Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Subject
      Subject
      Clear All
      Subject
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
12 result(s) for "البسيوني، خالد شوقي"
Sort by:
Funerary Processions in Egypt from the Old Kingdom till the New Kingdom
يعد تمثيل الطقوس الجنائزية على جدران المقابر المتنوعة للنبلاء سمة شائعة في خلال جميع الفترات في مصر القديمة، حيث تظهر المشاهد المصورة والمرسومة للطقوس الجنائزية في جميع الفترات من الدولة القديمة إلى الدولة الحديثة. كان الغرض من الطقوس الجنائزية هو رفع المتوفي إلى إنسان خارق. هذا وتعد مشاهد الجنازة معقدة وتمثل العديد من الأحداث من رحلة الحج، عبور النهر، والمسيرة إلى المقبرة وصولا إلى المقبرة. كما تضمنت هذه الأحداث وضع المتوفي في التابوت والتوجه بالموكب إلى المقبرة، فضلا عن انضمام أقارب المتوفي والكهنة والراقصين والموسيقيين إلى الموكب. وقد تم تمثيل النائحات والأقارب بمظاهر الحزن الشديد والآسي لفقدان المتوفي. وقد تم أيضأ تصوير الكهنة المرافقين للموكب بأدائهم لطقوس التطهير وقراءة العوذ وتبخير المتوفي بالعطور والبخور. هذا فضلاً عن تصوير رقصة \"الموو\" وطقس \"التكنو\" على جدران المقبرة كجزء من الموكب الجنائزي. كما تم تصوير الآلهة خلال الموكب الجنائزي بما في ذلك أوزوريس وأنوبيس وآلهة الغرب. تلك النصوص والمناظر عن الطقوس الجنائزية قد أمدتنا بمعلومات لعبت دوراً مهماً في التعرف على التقدم الذي تم في الفن الجنائزي من الدولة القديمة وحتى الدولة الحديثة.
دراسة مناظر السمكة \3bdw\ على توابيت الخبيئة الثانية للدير البحر عصر الأسرة 21
تعد السمكة أبدو من الأسماك المهمة ذات الخصائص الدينية في مصر القديمة وخاصة أثناء رحلة الإله رع السماوية، وتعكس مناظرها على توابيت الخبيئة الثانية للدير البحري لكهنة آمون رغبة، المتوفي أن يكون في صحبة رع في رحلته السماوية للبعث والتجدد لتحميه وترعاه في العالم الآخر. ويهدف البحث إلى:- 1- دراسة مناظر وجود السمكة أبدو على توابيت الخبيئة الثانية للدير البحري؛ 2- دراسة علاقة السمكة أبدو مع محيط الإلهة التي تظهر معها؛ 3- موقع وأهمية السمكة أبدو في رحلة رع السماوية؛ 4- إلقاء الضوء على أهمية تصويرها على توابيت الكهنة في عصر الأسرة 21.
Scenes of Goddess Amaunet in the Temple of Medinet Habu
معبد مدينة هابو الذي أخذ اسمه من اسم المهندس المعماري الشهير أمنحتب ابن هابو، يقع على الضفة الغربية لنهر النيل بمحافظة الأقصر. وهو يعتبر ليس فقط واحدا من أهم المعابد في الأقصر وحدها ولكن في مختلف أنحاء مصر. فهو يتكون من عدة مقاصير صغيرة وصالات، ويحتوي على مناظر وتقديمات لمعظم آلهة وآلهات مصر القديمة، وقد كان أيضا مقرا رئيسيا لعبادة الثامون الخاص بمدينة الاشمونيين، تحديدا المعبودة آمونت كعضو أساسي من آلهات الثامون وزوجة للمعبود آمون، امتلكت العديد من الكهنة بالمعبد. هدفا البحث:- دراسة أهم المناظر والتقديمات الخاصة بالمعبودة آمونت في معبد مدينة هابو؛ إلقاء الضوء على الدور البارز الذي لعبته الآلهة بالمعبد وعلاقتها بالآلهة الأخرى.
طبوغرافية دويلات المدن في فلسطين وفينيقيا خلال عصر الدولة الوسطى
تهدف الدراسة إلى تحديد ورصد طبوغرافية وخريطة دويلات المدن إمارات في فلسطين وفينيقيا أثناء عصر الدولة الوسطى (بداية العصر البرونزي المتوسط - عصر الأنبياء: مراكز الحضارة والعمران في غرب آسيا).