Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersDegree TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceGranting InstitutionTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
1,837
result(s) for
"أحمد، أحمد إبراهيم مؤلف"
Sort by:
واقع الاعتماد التربوي في المدارس
2011
يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على واقع الاعتماد التربوي في المدارس من خلال التعرف على المفاهيم الأساسية له، مراحله، التقييم الذاتي، المراجعة الخارجية والتطرق إلى أهم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة به ويحتوي الكتاب على خمسة فصول تشمل واقع منظومة التعليم من وجهة النظر الادارية، المفاهيم الأساسية في الاعتماد التربوي، الاعتماد التربوي\"المضمون والتطبيق\"، التقييم الذاتي والمراجعة الخارجية للمؤسسة التعليمية وايجابيات وسلبيات الاعتماد التربوي في المدارس.
خطة إجرائية في إدارة الأزمة المدرسية
2009
يسلط الكتاب الضوء علي المفاهيم المتعلقة بالأزمة بصفة عامة والأزمة التعلمية والمدرسية بصفة خاصة ويركز علي أهم ملامح الأزمة المدرسية وأهم واجبتها ومسؤوليات مدير المدرسة تجاه الأزمات ويحتوي الكتاب علي خمسة فصول تشمل الإطار النظري لإدارة الأزمة والأزمة التعليمية والإتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية في السنوات العشر الأخيرة وإدارة الأزمة التعليمية وتصورالإدارة الأزمة التعليمية في ضوء الإتجاهات الحديثة.
ثقافة الحرمان الجنسي : دراسة أنثروبولوجية
2013
يضم هذه الكتاب تساؤلات مهمة عن ثقافة الحرمان الجنسي، الذي يتناول شريحة من شرائح المجتمع، مبينين في السياق نفسه الموضوعات التي كانت سببا لحرمانهم الجنسي والأخرى التي أوجدت الآلية التي يتعامل معها الذين يعانون من الحرمان الجنسي، إن أهمية دراستنا تكمن في إن بعض الأفكار وقد تعرض البناء الاجتماعي للقلق والاضطراب وتصبح في ظل بعض الظروف ملتهبة ومتفجرة ومدمرة وخطيرة كما يقول مانهايم.
التربية المقارنة ونظم التعليم من منظور إداري
2015
يتناول الكتاب إلقاء الضوء على أهم المفاهيم في مجال التربية المقارنة ونظم التعليم، كما يهدف إلى تعريف الدارس بالاتجاهات العامة للتعليم ونظمه في كل من الدول الرأسمالية، ودول شرق آسيا، والدول النامية ومدى استجابة هذه الاتجاهات والنظم التعليمية للمتغيرات الثقافية المعاصرة على فهم مشكلات المنظومة التعليمية، وأفضل السبل لحلها في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة، ولقد تم إضافة النموذج بحيث يكون الدارس قادرا للقفزة الهائلة التي حققتها ماليزيا في مجال التنمية والتعليم.
فنون العصر الحجري
2011
يستهدف هذا العمل تحقيق التواصل مع الفكر الإنساني في مختلف أبعاده الإبداعية لتحقيق فهم أعمق للظاهرة الإنسانية وحتى يحقق المثقف والفنان العربي المبدع تواصلا حميما معها ولا يبقى في معزل عن الإنجاز الإنساني، وإذ نقدم كتاب العصر الحجري الذي يعد فرعا من الفنون التي لم تجد لها في الثقافة العربية مساحة كبيرة من الدراسة والتعريف نستهدف أن تكون لعملنا قيمة الإثراء الحقيقي للمكتبة العربية حتى يظل لاصدارتنا دور ريادي فعال يحقق إضافة لمجمل ثقافتنا.
الخبر والمقال الصحفي
2009
الإعلام ككل معرفة تحتمل العلم والفن، والعلم هو القواعد والأسس والمبادئ والقواعد المبرهنة والمجربة في معرفة ما. وهنا نتناول الإعلام كعلم له قواعد واسعة وتعريفاته وطرقه وإجراءاته وطرق ومناهج البحث العلمي فيه. أما الخبر فهو أحد فروع الإعلام وأهمها والأساس الأول في الصحافة والتلفزيون والإذاعة. وهو يتطلب معرفة علمية ذات تطبيقات واسعة على طرق التحضير له وإعداده ووسائل كتابته المختلفة والمتعددة. ونتناول هنا الأسس العلمية للخبر نظريا وكذلك الطرق الفنية العملية لكتابة وتحرير الخبر الصحفي كما سنتناول المقال الصحفي بأنواعه المختلفة وتأثيره على الرأي العام وكيفية كتابته علميا وعمليا. واعتمد الكتاب على محاضرات عن الإعلام التطبيقي والتي ألقيت على طلبة السنتين الثالثة والرابعة شعبة الإعلام بكلية الآداب.