Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9 result(s) for "الشحات ، سعيد"
Sort by:
ذات يوم : يوميات ألف عام .. وأكثر
هذا الكتاب ذات يوم وميات ألف عام وأكثر\" تأليف سعيد الشحات حيث يتحدث المؤلف ويقول أن الكتاب تدوين يومي لأحداث تاريخية وقع بعضها منذ ألف عام وأكثر وينقب عن المسكوت عنه في كل حادثة وكتابتها بأسلوب صحفى سهل وسرد درامي جذاب هو ليس جرعة أكاديمية خالص لكن في نفس الوقت يدون أحداثا ربما نسيناها أو مازالت حاضرة لكن يتم تأويلها لأغراض خبيثة.
تأثير استخدام التدريبات المائية على مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لدي ناشئي رياضة الكاراتيه
هدف البحث: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تدريبي باستخدام الوسط المائي على تنمية بعض المهارات الهجومية لناشئي الكاراتيه. المنهج المستخدم: استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مع قياسين \"قبلي وبعدي\"، وذلك لملائمته لطبيعة البحث. عينة البحث وخصائصها: تم اختيار مجتمع البحث من الناشئين في رياضة الكاراتيه بنادي الرحاب للموسم الرياضي 2020/2021م، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ قوام عينة البحث (٣٠) ناشئ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (١٥) ناشئ، والأخرى ضابطة وعددها (١٥) ناشئ، كما تم الاستعانة بعدد (١٠) ناشئين كعينة استطلاعية، وذلك لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث. أهم النتائج: ١. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية لصالح القياسات البعدية. ٢. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية لصالح القياسات البعدية. ٣. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
دراسة إنشاء مركز مصادر تعلم إلكتروني في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود
هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح لمركز مصادر تعلم إلكتروني في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود في ضوء المستحدثات التقنية التعليمية. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي بتصميم بطاقة رصد واقع مركز مصادر التعلم في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود من حيث: مساحته، وتنظيمه، والعاملين به. كما قام الباحثان ببناء استبانة بهدف تحديد الاحتياجات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين من مصادر التعلم في قسم تقنيات التعليم بكليات التربية جامعة الملك سعود وتم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية وتكونت من (60) عضو هيئة التدريس و(50) عاملا و(490) طالبا، بمجموع (600) فردا لتكيل بذلك العينة الكلية التي تم توزيع أداة الدراسة عليها. وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود مركز مصادر تعلم بالمعني المفهومي لمركز مصادر التعلم ولكن يوجد مكتبة تقليدية بقسم تقنيات التعليم تحتوي علي قاعة المكتبة الملحقة بالقسم، ومعمل الحاسوب ووحدة لإنتاج الوسائل التعليمية. ووجود عجز شديد في الإمكانيات والتجهيزات من المستحدثات التكنولوجية المتاحة بالمركز بالنسبة لأعداد المستفيدين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب كما أشارت النتائج إلي وجود حاجة ملحة للخدمات المقترحة لمركز مصادر التعلم الإلكتروني المقترح، وحاجة للمواصفات الجديدة لمبني مركز مصادر التعلم المقترح والتي جاء في مقدمتها مواصفات الأمن والسلام، وقاعات عرض مجهزة بأحدث التقنيات بالإضافة إلي الملحقات الضرورية لمركز مصادر التعلم وبناء علي نتائج الدراسة الميدانية قام الباحثان بتصميم تصور مقترح لمركز مصادر تعلم إلكتروني مقترح في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية في جامعة الملك سعود.