Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أقصى ما يمكن : يوميات 3
by
ذكري، مصطفى، 1966- مؤلف
in
ذكري، مصطفى، 1966- يوميات
/ المذكرات الأدبية مصر قرن 21
/ الأدب العربي مصر قرن 21
2018
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أقصى ما يمكن : يوميات 3
by
ذكري، مصطفى، 1966- مؤلف
in
ذكري، مصطفى، 1966- يوميات
/ المذكرات الأدبية مصر قرن 21
/ الأدب العربي مصر قرن 21
2018
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
BOOK
أقصى ما يمكن : يوميات 3
2018
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
أسطى، صاحب حرفة يدوية، هوايته تحويل الحديد الخردة إلى روائع من الحديد المشغول. محمد الفقي. على مستوى البناء فمن الجلي أن مصطفى ذكري يستبدل الأسلوب بفكرة البناء نفسه، مقدما نماذج لتأمل وحدات البناء : الكلمة والحرف، ولوج معمل الكتابة، وإجراء اختبارات على تفاعلات الحروف والكلمات والجمل اللغوية، وإقصاء كل ما هو صاخب دراميا، والحفر بأدوات المعمل في المناطق الضعيفة جدا التي تبدأ مباشرة بعد ذروات الدراما والانفعال. وليذهب المبنى إلى الجحيم. خيانة متعمدة للبناء، الذي أظنه غاية الكتابة ومنتهاها. إبراهيم فرغلي. لا تبتعد صورة مصطفى ذكري في كتاب يومياته الجديد \"أقصى ما يمكن\" كثيرا عن صورته في الكتابين الأول والثاني. الانفلات من جمود قواعد النوع الأدبي، الإخلاص الصارم للذوق الشخصي، إعادة تدوير الكتابة لاكتشاف احتمالاتها المختلفة في سياقات جديدة، وخوض الحرب ذاتها مع الكلمة والجملة والفقرة، مرة تلو المرة، وبالدأب ذاته، في محاولته لاصطياد المعاني بأنشوطة الكلمات. هنا يبدو ذكري مستريحا تماما داخل هذه الصيغة : صيغة \"اليوميات\"، بأقصى تحريف ممكن لمعناها. هي يوميات حذفت تواريخها وأماكنها، ليقطر فيها معان وأفكار وآراء تعجز عن استيعابها الأشكال التقليدية للأدب. هذا التحريف-من ضمن فوائده العديدة-أنه يتيح لذكري أن يمزج، داخل النص الواحد، فقرة من التأملات الأدبية ذي الطابع السيري، بأخرى من الآراء الفنية والأدبية، بثالثة من الهجاء السياسي -وهي العنصر الدخيل الأحدث على كتابة ذكري- دون تعارض يذكر. وتحت ماكينة الأسلوب يصهر ذكري كل شئ : الأدب والسينما والسياسة والنقد، وحتى صورة الذات، في سبيكة تحمل ختمه الذي لا تخطئه العين. وبأداة \"الشذرة\" يقفز مباشرة إلى معان لطالما راودها في أدبه، ليصل بفقرته الأدبية الهجينة إلى حافتها ؛ حافة الفكرة وحافة الأسلوب.
Publisher
الكتب خان للنشر والتوزيع
ISBN
9789778030716
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| PJ 7920 .H55 A67 2018 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
MBRLCatalogueRelatedBooks
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.