Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
28
result(s) for
"أبو شعيرة، خالد محمد عبد الفتاح مؤلف"
Sort by:
التربية المهنية بين التوجهات النظرية والتطبيقية
يتناول الكتاب \"التربية المهنية على إنها ليست تلك التي تعني بتعليم المهن القائمة على استخدام اليد كعضو أساسي في تشغيل الكهرباء وأعمال الخشب والعمارة والميكانيك والنشاط التجاري والزراعي أو الصناعي فالتربية المهنية بمستوياتها المهاراتي والمعرفي التقني تبدو مطلبا أساسيا لا في بلدان العالم الصناعي فحسب بل أيضا في اقطارنا العربية التي تتطلع نحو حضارة اللفظ الى حياة العمل وذلك بسبب سوء التخطيط والنقص في الدراسات الميدانية حول حاجات البلد أو المنطقة لهذا التخصص.
التربية العملية الفاعلة بين النظرية والتطبيق في صفوف الحلقة الأولى من المرحلة الأساسية
by
غانم، بسام عمر ذياب مؤلف
,
أبو شعيرة، خالد محمد عبد الفتاح مؤلف
in
مدرسو المرحلة الابتدائية تدريب
,
التربية دراسة وتعليم
2015
جاء هذا الكتاب في أحد عشر فصلا، إضافة الى فصل تمهيدي يتناول المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة، وقد تم تقسيم الفصول على النحو التالي : الفصل الأول : يتناول مهنة التعليم وفضلها. الفصل الثاني : ويتعرض إلى أهمية الأعداد والنمو المهني لمعلم الصف الفصل الثالث : ويتم من خلاله استعراض مراحل التربية العملية من حيث مرحلة التمهيد. الفصل الرابع : ويتناول مسؤوليات أطراف التربية العملية الفصل الخامس : ويستعرض الباحثان فيه بعضا من أبرز أساليب التربية العملية الفصل السادس : ويغطي التخطيط وصياغة الأهداف والنتاجات في صفوف الحلقة الأساسية الأولى الفصل السابع : ويتناول استراتيجيات التدريس ضمن اقتصاديات المعرفة الفصل الثامن : ويستعرض الباحثان فيه الكتاب المدرسي الفصل التاسع : ويتناول فن الأسئلة الصفية الفصل العاشر : ويتعلق بالادارة الصفية وقواعدها والانضبط الصفي الفصل الحادي عشر : ويتناول الدافعية والتغذية الراجعة وبعض المفاهيم المتعلقة بكل منهما.
التربية المستقبلية : الملامح والطموح
by
أبو شعيرة، خالد محمد عبد الفتاح مؤلف
,
غباري، ثائر أحمد فضيل، 1970- مؤلف
in
التعليم استشراف
,
التخطيط التربوي
,
التربية
2010
يهتم هذا الكتاب بموضوع التربية المستقبلية للأفراد أو التربية من أجل المستقبل، ومرتكازتها في العملية التعليمية، التي تقوم على أهداف تربوية تلبي حاجات الإنسان الحديث في النمو الشخصي والاجتماعي، والكفاية الاقتصادية والإنتاجية، والوعي والمشاركة والفكر النقدي. وعلى هذا يدرس الكتاب دور المؤسسات التربوية، وخاصة في مجال التعليم في تطوير وتجديد هذا المفهوم، والسياسات المتبعة، وعملياتها، ونشاطها في إطار محددات الواقع التربوي وطموحات المستقبل المأمول. يستند الكتاب إلى أهم النظريات التربوية، والتجارب المستقبلية لبلدان متطورة وأخرى على طريق النمو، ومنها الأردن نموذجا التي تشكل نموذجا للإستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، ونظام تعليمي متطور مرتبط بتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى دراسة أهم التحديات التي تواجه تطوير السياسة التربية الأردنية المستقبلية. يقسم الكتاب إلى خمسة فصول تناولت مفهوم استشراف المستقبل، وخصائصه ومفاهيمه، ومعوقاته، وكيفية تعليم مهارات التفكير في مدرسة المستقبل. واختتم الكتاب بالرؤية المقترحة للتربية والتعليم في الأردن، واقتراحات المؤلفان للإرتقاء بمؤسسات التعليم العالي لتنمية الموارد البشرية.
أساسيات في التفكير
يتناول كتاب أساسيات في التفكير والذي قامه بتأليفه (الدكتور ثائر أحمد غباري، الدكتور خالد محمد أبو شعيرة) في حوالي 311 صفحة من القطع المتوسط موضوع (التفكير) يتكلم هذا الكتاب عن التفكير ما هو وعن أنواع التفكير وعن التفكير واللغة وعن تعليم التفكير وبرامج تعليم التفكير وغيرها من المواضيع المختصة بالتفكير.