميث نافذة على عوالم رومانتيكية حالمة وأخرى واقعية صارخة تجتمع كلها في (ساحة أريزو) الإيطالية الجميلة التي لا يخترق سكونها سوى أصوات حادة لطيور متعددة الألوان، يفهم المتسكعون عند سماعها أن ساحة أريزو تخفي حشدا من الببغاوات والدرات وسط هذه الأجواء يقع مكتب مفوض أوروبي يشغل منصب المضاربة، تمتد علاقاته إلى رؤساء دول، إنه زكاري بيد زمان الرجل القوي والثري والعقلاني، يبدو في حوار صريح مع صديقه المثقف هنري الذي يخبره أنه تم طلاقه من زوجته وبيدرمان يهنئه على ذلك عزيز هنري، إنني مغتبط لطلاقك، إنك تترك الظلمات لتصل إلى النور، أهلا وسهلا في نادي ذوي البصيرة عند هذه النقطة ينفتح السرد على وصف للعلاقات الزوجية (العاطفية والجنسية) ومقارنات يقولها بيدرمان بين زواج الأمس وزواج اليوم مع صديقه هنري وكأنه يقول له يجب ألا تعشق لنوفق في زواجنا ؟ أما بالنسبة إلى بيدرمان فهذا هو زواجه الثالث من روز الثرية وهو زواج عقلاني برأيه إنه زواجي الثالث وكذلك الأمر بالنسبة إلى روز وهذا يعني إننا لم نكن نريد أنا وهي أن نخطئ وعبر علاقة بيدرمان وروز وأصدقائهم تكشف الرواية عن عدد من الحالات الزوجية، حيث يجري تفسير نجاح أو فشل كل علاقة والجميع يبحث عن الحب والسعادة وكأن الرواية تقول لنا بأن هناك عدد من السعادات بقدر البشر في هذا العالم الواسع. ببغاوات ساحة أريزو رواية دافئة، مليئة بالعواطف والمشاعر الرقيقة، هي خير هدية يمكن أن تقدم للمتزوجين.
السيد إبراهيم وأزهار القرآن : رواية
السيد إبراهيم وأزهار القرآن\" حوار ذاتي درامي بطله صبي يهودي نشأ وترعرع في أحد الأحياء الشعبية بباريس \"الحي اليهودي\" في الستينيات. يعيش موسى وحده مع أبيه المحامي، الذي لا يبدو أنه كان ناجحا كثيرا في مهنته، أما أمه فقد هجرته وأبيه عندما كان موسى ما يزال طفلا رضيعا، إن أجمل ما في القصة هي العلاقة التي تنشأ بين موسى اليهودي والسيد إبراهيم المسلم ونظرة موسى إلى علاقته بأبيه بالمقارنة مع علاقته بالسيد إبراهيم، فضلا عن دور الأخير في نشأة موسى وصوغ نظرته إلى الحياة والنهاية غير المتوقعة للقصة.
انتقام الغفران
تدور أحداث هذه الرواية حول أربع حكايات وأربع مصاير، تبدو منفصلة ظاهريا لكنها مشدودة بخيط ناظم واحد هو تيمة الغفران، ومحكومة بهاجس واحد وهو الغوص داخل النفس البشرية والإطلالة على أكثر الأسرار تحكما في مصايرها. وفي رواية انتقام الغفران، التي تصدر ترجمتها العربية عن دار مسكليانى للنشر، في تونس، ونقلها إلى اللغة العربية الروائي والمترجم التونسي أبو بكر العيادي، سوف يتعرف القارئ على شقيقتان خضعتا لأكثر المشاعر لبسا وتناقضا، الحب والكراهية، يلعب القدر معهما لعبته الأثيرة، يفرقهما ثم يجمعهما، فلمن ستؤول الكلمة الفصل في النهاية، للغيرة أم الرحمة، للانتقام أم للغفران؟ كما يتعرف القارئ على زير نساء ثرى يستغل براءة امرأة عاشقة وينتزع منها طفلها، فأي درس يمكن أن تستخلصه الطبيعة البشرية من مأساة كهذه؟. وأيضا نرى في الرواية رجل قاسى القلب يستعيد إنسانيته بفضل طفلة، كان يغرق معها في قراءة رواية \"الأمير الصغير\" قبل أن يدرك في أحد الأيام أنه هو من كان وراء إسقاط طائرة مؤلف الرواية، كما يتابع القارئ قصة امرأة تزور بانتقام قاتل ابنتها، هذا الذي حوكم في جرائم قتل خمس عشرة فتاة، هي لا تكتفى بزيارته فقط وإنما تروض وحشيته وتحاول إخراجه من عزلته، فلماذا تفعل كل ذلك؟. هذا هو الاختبار الإنساني الذي يقدمه إيريك إيمانويل شميت لقرائه، اختبار الغفران في مواجهة الانتقام، معملا مشرطه في جنوح النفس البشرية إلى أكثر ردود الفعل غرابة، أليس الغفران في النهاية، انتقاما في حالته البكر؟.
نصف هتلر الآخر
يضع شميت في هذا الكتاب كل قارئ أمام حقيقة صادمة وهي أن الوحش يعيش بداخله، بداخل كل واحد منا، لأن الشر بشري تماما مثل الخير. هل يستمر في معركته الدائبة ضد هذا الوحش أم يترك له أن يطفو على السطح ؟ يبني شميت عالما خياليا مرتكزا على فرضية مقابلة تماما للحقيقة، هتلر وقد تمكن من دخول كلية الفنون الجميلة وأصبح فنانا، الفنان مقابل سفاك الدماء، وهي مفارقة عجيبة استطاع شميت جمعها في كتاب واحد، داعيا القارئ إلى التأمل العميق في مسألة الأقدار المتضادة.
فيليكس والنبع اللامرئي /‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
في في هذه الرواية وإذا يجعل إيريك إيمانويل شميت من هذه الفكرة عصب روايته فإنه يواصل رحلاته الاستكشافية في مجاهل الذات البشرية وتخومها بأصرار ودأب شديدين ويرافق القارئ في رحلة حج طويلة إلى إفريقيا أخرى غير التي نعرف إفريقيا الإيمان ونبع البشرية الأول .غير أن الحاج في هذه الرواية ليس سوى (فيليكس) الصبي الذي يسعى إلى العثور على أمة ومن ثمة تصل بنا طريقة إلى ذلك النبع المنسي ونكتشف معه حرارة المعجزة. ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪