Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersDegree TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceGranting InstitutionTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
162
result(s) for
"ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449 مؤلف"
Sort by:
الإمتاع بالأربعين المتباينة بشرط السماع
by
ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449 مؤلف
in
الحديث الأربعون حديثا
,
الحديث جوامع الفنون
2000
يتناول كتاب (الإمتاع بالأربعين المتباينة بشرط السماع ) والذي قام بتأليفه (أبو الفضل أحمد بن حجر العسقلاني الشافعي) في حوالي (63) صفحة من القطع المتوسط، موضوع (الحديث) مستعرضا المحتويات التالية : الحديث الأول، الحديث الثاني من رواية أبي بكر رضي الله عنه، الحديث الثالث من رواية عمر بن الخطاب رضي الله عنه، الحديث الرابع من حديث عثمان رضي الله عنه، الحديث الخامس عن علي رضي الله عنه، الحديث السادس عن طلحة بن عبيد الله... إلخ.
الإيثار بمعرفة رواة الآثار
by
ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449 مؤلف
,
حسن، سيد كسروي محقق
,
ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449. الآثار
in
الحديث تراجم الرواة
,
الحديث رواية
1993
هذا كتاب \"الإيثار بمعرفة رواة الآثار\"، وهو كتاب في التراجم، وهو ليس كتابا متسعا في التراجم، فقد درج كثير من العلماء على وضع مصنفات في ترجمة رجال كتاب واحد مهم، وهذا فعله الإمام ابن حجر حيث ترجم رجال كتاب الآثار لمؤلفه الإمام محمد الشيباني صاحب الإمام أبي حنيفة رضي الله عنهم جميعا، وقد تم تحقيق الكتاب زيادة في الفائدة والتوثيق.
نزهة النظر في شرح نخبة الفكر في مصطلح أهل الأثر
by
ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449 مؤلف
,
ابن حجر العسقلاني، أحمد بن علي بن محمد، 1372-1449. نخبة الفكر في مصطلح أهل الأثر
in
الحديث مصطلح
,
الحديث
2012
لقد اعتنى العلماء أشد اعتناء بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، فأولوه بعد القرآن الاهتمام البالغ، فنقلوه إلينا بأمانة الثقات وحديث التواتر، وذبوا الكذب والخلل عن الحديث النبوي بما وضعوه من قوانين للرواية، هي أصح وأدق طريق علمي في نقل الروايات واختبارها، وقد جمعت هذه القوانين لتكون علماً من أهم العلوم الإسلامية وعلم مصطلح الحديث. هذا العلم الذي مر في نشأته وتطوره في مراحل عدة، حيث قام العلماء الثقات بتدوينه ودراسته والتأليف فيه، حيث لم يكن هذا العلم الضخم غاية في ذاته، بل وسيلة لضبط النصوص الحديثية من حيث صحة وصولها إلينا وفهمها، ثم الثقة بأنها أقوال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأفعاله ونحو ذلك. ولتكون بدورها المرجع في عقيدة المسلم وعبادته ومعاملاته وسلوكه. وقد كان ابن حجر من الذين اعتنوا بهذا العلم وأنتج الكم الهائل من المصنفات في خدمة هذا العلم، وشهد له الأعداء قبل الأصدقاء، بأنه من ذوي الفضل في هذا البحر الكبير.