Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "الجلامدة، فوزية عبد الله مؤلف"
Sort by:
نصوص ومصطلحات في الطفولة باللغة الإنجليزية : قراءات = English text and terms in childhood : reading
يضم الكتاب بين دفتيه ثمانية فصول شملت كل ما يهم طالبات كليات التربية تخصص رياض الأطفال حيث تم طرح مواضيع مختلفة وهي : مفهوم الطفولة، رياض الأطفال، أطفال ما قبل المدرسة، أمراض الطفولة، تغذية الأطفال، صعوبات التعلم عند الأطفال، الأطفال الموهوبون، مصطلحات ومفاهيم تربوية، وفي نهاية الكتاب وضعت المؤلفة قاموس مفردات يهتم بالعلوم التربوية والنفسية قد يحتاج إليه المتخصصين في التربية والعلوم النفسية.
المشكلات السلوكية النفسية والتربوية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة : (المفهوم-الأسباب-أساليب التغلب عليها)
تناول الكتاب الحديث عن المشكلات النفسية والتربوية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعددت وتنوعت وتزايدت أعداد الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، وتدل الإحصائيات المقدمة من قبل المنظمات الدولية أن هناك حوالي (500) مليون معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم، منهم (200) مليون طفل أو في سن الدراسة، وهذا العدد الكبير يتطلب من الجميع العمل السريع لإنقاذ ما يستطاع إنقاذه بإيجاد الحلول التي تكفل التأهيل والتدريب والتعليم ... لقد تناول هذا الكتاب سبع فئات من فئات التربية الخاصة وهي : فئة ذوي الإعاقة العقلية، وفئة ذوي اضطرابات التوحد، وفئة ذوي صعوبات التعلم، وذوي الموهبة والتفوق العقلي، وفئة ذوي الإعاقة البصرية، وفئة ذوي الإعاقة السمعية وأخيرا فئة ذوي الإعاقة الجسمية والصحية.
استراتيجيات تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء البرنامج التربوي الفردي
واضحا في مجال تعليم وتنمية الطفل وبناء عقله وفكره إذ أصبح الشغل يشهد العالم اليوم تطورا الشاغل للتربويين وهو الطفل من سن ما قبل المدرسة إلى ما بعد المدرسة، وبنا على ذلك وضعت العديد من الخطط التربوية والتعليمية المنظمة لتعليم الأطفال العاديين عامة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. انفرد التربويون لتعديل مناهج الأطفال العاديين حتى تتوافق مع قدرات الأطفال المعاقين وتمكنهم منها وتمكن التربية من تأدية وظيفتها تجاه الأطفال المعاقين شأنهم شأن العاديين، وهنا يتوجب علينا تحديد وظيفة التربية حتى تتحقق من مدى أدائها لدورها بفعالية.
قياس وتشخيص اضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشخيصية الواردة في DSM-4 / DSM-5
يتناول الكتاب أنه مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتوحد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، وذلك لانتشاره بين عدد كبير من أطفال العالم، وترجع الأهمية في ذلك إلى غموض هذا المفهوم على كثير من الناس بجميع طبقاتهم الاجتماعية والثقافية لأن التوحد هو من أكثر الاضطرابات والإعاقات غموضا، ويرجع ذلك الغموض أيضا إلى أن الطفل التوحدي لا تظهر عليه علامات الاضطراب كغيره من الأطفال الآخرين لأنه يتسم بالوسامة والمظهر الخارجي العادي وإنما الاضطراب الذي لديه تكون علاماته غريبة كالانطواء والرغبة في العزلة وضعف التواصل الإدراكي والاجتماعي واللغوي والحركي. أخذ موضوع تقييم وتشخيص حالات التوحد الحيز الكبير من اهتمام الباحثين والاختصاصين والأطباء الذين يعملون بمجال توحد نظرا لأهميته في الكشف عن أسباب اضطراب التوحد كمقدمة للبدء بخطوات تاليه نحو علاج التوحد والتخفيف من معاناة التوحديين وذويهم.