Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
التعليم المستمر ودوره في التنمية البشرية
by
فتحي، شادية حسن مؤلف
in
التعليم المستمر
/ تعليم الكبار
2009
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Do you wish to request the book?
التعليم المستمر ودوره في التنمية البشرية
by
فتحي، شادية حسن مؤلف
in
التعليم المستمر
/ تعليم الكبار
2009
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Book
التعليم المستمر ودوره في التنمية البشرية
2009
Available to read in the library!
Request now
and choose the collection method
Overview
يتناول هذا المؤلف التعليم المستمر أو تعليم الكبار بمعناه الشامل، باعتباره علما له أسسه النظرية، من خلال توضيح مفهومه وفلسفته وأيضا مدى استناد موضوعاته إلى قاعدة من المعارف العلمية في مجالات تخصصية أساسية مثل علم الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بفروعه المختلفة وقد تم عرض الكتاب في خمسة فصول ؛ تناول الفصل الأول مفهوم وفلسفة التعليم المستمر، معتمدا في ذلك على ثلاثة مداخل مختلفة لتعريف تعليم الكبار وهي التعريف بواسطة التصنيف والتعريف بواسطة تحليل الهيكل أو البناء والتعريف بواسطة تحليل العمليات ونظرا لأن أنشطة وبرامج التعليم المستمر وجهات نظر فلسفية ومعتقدات أساسية عن الكائنات الإنسانية ومناقشة فكرة تطوير مراحل الحياة وأيضا من خلال النظر إلى التغيرات البيولوجية والنفسية التي تحدث للكبار والمؤثرة علي التعلم والأداء واستنادا إلى ما تم عرضه في الفصلين الأول والثاني عن مفهوم التعليم المستمر وطبيعة الشخص الكبير كفرد وكدارس وأيضا في ضوء مفهوم وأبعاد التنمية البشرية وجهنا اهتمامنا في الفصل الثالث نحو بلورة السبل الممكنة للتعليم المستمر في تحقيق التنمية البشرية، سواء على مستوى الفرد أو المجتمع. أما الفصلان الرابع والخامس فقد تناولا موضوعي تخطيط وتقييم برامج التعليم المستمر، آخذين في الاعتبار توضيح المفاهيم الأساسية والأطر النظرية التي يصلح الاستفادة منها في إطار أنواع متباينة من تلك البرامج. هذا فضلا عن الاهتمام بتوضيح دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تخطيط وتقييم برامج التعليم المستمر. كما حرصنا أيضا أن يتناول هذا المؤلف التعليم المستمر باعتباره مجالا للدراسة والممارسة، من خلال طرح أمثلة واقعية ودراسات ميدانية.
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
Call Number | Copies | Material | Location |
---|---|---|---|
LC 5201 .F38 2009 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.