Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "إلياس، أسماء مؤلف"
Sort by:
المناهج في رياض الأطفال
يحتوي الكتاب على تسعة فصول حيث يتناول الفصل الأول \"المنهاج التربوي (مفهومه وأنواعه وأهميته) في رياض الأطفال\" ويتناول الفصل الثاني \"تخليط مناهج رياض الأطفال\" ويتناول الفصل الثالث \"الأسس النفسية والجسمية لمنهاج رياض الأطفال\" والفصل الرابع يتناول \"الأسس الاجتماعية لمنهاج رياض الأطفال\" ويتناول الفصل الخامس \"حاجات الأطفال ودور المنهاج في إشباعها\" ويتناول الفصل السادس \"منهاج الخبرة المتكاملة\" ويتناول الفصل السابع \"تنظيم البيئة التربوية في رياض الأطفال\" ويتناول الفصل الثامن \"التخطيط للأنشطة اليومية في رياض الأظفال\" والفصل التاسع يتناول \"تقويم المنهاج في رياض الأطفال\".
مفاهيم أساسية في رياض الأطفال
تناول الكتاب المواضيع الاتية حيث يتناول الفصل الأول تطور الفكر التربوي في مجال الطفولة المبكرة ويتناول الفصل الثاني تطور علم النفس وأثره في تربية الطفولة المبكرة والفصل الثالث يتناول أهداف التربية في مرحلة الطفولة المبكرة ويتناول الفصل الرابع الخصائص النمائية لطفل الروضة والفصل الخامس يتناول المشكلات السلوكية لطفل الروضة لطفل الروضة ويتناول الفصل السادس العلاقة بين الروضة والأسرة ويتناول الفصل السابع معلمة رياض الأطفال (صفاتها، إعدادها، كفاءاتها) والفصل الثامن يتناول الإدارة التربوية في رياض الأطفال ويتناول الفصل التاسع الإشراف التربوي في رياض الأطفال (مفهومه، أساليبه، صعوباته) ويأتي الفصل العاشر ليتناول توجيه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
الصحة والتربية الصحية في رياض الأطفال
يركز هذا الكتاب على جانبين أساسيين الأول يتعلق بدور كل من المعلمين والمدراء وأولياء الأمور وجميع العاملين في المجال التربوي في حماية الأطفال وحفظ سلامتهم وأمنهم والثاني يتعلق بكيفية تدريب الأطفال أنفسهم ليتحملوا مسؤولية الحفاظ على صحتهم وصحة مجتمعهم من خلال مناهج التربية الصحية الموجهة لهم وتدريبهم على ذلك عمليا.
التربية البدنية والحركية في رياض الأطفال
ينظر المربون الى الفترة العمرية في حياة الطفل ما بين الميلاد حتى البلوغ على انها أهم الفترات. ويتابعون مؤكدين إن الفترة الأولى منها وهي مرحلة الطفولة الأولى التي تسبق سن المرحلة الابتدائية-المرحلة الأولى للتعليم الأساسي-تكاد تكون فترة التكوين الحقيقية لهذا الطفل حركيا ونفسيا وسلوكيا وشخصيا لما لها من أهمية. لذا فإن هذا الكتاب جاء ليلبي احتياجات الطفل في مرحلة-رياض الأطفال-من جانب النشاط الحركي. وفقا لما وصلت إليه أحدث الأبحاث وهو يتكون من ثلاثة عشر فصلا.