Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
19
result(s) for
"البكري، ثامر ياسر مؤلف"
Sort by:
تسويق الخدمات الصحية
يتناول كتاب (تسويق الخدمات الصحية) والذي قام بتأليفه (ثامر ياسر البكري) في حوالي (365 صفحة) من القطع المتوسط موضوع (الخدمات الصحية) مستعرضا المحتويات التالية :الفصل الأول : خلفية عامة في التسويق والخدمات التسويقية، الفصل الثاني : التسويق الصحي : المفهوم-التطور-الأهمية-الخصائص، الفصل الثالث : تحليل سلوك المستهلك، الفصل الرابع : نظم المعلومات التسويقية، الفصل الخامس : التخطيط التسويقي في المستشفى، الفصل السادس : تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف، الفصل السابع : منتجات المستشفى (الخدمات)، الفصل الثامن : النوعية في الخدمة الصحية، الفصل التاسع : الترويج الصحي، الفصل العاشر : التسعير للخدمات الصحية، الفصل الحادي عشر : التوزيع للخدمات الصحية، الفصل الثاني عشر : تنظيم إدارة التسويق وهيكلتها التنظيمية في المستشفى.
استراتيجيات التسويق
2012
تم تصميم الكتاب بالشكل المتسلسل والمتوافق في تدرج الموضوع واستيعابه وتحقيق البناء الفكري المتراكم وصولا غلى أن يخرج القارئ اللبيب باستيعاب دقيق وواضح لمعنى ومضمون استراتيجيات التسويق، التي أصبحت اليوم حالة لازمة وضرورية في عالم الأعمال ومن يتعامل في بيئة الأسواق. وقد تضمن الكتاب من حيث الشكل العام الذي يتضح في الشكل التالي على خمسة أجزاء (أبواب) وهي : الجزء الأول : المدخل للاستراتيجية: احتوى هذا الجزء على ثلاثة فصول عدت بمجملها بمثابة مدخل ولكنه معمق للاستراتيجية والبيئة ... فقد احتوى الفصل الأول على توضيح لمعنى الاستراتيجية ومكوناتها والمنافع المتحققه من اعتمادها وتطورها التأريخي، فضلا عن تعريف الإدارة الاستراتيجية ومهامها وعلاقتها مع التسويق. والفصل الثاني على استراتيجية التسويق من خلال تعريفها وصياغتها والمزايا المتحققه منها انصب تركيزا وخطوات بناءها وتطويرها وبما يخدم المنظمة وأهدافها الجزئية والكلية. والفصل الثالث ركز على توضيح لمعنى البيئة التسويقية والمبررات في دراستها بجانبها الاستراتيجي، وقد تم التركيز على شرح وتوضيح مضامين البيئة الخارجية والداخلية بتفاصيلها المعمقة بعض الشيء.
إدارة المستشفيات
2013
إن هذا الكتاب جاء ليكون في متناول العديد من الأطراف الساعية إلى العلم والمعرفة وإن كان قد عد بشكل أساس إلى الطالب الجامعي ليتم تعريفه بالمفاهيم والأساليب الإدارية المطبقة في إدارة المستشفيات لما احتواه من بيانات ومعلومات حديثة تتواكب مع أهمية العمل الإداري في المؤسسات الصحية الذي تشهده دول لعالم المتقدمة وقد تناول الكتاب في مفرداته العديد من المواضيع المختلفة التي امتدت على سبعة عشر فصلا شملت أطرا نظرية مختلفة في إدارة المستشفيات وقد تم تعزيز الأنشطة والمهام والمسؤوليات التي تضطلع بها هذه الإدارات بالأمثلة والشواهد الميدانية التي تؤشر حقيقة هذا النشاط وأهميته في عمل المؤسسات الصحية وكون العمل الإداري يسير جنبا إلى جنب مع العمل الطبي في المستشفيات.
بحوث التسويق : أسس وحالات = Marketing research : text & cases
2009
يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصل حيث يتناول الكتاب \"نظام المعلومات التسويقي\" و\"مدخل في بحوث التسويق\" و\"صناعة خدمة بحوث التسويق\" و\"الأخلاقيات وبحوث التسويق\" و\"تصميم البحث التسويقي\" وخطوات أجراء البحث التسويقي\" و\"البيانات الثانوية\" ثم \"البيانات الأولية\" و\"طرق جمع البيانات الأولية\" و\"الاستبيان\" و\"العينات\" و\"القياس والمفاييس في بحوث التسويق\" و\"\"القياس والمقاييس في بحوث التسويق\" و\"اعداد البيانات\" و\"تقرير البحث التسويقي\".
قضايا معاصرة في التسويق = Contemporary issues in marketing
2014
يتناول كتاب (قضايا معاصرة في التسويق) والذي قام بتأليفه (الأستاذ الدكتور ثامر البكري) في حوالي (374) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التسويق) مستعرضا الموضوعات التالية : إدارة المعرفة التسويقية، التسويق بالعلاقات، إدارة علاقات الزبون، التجارة الإلكترونية والمعلوماتية، الحكومة الإلكترونية، المسؤولية الاجتماعية للتسويق، الميزة التنافسية المستدامة، التسويق الريادي، الإبداع التسويقي، التسويق الأخضر، إعادة التدوير، البناء الأخضر والمقاولة المستدامة، قواعد المقارنة التسويقية.
تسويق الخدمات المصرفية
2020
وضعت العديد من المصارف في دول العالم المتقدمة رؤاها بالقول إنها تسعى وتعمل إلى تحقيق مجتمع دون نقود، والمعنى في ذلك بأن كل التعاملات الحياتي اليومية للأفراد والمنظمات ست من خلال المصارف، وعبر الوسائل والأدوات التكنولوجية التي أصبحت متاحة لتحقيق ذلك التفاعل المتبادل ما بين الطرفين من هنا أمكننا القول بأن التعامل مع المصارف أصبح مختلفا كليا عما كان عليه في السابق واقتصاره على عمليات الإيداع والسحب والاقتراض بل أصبحت مختلف مناحي الحياة وتفاصيلها الدقيقة ترتبط بمجريات العمل المصرفي في عالمنا الجديد، وهذا ما تؤشر الحقيقة الدامغة والكبيرة في أهمية المصارف بمختلف مرافق الحياة وتأثيرها المباشر وغير المباشر على مجريات الأعمال والتفاعلات الاقتصادية والحياتية في عالم اليوم.