Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
5 result(s) for "أبو جهجة، نجلاء مؤلف"
Sort by:
أغرب الإعلانات
الإعلانات لغة عالمية، تعتمد على الذكاء والأفكار الغرائبية، والضخامة الإنتاجية، لكن نظرا لحدة المنافسة، وكثرة الطلب، والرغبة في الوصول إلى المستهلك، ثمة من يبحث عن الإدهاش في طرح إعلانه، فكان أن دخل في حيز جديد، نستطيع وصفه بالإبداع، فكان أن تحولت الأجسام لـ Show. أغرب الإعلانات-هذا كتاب مثير للاهتمام ورائع، يسمح لبعض الوقت بنسيان كل المخاوف والابتعاد عن المعتاد. سوف يجذب هذا العمل جميع محبي الأدب الجيد، لأنه يحتوي على كل ما يجب أن يكون في كتاب جيد : مقطع لفظي جميل وقصة ممتعة. تترك بصمتها بعد القراءة وتتذكر بعض التفاصيل حتى بعد فترة.
عشاق اللوغو
كوكا كولا، ماكدونالدز، نايكي، ميكي ماوس، CNN، لاكوست، نوكيا، BMW، مالبورو، ايف سان لوران، مارس، غالاكسي، توشيبا، سوني، آبل، مايكروسوفت، بيبسي، نستله، كيندر، الدولار، فيرجن، مايكل جاكسون، نعومي كامبل، غيفارا، أنجيلينا، جولي، بيكهام، رونالدينيو، هيفا وهبي، عمرو دياب. فتش عن اللوغو، في ثيابك، تسريحة شعرك، ماركة سيارتك، هاتفك، حاسوبك، ساعتك، طعامك؛ اللوغو في كل مكان، يطاردك، يتسلل إلى لاوعيك، يرسم جدول يومياتك، ويحدد وجهة نظرك. الجرائم ترتكب كرمى لعيني اللوغو، الحروب تخاض لأجله، الفتيات ينتحرن على دربه، البورصات تنبض بحسه. المشهد برمته يدور في فلك الإعلام، كصورة ولغة، فوسائل الإتصال هي المسرح الذي يحتضن تلك العلامات التجارية على شكل إعلان مباشر، أو مستتر من خلال تقديم النجم وسيارته، ومنظومة الحياة الدائرة في فلكه. إن السواد الأعظم من الناس يعبدون الله كل على طريقته، لكن عبادة اللوغو تأخذ شكلا آخر مهيمن، متوحش، لا أخلاقي، والمشكلة إن جلنا يعبد اللوغو طوعا أو قسرا.
خارج الصورة أنت غير موجود
بشراسة ونعومة ودهاء، تتسلل الصورة إلى حياتنا، يومياتنا، خصوصياتنا، من شاشة التلفزيون إلى شاشة الخليوي، إلى شاشة الكمبيوتر ... إلخ.أيضا الصورة هي الإعلان في الشارع، والحدث في صحيفة، والبوستر على واجهة ؛ اللوغو صورة، الأزياء صورة، الساعة صورة، حتى الحرب تحولت واختزلت لتصبح لعبة صورة، وما تسريحة شعرنا وقصة بنطالنا وأسلوبنا في المشي وإلقاء التحية، سوى إنعكاس آلي لا واعي لما تلقيناه من الصورة. يحاول الكتاب أن يتفلت من لعبة الصورة، ليكون متفرجا عليها ولو للحظات، فمعرفة الأسلوب، والمنطلقات قد يخرجنا من هويتنا النمطية التي جعلتنا طرائد في حقل بلاد دريئة، أما الحيوان المفترس فليس سوى كاميرا أو عين تترصد لتنقض.
الإعلام عبر التاريخ من سنة 5000 سنة ق. م. إلى القرن ال 21
هذا الكتاب هو السيل من المعلومات والتواريخ والأسماء التي تحتوي كل ميادين الإعلام وما يدور في فلكه من اختراعات واكتشافات هو احتشاد مكثف لوسائل الاعلام والرواد الذين اشتغلوا بشغف وصبر ليكون الحلم الإعلامي مع ما احتضنه من قضايا الحريات والمعرفة والأخبار وهكذا تقدم المعلومات باختصار وتكثيف ورشاقه الانتقال من خير إلى آخر دون أن يخضع للتبويب الكلاسيكي فهوية الكتاب وطبيعته لا تحتملان هكذا قوانين على الرغم من أن الصفات الأخيرة تضمنت إعادة سبك وترتيب العناوين والتواريخ بما يرضي القواعد الأكاديمية