Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "الجهني، ليلى، 1969- مؤلف"
Sort by:
جاهلية : رواية
جاهلية، رواية فيها إدانة لكل ما يحط من قيمة المرأة في مجتمع بات الرجل فيه هو السيد المطلق، \"حاولت لين أن تفهم ما الذي يجعل وجودها غير كافي بالنسبة لأمها، ولم لا يفرحها مثل وجود الذكر الذي تتوق له، فلم تفهم\" ؛ الذكر في مجتمع شرقي هو سند الأنثى، ولعل هذه الكلمة الكاريكاتورية، بعض الشيء تعني الكثير في مجتمع يحرم الأنثى من الشعور بذاتها ككائن بشري له كل الحق في الحياة كما الذكر ؛ \"ما زالت تذكر سعادة أمها وهي تبتاع له أقمطته وثيابه الصغيرة وما زالت تذكر يقينها بأن ما في بطنها ولد... وعندما عادت من المستشفى تحمله على ساعدها، شع وجهها بفرح غامر، أدنته منها وهي تقول : قبلي رأس سندك\"
تقنيات وتطبيقات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني 2.0
اعتنت الكاتبة بكافة التقنيات والتطبيقات التي تساعد على تحسين عمليتي التعليم والتعلم، في قاعات الدراسة المعتادة أو المختلطة، أي التي تجمع بين التعليم المعتاد والتعليم الإلكتروني، مع وضع أمثلة تطبيقية لتوظيف التقنيات وشرح لآليات عمل كل واحدة منها. ولم تقتصر في الأمثلة التطبيقية على مرحلة تعليمية دون أخرى ؛ بل مثلما راعت خصوصية (التعليم العام)، فإنها لم تغفل (التعليم العالي)، كما تناولت أيضا (التعليم الخاص).
جاهلية
رواية فيها إدانة لكل ما يحط من قيمة المرأة في مجتمع بات الرجل فيه هو السيد المطلق، حاولت لين أن تفهم ما الذي يجعل وجودها غير كافي بالنسبة لأمها، لم لا يفرحها مثل وجود الذكر الذي تتوق له، فلم تفهم والذكر في مجتمع شرقي هو سند الأنثى ولعل هذه الكلمة الكاريكاتورية، بعض الشيء تعني الكثير في مجتمع يحرم الأنثى من الشعور بذاتها ككائن بشري له كل الحق في الحياة كما الذكر وما زالت تذكر سعادة أمها وهي تبتاع له أقمطته وثيابه الصغيرة وما زالت تذكر يقينها بأن ما في بطنها ولد وعندما عادت من المستشفى تحمله على ساعدها، شع وجهها بفرح غامر أدنته منها وهي تقول : قبلي رأس سندك.
فقه الفوضى : دراسة نقدية تأويلية في رواية \الفردوس اليباب\ للروائية ليلى الجهني (يليها النص الكامل للرواية)
يتناول كتاب (فقه الفوضى) والذي قام بتأليفه (حامد بن عقيل) في حوالي (451) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة رواية الفردوس اليباب لليلى الجهني) مستعرضا المحتويات على خمسة أقسام وقد جاء القسم الأول بعنوان : الفرد اليباب وجاء فيه الفصل الأول بعنوان : مدخل عام لدراسة الرواية، الفصل الثاني بعنوان : بين جون ملتون وليلى الجهني، الفصل الثالث بعنوان : الشخصيات، أما القسم الثاني فقد جاء بعنوان : المجتمع اليباب وجاء فيه الفصل الول بعنوان : الإرث الاجتماعي، والفصل الثاني بعنوان : قضايا المجتمع اليباب.