Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
19 result(s) for "البكري، ثامر ياسر مؤلف"
Sort by:
تسويق الخدمات الصحية
يتناول كتاب (تسويق الخدمات الصحية) والذي قام بتأليفه (ثامر ياسر البكري) في حوالي (365 صفحة) من القطع المتوسط موضوع (الخدمات الصحية) مستعرضا المحتويات التالية :الفصل الأول : خلفية عامة في التسويق والخدمات التسويقية، الفصل الثاني : التسويق الصحي : المفهوم-التطور-الأهمية-الخصائص، الفصل الثالث : تحليل سلوك المستهلك، الفصل الرابع : نظم المعلومات التسويقية، الفصل الخامس : التخطيط التسويقي في المستشفى، الفصل السادس : تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف، الفصل السابع : منتجات المستشفى (الخدمات)، الفصل الثامن : النوعية في الخدمة الصحية، الفصل التاسع : الترويج الصحي، الفصل العاشر : التسعير للخدمات الصحية، الفصل الحادي عشر : التوزيع للخدمات الصحية، الفصل الثاني عشر : تنظيم إدارة التسويق وهيكلتها التنظيمية في المستشفى.
استراتيجيات التسويق
تم تصميم الكتاب بالشكل المتسلسل والمتوافق في تدرج الموضوع واستيعابه وتحقيق البناء الفكري المتراكم وصولا غلى أن يخرج القارئ اللبيب باستيعاب دقيق وواضح لمعنى ومضمون استراتيجيات التسويق، التي أصبحت اليوم حالة لازمة وضرورية في عالم الأعمال ومن يتعامل في بيئة الأسواق. وقد تضمن الكتاب من حيث الشكل العام الذي يتضح في الشكل التالي على خمسة أجزاء (أبواب) وهي : الجزء الأول : المدخل للاستراتيجية: احتوى هذا الجزء على ثلاثة فصول عدت بمجملها بمثابة مدخل ولكنه معمق للاستراتيجية والبيئة ... فقد احتوى الفصل الأول على توضيح لمعنى الاستراتيجية ومكوناتها والمنافع المتحققه من اعتمادها وتطورها التأريخي، فضلا عن تعريف الإدارة الاستراتيجية ومهامها وعلاقتها مع التسويق. والفصل الثاني على استراتيجية التسويق من خلال تعريفها وصياغتها والمزايا المتحققه منها انصب تركيزا وخطوات بناءها وتطويرها وبما يخدم المنظمة وأهدافها الجزئية والكلية. والفصل الثالث ركز على توضيح لمعنى البيئة التسويقية والمبررات في دراستها بجانبها الاستراتيجي، وقد تم التركيز على شرح وتوضيح مضامين البيئة الخارجية والداخلية بتفاصيلها المعمقة بعض الشيء.
إدارة المستشفيات
إن هذا الكتاب جاء ليكون في متناول العديد من الأطراف الساعية إلى العلم والمعرفة وإن كان قد عد بشكل أساس إلى الطالب الجامعي ليتم تعريفه بالمفاهيم والأساليب الإدارية المطبقة في إدارة المستشفيات لما احتواه من بيانات ومعلومات حديثة تتواكب مع أهمية العمل الإداري في المؤسسات الصحية الذي تشهده دول لعالم المتقدمة وقد تناول الكتاب في مفرداته العديد من المواضيع المختلفة التي امتدت على سبعة عشر فصلا شملت أطرا نظرية مختلفة في إدارة المستشفيات وقد تم تعزيز الأنشطة والمهام والمسؤوليات التي تضطلع بها هذه الإدارات بالأمثلة والشواهد الميدانية التي تؤشر حقيقة هذا النشاط وأهميته في عمل المؤسسات الصحية وكون العمل الإداري يسير جنبا إلى جنب مع العمل الطبي في المستشفيات.
بحوث التسويق : أسس وحالات = Marketing research : text & cases
يحتوي الكتاب على أربعة عشر فصل حيث يتناول الكتاب \"نظام المعلومات التسويقي\" و\"مدخل في بحوث التسويق\" و\"صناعة خدمة بحوث التسويق\" و\"الأخلاقيات وبحوث التسويق\" و\"تصميم البحث التسويقي\" وخطوات أجراء البحث التسويقي\" و\"البيانات الثانوية\" ثم \"البيانات الأولية\" و\"طرق جمع البيانات الأولية\" و\"الاستبيان\" و\"العينات\" و\"القياس والمفاييس في بحوث التسويق\" و\"\"القياس والمقاييس في بحوث التسويق\" و\"اعداد البيانات\" و\"تقرير البحث التسويقي\".
قضايا معاصرة في التسويق = Contemporary issues in marketing
يتناول كتاب (قضايا معاصرة في التسويق) والذي قام بتأليفه (الأستاذ الدكتور ثامر البكري) في حوالي (374) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التسويق) مستعرضا الموضوعات التالية : إدارة المعرفة التسويقية، التسويق بالعلاقات، إدارة علاقات الزبون، التجارة الإلكترونية والمعلوماتية، الحكومة الإلكترونية، المسؤولية الاجتماعية للتسويق، الميزة التنافسية المستدامة، التسويق الريادي، الإبداع التسويقي، التسويق الأخضر، إعادة التدوير، البناء الأخضر والمقاولة المستدامة، قواعد المقارنة التسويقية.
تسويق الخدمات المصرفية
وضعت العديد من المصارف في دول العالم المتقدمة رؤاها بالقول إنها تسعى وتعمل إلى تحقيق مجتمع دون نقود، والمعنى في ذلك بأن كل التعاملات الحياتي اليومية للأفراد والمنظمات ست من خلال المصارف، وعبر الوسائل والأدوات التكنولوجية التي أصبحت متاحة لتحقيق ذلك التفاعل المتبادل ما بين الطرفين من هنا أمكننا القول بأن التعامل مع المصارف أصبح مختلفا كليا عما كان عليه في السابق واقتصاره على عمليات الإيداع والسحب والاقتراض بل أصبحت مختلف مناحي الحياة وتفاصيلها الدقيقة ترتبط بمجريات العمل المصرفي في عالمنا الجديد، وهذا ما تؤشر الحقيقة الدامغة والكبيرة في أهمية المصارف بمختلف مرافق الحياة وتأثيرها المباشر وغير المباشر على مجريات الأعمال والتفاعلات الاقتصادية والحياتية في عالم اليوم.