Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
15 result(s) for "الشربيني، فوزي عبد السلام مؤلف"
Sort by:
تطبيقات في طرق واستراتيجيات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة
يهدف هذا الكتاب \"تطبيقات في طرق واستراتيجيات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة\" إلى تسليط الضوء على الطرق والأساليب والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعليم وتعلم كل فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مع التركيز على طرق التدريس مشيرا إلى بعض التطبيقات التي تسهم وتوضح تلك العملية وطرق واستراتيجيات التدريس لذوي الإعاقة البصرية وتطبيقاتها وتحليل المهمة في التعليم المباشر وتطبيقاته.
تطبيقات في طرق تدريس الدراسات الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة
يهدف الكتاب إلى تسليط الضوء على الطرق، والأساليب، والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعليم وتعلم كل فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، مع التركيز على طرق تدريس الدراسات الاجتماعية، مشيرا إلى بعض التطبيقات التي تسهم وتوضح تلك العملية، وذلك من خلال ثلاثة فصول ؛ تضمن الأول استراتيجية التدريس التبادلي، وتطبيقاتها ؛ حيث استعرض مفهوم التدريس التبادلي، وتطبيقاته، واستراتيجياته الفرعية، والأسس التي تقوم عليه، ومميزاته، وطرق تقويمه، مع الإشارة إلى نموذج لطريقة استخدام تلك الاستراتيجية، بينما تناول الفصل الثاني طرق واستراتيجيات التدريس لذوي الإعاقة البصرية وتطبيقاتها؛ من خلال تعريف الإعاقة البصرية، وأنواعها، والشروط المعيارية التي يجب أن تتوافر في معلم ذوي الإعاقة البصرية، والمهارات التي يحتاجها المعاق بصريا، وطرق وأساليب تدريس ذوي الإعاقة البصرية، في حين يناقش الفصل الثالث منهج تحليل المهمة في التعليم المباشر وتطبيقاته ؛ من خلال التركيز على المقومات الأساسية له، مع الإشارة إلى بعض التطبيقات على هذا المنهج، ونموذجين له في الرياضيات، والجغرافيا.
رؤية جديدة في طرق واستراتيجيات التدريس : (للتعليم الجامعي وما قبل الجامعي)
هذا الكتاب يمثل تجربة حقيقية في مجال التدريس بمراحل التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي ويأتي لمسايرة الإتجاهات العالمية المعاصرة نتيجة للاهتمام المتزايد بطرائق التدريس واستراتيجيتها وتناول مجموعة كبيرة من التحديات والمشكلات التي تواجه التدريس بالمنطقة العربية وعرض مجموعة كبيرة من طرائق التدريس يصل إلى سبع عشرة طريقة واستراتيجية لمواجهة مجتمع المعلوماتية.
طرق واستراتيجيات التعليم والتعلم لتنمية الذكاءات المتعددة بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي
يأتى هذا الكتاب لمسايرة الوعى المتزايد على المستويين المحلى والعالمى بنظرية الذكاءات المتعددة، وكيفية استخدام طرق واستراتيجيات تعليم / وتعلم لتنمية الذكاء المتعدد، وذلك لمساعدة المتعلمين على تنشيط الذكاءات لديهم، بهدف مساعدتهم على مواجهة ما يقابلهم ويقابل مجتمعاتهم من تحديات مستقبلية والتعامل معها بفاعلية، ويمكن أن يسهم هذا الكتاب فى : توجيه أنظار مصممى المناهج ومطوريها إلى الاهتمام بكيفية تضمين الذكاءات المتعددة بالمناهج والبرامج الدراسية، تعريف المعلمين بالتعليم ما قبل الجامعى والتعليم الجامعى بأهمية تدريس نظرية الذكاءات، وتعريفهم أيضا بأهم الطرق والاستراتيجيات التى تساعد على تنشيط الذكاءات المتعددة.
الظواهر الجغرافية في القرآن الكريم من منظور تربوي
الكتاب دراسة علمية من وجهة جغرافية للقرآن الكريم ردا على سؤال يدور بذهن الكاتب حول هل يوجد إعجاز جغرافي للقرآن الكريم، فوجد عديدا من الآيات القرآنية الكريمة تشتمل على حقائق ومفاهيم وتعميمات في شتى فروع الجغرافيا، عرضها الكاتب مع الاعتماد على عدة تفسيرات لبعض العلماء، كما أهتم بالعالم الإسلامي حتى يضع كل مسلم يده على مواطن القوة والضعف في هذا الجزء من الأرض.
التعلم الذاتي بالموديولات التعليمية
يتكون هذا الكتاب من خمسة فصول الفصل الأول التعلم الذاتي موضحا الفرق بينه وبين التعليم الفردي وعارضا لأشكال التعلم الذاتي المختلفة الفصل الثاني الموديولات التعليمية مستعرضا دورها في التعلم الذاتي وعلاقتها بأسلوب النظم مع الإشارة إلى مميزات استخدام الموديولات التعليمية الفصل الثالث المنهج الموديولي عارضا لخصائصه ومقارنا بينه وبين المنهج التقليدي الفصل الرابع دراسات في مجال الموديولات التعليمية متناولا بالعرض والتحليل هذه الدراسات بعد تقسيمها إلى ثلاثة محاور رئيسية الفصل الخامس نماذج للموديولات التعليمية.
تصميم المناهج والبرامج التعليمية بين النظرية والممارسة
يعد علم تصميم المناهج من العلوم الحديثة، وهو علم يصف الإجراءات التي تتعلق بأختيار الخبرات التعليمية المراد تصميمها، وتحليلها، وتنظيمها وتطويرها، وتقويمها، وذلك من أجل تصميم مناهج وبرامج تعليمية تساعد علي التعلم بطريقة أفضل وأسرع، وتساعد المعلم علي أتباع أفضل الطرق التعليمية في أقل وقت وجهد ممكنين. ويعالج هذا الكتاب علم تصميم المناهج والبرامج التعليمية من خلال بابين، يتناول الباب الأول ماهية تصميم المناهج والبرامج التعليمية، متضمنا ثلاثة فصول، ويناقش الباب الثاني الأتجاهات الحديثة في تصميم المناهج والبرامج التعليمية وبنائها، متضمنا عشرة فصول.