Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
17 result(s) for "الزعبي، أحمد محمد، 1956- مؤلف"
Sort by:
التربية الخاصة للموهوبين والمعوقين وسبل رعايتهم وإرشادهم
هذا الكتاب عونا كبيرا في الإجابة على كثير من التساؤلات التي تدور في أذهان المهتمين بشؤون الأفراد ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة؛ ذلك لأنه كتب بلغة علمية دقيقة واضحة تتيح للقارئ الاستفادة المباشرة من موضوعه، فالتربية الخاصة تقدم خدمات إلى الموهوبين الذين ينحرفون بالنسبة لأقرانهم في جانب أو أكثر من جوانب شخصياتهم، مما يستدعي تقديم تدابير معينة من قبل المربين، من حيث المناهج، والبيئة التعليمية، وطرائق التدريس .. من أجل أن ينتفع المجتمع بهؤلاء الأفراد ولا يضيعهم، أو لا يضيع معهم.
الإرشاد النفسي : نظرياته، اتجاهاته، مجالاته
يتحدث الكتاب عن التوجيه والإرشاد النفسي وأسسه ونظرياته ووسائله الفنية لجمع المعلومات عن المسترشد والعملية الإرشادية وطرائق التوجيه والإرشاد النفسي ومجالاته والمسؤولون عنه وبرامجه مع أمثلة عن تلك البرامج مما يعد هذا الكتاب إضافة جديدة إلى ما كتب في بابه ويقدم هذا الكتاب عونا للطلاب في مدارسهم وجامعاتهم وللمرشدين النفسيين وللأهل في حياتهم اليومية وتعاملهم كي يفهموا سلوكيات أبنائهم ويساعدوهم على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم ويحاول الكتاب أن يوفر للقارئ إجابات عن تساؤلات عدة مثل لماذا لا يحقق الطلاب التفوق والتميز الدراسي المطلوب؟ ولماذا لا يستطيع بعض الطلاب التركيز في دراستهم؟ وهل الاضطراب النفسي الذي يعاني منه الطلاب في أثناء الامتحانات أمر طبيعي؟ وما سبب معاناتهم النفسية وقلقهم ؟ وكيف يمكننا أن نساعد أبناءنا على تجاوز الصعوبات النفسية التي تواجههم في دراستهم.
سيكولوجية المراهقة : النظريات-جوانب النمو-المشكلات وسبل معالجتها
تعتبر فترة المراهقة التي تمتد بين الطفولة والشباب فترة هامة جدا من حياة الإنسان، بل هي أهم فترات الحياة إطلاقا، فالتغيرات النمائية، والمشكلات المختلفة التي يتعرض لها المراهق، تؤرق الأهل والعاملين في المجال التربوي، وكل من له اهتمام خاص بالمراهقين وتهز المراهق من أعماقه. ولهذا يرى علماء النفس والتربية، أن الصحة الجسدية والنفسية للإنسان تتوقفان على اجتياز فترة المراهقة بأمان واطمئنان، فالنمو بأشكاله الجسمية. والعقلية، والاجتماعية والانفعالية، يتسارع في مرحلة المراهقة، حيث يكون على شكل قفزات حينا، وبشكل متطامن حينا آخر. ويرى علماء النفس في المراهقة أزمة طويلة يجتازها الفرد خلال فترة تمتد ما بين الحادية عشرة والتاسعة عشرة، ويعتقدون أنه ما لم يتفهم الآباء والمربون هذه الأزمة. ويعملون على مساعدة المراهق، ويهيئانه لمواجتها، فإن الأخطار على المراهق والمحيطين به تكون جسيمة. ولقد اهتم علم النفس بالمراهقة اهتماما بالغا وكتب علماء النفس حول ذلك كتبا كثيرة، ويأتي هذا الكتاب ليكمل ما كتب حول المراهقة ومشكلاتها، وليسد نقصا في المكتبة العربية، وليكون عونا كبيرا في الإجابة عن الكثير من التساؤلات التي تدور في أذهان المعنيين بأمر المراهقين. ويهدف هذا الكتاب الموجه إلى الآباء والمربين، والمتخصصين، والباحثين. والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين، والأطباء النفسيين، وطلبة الجامعة بمراحلها المختلفة إلى تزويدهم بمعلومات كافية بأسلوب بعيد عن الإسهاب والتعقيد، حيث كتب بلغة علمية دقيقة وواضحة لتتيح للقارئ الاستفادة المباشرة من موضوعات هذا الكتاب.
سيكولوجية الفروق الفردية وتطبيقاتها التربوية
يتناول كتاب (سيكولوجية الفروق الفردية وتطبيقاتها التربوية ) والذي قام بتأليفه (أحمد محمد الزعبي) في حوالي (237 صفحة) موضوع (الفروق الفردية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : الفروق الفردية، الفصل الثاني : الفروق داخل الفرد الواحد، الفصل الثالث : الفروق بين الجماعات، الفصل الرابع : الفروق الفردية في مكونات الشخصية، الفصل الخامس : الفروق الفردية في القدرات والاستعدادات الخاصة، الفصل السادس : الفروق الفردية في القدرة العقلية على التعلم، الفصل السابع : استخدام الاختبارات في قياس الفروق الفردية، الفصل الثامن : بناء الاختبارات والمقاييس النفسية، الفصل التاسع : التطبيقات التربوية للفروق الفردية.