Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "البادي، هلال، 1978- مؤلف"
Sort by:
ما حدث بعد ذلك... : مسرحية
ندرك أن مواهب الكتابة المسرحية عربيا متوافرة، وفي أمصار العرب بحيث لو وقفت عليها لوجدت مبدعين ومبدعات، وإذا ما سنحت لهم الفرصة لأنتجوا من الأعمال المسرحية والدرامية ما يساعد على تغيير حيوات الناس وجعل المستقبل في متناول اليد ثمرة لوعي جديد. وبهذا الفهم نهضنا إلى تنظيم مسابقة سنوية للكتابة المسرحية العربية (فئة الكبار وفئة الصغار) سعيا إلى اكتشاف تلك المواهب الجديرة بالاحتفاء والقراءة وتقديمها إلى القارئ الكريم. نأمل أن تكون هذه السلسلة علامة سوية مسرحية متجددة وأن يتواصل معها القراء وأهل المسرح من المتخصصين والأكاديميين حتى تغدو ملمحا لمسرح جديد فاعل في الحياة العربية.
هل تسمي هذه مسرحية ؟!
مسرحية \"هل تسمي هذه مسرحية ؟\" للكاتب هلال البادي تتضمن نصين مسرحيين هما \"حكاية؟! هل هناك حكاية؟\" و\"نهاية ناقصة لكنها مكررة\"، حكاية؟! هل هناك حكاية؟ : تبدأ المسرحية بمشهد يجمع الخياطة بالدمى (المانيكانات) التي تعرض عليها أزياءها. بمجرد أن تغفو الخياطة، تدب الحياة في الدمى وتبدأ في الحوار حول الأمل والحب والحرية. تتباين آراؤهن بين الثورة على أوضاعهن الحالية والتمسك بالاستمرار كما هن. يظهر الصراع بين الواقع والفانتازيا، حيث تعود الدمى إلى السكون عند استيقاظ الخياطة، مما يعكس التناقض بين الحياة الحقيقية والأحلام، نهاية ناقصة لكنها مكررة : يتناول النص الثاني الصراع بين المؤلف والمخرج حول ما إذا كان النص المسرحي الذي كتبه المؤلف يصلح للعرض. المخرج يرى أن النص يفتقر إلى الحدث والدراما، بينما يحاول المؤلف إقناعه بأن هناك مفاجآت في النص. هذا الصراع يعكس التباين في النظرة إلى المسرح بين التقليدي والتجريبي.