Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"البادي، هلال، 1978- مؤلف"
Sort by:
ما حدث بعد ذلك... : مسرحية
by
البادي، هلال، 1978- مؤلف
in
المسرحيات العربية عمان (سلطنة) قرن 21
,
الأدب العربي عمان (سلطنة) قرن 21
2010
ندرك أن مواهب الكتابة المسرحية عربيا متوافرة، وفي أمصار العرب بحيث لو وقفت عليها لوجدت مبدعين ومبدعات، وإذا ما سنحت لهم الفرصة لأنتجوا من الأعمال المسرحية والدرامية ما يساعد على تغيير حيوات الناس وجعل المستقبل في متناول اليد ثمرة لوعي جديد. وبهذا الفهم نهضنا إلى تنظيم مسابقة سنوية للكتابة المسرحية العربية (فئة الكبار وفئة الصغار) سعيا إلى اكتشاف تلك المواهب الجديرة بالاحتفاء والقراءة وتقديمها إلى القارئ الكريم. نأمل أن تكون هذه السلسلة علامة سوية مسرحية متجددة وأن يتواصل معها القراء وأهل المسرح من المتخصصين والأكاديميين حتى تغدو ملمحا لمسرح جديد فاعل في الحياة العربية.
هل تسمي هذه مسرحية ؟!
by
البادي، هلال، 1978- مؤلف
in
المسرحيات العربية عمان (سلطنة) قرن 21
,
الأدب العربي عمان (سلطنة) قرن 21
2023
مسرحية \"هل تسمي هذه مسرحية ؟\" للكاتب هلال البادي تتضمن نصين مسرحيين هما \"حكاية؟! هل هناك حكاية؟\" و\"نهاية ناقصة لكنها مكررة\"، حكاية؟! هل هناك حكاية؟ : تبدأ المسرحية بمشهد يجمع الخياطة بالدمى (المانيكانات) التي تعرض عليها أزياءها. بمجرد أن تغفو الخياطة، تدب الحياة في الدمى وتبدأ في الحوار حول الأمل والحب والحرية. تتباين آراؤهن بين الثورة على أوضاعهن الحالية والتمسك بالاستمرار كما هن. يظهر الصراع بين الواقع والفانتازيا، حيث تعود الدمى إلى السكون عند استيقاظ الخياطة، مما يعكس التناقض بين الحياة الحقيقية والأحلام، نهاية ناقصة لكنها مكررة : يتناول النص الثاني الصراع بين المؤلف والمخرج حول ما إذا كان النص المسرحي الذي كتبه المؤلف يصلح للعرض. المخرج يرى أن النص يفتقر إلى الحدث والدراما، بينما يحاول المؤلف إقناعه بأن هناك مفاجآت في النص. هذا الصراع يعكس التباين في النظرة إلى المسرح بين التقليدي والتجريبي.