Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
28 result(s) for "أبو شعيرة، خالد محمد عبد الفتاح مؤلف"
Sort by:
التربية المهنية بين التوجهات النظرية والتطبيقية
يتناول الكتاب \"التربية المهنية على إنها ليست تلك التي تعني بتعليم المهن القائمة على استخدام اليد كعضو أساسي في تشغيل الكهرباء وأعمال الخشب والعمارة والميكانيك والنشاط التجاري والزراعي أو الصناعي فالتربية المهنية بمستوياتها المهاراتي والمعرفي التقني تبدو مطلبا أساسيا لا في بلدان العالم الصناعي فحسب بل أيضا في اقطارنا العربية التي تتطلع نحو حضارة اللفظ الى حياة العمل وذلك بسبب سوء التخطيط والنقص في الدراسات الميدانية حول حاجات البلد أو المنطقة لهذا التخصص.
التربية العملية الفاعلة بين النظرية والتطبيق في صفوف الحلقة الأولى من المرحلة الأساسية
جاء هذا الكتاب في أحد عشر فصلا، إضافة الى فصل تمهيدي يتناول المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة، وقد تم تقسيم الفصول على النحو التالي : الفصل الأول : يتناول مهنة التعليم وفضلها. الفصل الثاني : ويتعرض إلى أهمية الأعداد والنمو المهني لمعلم الصف الفصل الثالث : ويتم من خلاله استعراض مراحل التربية العملية من حيث مرحلة التمهيد. الفصل الرابع : ويتناول مسؤوليات أطراف التربية العملية الفصل الخامس : ويستعرض الباحثان فيه بعضا من أبرز أساليب التربية العملية الفصل السادس : ويغطي التخطيط وصياغة الأهداف والنتاجات في صفوف الحلقة الأساسية الأولى الفصل السابع : ويتناول استراتيجيات التدريس ضمن اقتصاديات المعرفة الفصل الثامن : ويستعرض الباحثان فيه الكتاب المدرسي الفصل التاسع : ويتناول فن الأسئلة الصفية الفصل العاشر : ويتعلق بالادارة الصفية وقواعدها والانضبط الصفي الفصل الحادي عشر : ويتناول الدافعية والتغذية الراجعة وبعض المفاهيم المتعلقة بكل منهما.
التربية المستقبلية : الملامح والطموح
يهتم هذا الكتاب بموضوع التربية المستقبلية للأفراد أو التربية من أجل المستقبل، ومرتكازتها في العملية التعليمية، التي تقوم على أهداف تربوية تلبي حاجات الإنسان الحديث في النمو الشخصي والاجتماعي، والكفاية الاقتصادية والإنتاجية، والوعي والمشاركة والفكر النقدي. وعلى هذا يدرس الكتاب دور المؤسسات التربوية، وخاصة في مجال التعليم في تطوير وتجديد هذا المفهوم، والسياسات المتبعة، وعملياتها، ونشاطها في إطار محددات الواقع التربوي وطموحات المستقبل المأمول. يستند الكتاب إلى أهم النظريات التربوية، والتجارب المستقبلية لبلدان متطورة وأخرى على طريق النمو، ومنها الأردن نموذجا التي تشكل نموذجا للإستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، ونظام تعليمي متطور مرتبط بتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى دراسة أهم التحديات التي تواجه تطوير السياسة التربية الأردنية المستقبلية. يقسم الكتاب إلى خمسة فصول تناولت مفهوم استشراف المستقبل، وخصائصه ومفاهيمه، ومعوقاته، وكيفية تعليم مهارات التفكير في مدرسة المستقبل. واختتم الكتاب بالرؤية المقترحة للتربية والتعليم في الأردن، واقتراحات المؤلفان للإرتقاء بمؤسسات التعليم العالي لتنمية الموارد البشرية.
أساسيات في التفكير
يتناول كتاب أساسيات في التفكير والذي قامه بتأليفه (الدكتور ثائر أحمد غباري، الدكتور خالد محمد أبو شعيرة) في حوالي 311 صفحة من القطع المتوسط موضوع (التفكير) يتكلم هذا الكتاب عن التفكير ما هو وعن أنواع التفكير وعن التفكير واللغة وعن تعليم التفكير وبرامج تعليم التفكير وغيرها من المواضيع المختصة بالتفكير.