Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
15
result(s) for
"الشربيني، فوزي عبد السلام مؤلف"
Sort by:
تطبيقات في طرق واستراتيجيات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة
2017
يهدف هذا الكتاب \"تطبيقات في طرق واستراتيجيات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة\" إلى تسليط الضوء على الطرق والأساليب والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعليم وتعلم كل فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مع التركيز على طرق التدريس مشيرا إلى بعض التطبيقات التي تسهم وتوضح تلك العملية وطرق واستراتيجيات التدريس لذوي الإعاقة البصرية وتطبيقاتها وتحليل المهمة في التعليم المباشر وتطبيقاته.
تطبيقات في طرق تدريس الدراسات الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة
يهدف الكتاب إلى تسليط الضوء على الطرق، والأساليب، والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعليم وتعلم كل فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، مع التركيز على طرق تدريس الدراسات الاجتماعية، مشيرا إلى بعض التطبيقات التي تسهم وتوضح تلك العملية، وذلك من خلال ثلاثة فصول ؛ تضمن الأول استراتيجية التدريس التبادلي، وتطبيقاتها ؛ حيث استعرض مفهوم التدريس التبادلي، وتطبيقاته، واستراتيجياته الفرعية، والأسس التي تقوم عليه، ومميزاته، وطرق تقويمه، مع الإشارة إلى نموذج لطريقة استخدام تلك الاستراتيجية، بينما تناول الفصل الثاني طرق واستراتيجيات التدريس لذوي الإعاقة البصرية وتطبيقاتها؛ من خلال تعريف الإعاقة البصرية، وأنواعها، والشروط المعيارية التي يجب أن تتوافر في معلم ذوي الإعاقة البصرية، والمهارات التي يحتاجها المعاق بصريا، وطرق وأساليب تدريس ذوي الإعاقة البصرية، في حين يناقش الفصل الثالث منهج تحليل المهمة في التعليم المباشر وتطبيقاته ؛ من خلال التركيز على المقومات الأساسية له، مع الإشارة إلى بعض التطبيقات على هذا المنهج، ونموذجين له في الرياضيات، والجغرافيا.
رؤية جديدة في طرق واستراتيجيات التدريس : (للتعليم الجامعي وما قبل الجامعي)
2020
هذا الكتاب يمثل تجربة حقيقية في مجال التدريس بمراحل التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي ويأتي لمسايرة الإتجاهات العالمية المعاصرة نتيجة للاهتمام المتزايد بطرائق التدريس واستراتيجيتها وتناول مجموعة كبيرة من التحديات والمشكلات التي تواجه التدريس بالمنطقة العربية وعرض مجموعة كبيرة من طرائق التدريس يصل إلى سبع عشرة طريقة واستراتيجية لمواجهة مجتمع المعلوماتية.
طرق واستراتيجيات التعليم والتعلم لتنمية الذكاءات المتعددة بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي
2010
يأتى هذا الكتاب لمسايرة الوعى المتزايد على المستويين المحلى والعالمى بنظرية الذكاءات المتعددة، وكيفية استخدام طرق واستراتيجيات تعليم / وتعلم لتنمية الذكاء المتعدد، وذلك لمساعدة المتعلمين على تنشيط الذكاءات لديهم، بهدف مساعدتهم على مواجهة ما يقابلهم ويقابل مجتمعاتهم من تحديات مستقبلية والتعامل معها بفاعلية، ويمكن أن يسهم هذا الكتاب فى : توجيه أنظار مصممى المناهج ومطوريها إلى الاهتمام بكيفية تضمين الذكاءات المتعددة بالمناهج والبرامج الدراسية، تعريف المعلمين بالتعليم ما قبل الجامعى والتعليم الجامعى بأهمية تدريس نظرية الذكاءات، وتعريفهم أيضا بأهم الطرق والاستراتيجيات التى تساعد على تنشيط الذكاءات المتعددة.
الظواهر الجغرافية في القرآن الكريم من منظور تربوي
الكتاب دراسة علمية من وجهة جغرافية للقرآن الكريم ردا على سؤال يدور بذهن الكاتب حول هل يوجد إعجاز جغرافي للقرآن الكريم، فوجد عديدا من الآيات القرآنية الكريمة تشتمل على حقائق ومفاهيم وتعميمات في شتى فروع الجغرافيا، عرضها الكاتب مع الاعتماد على عدة تفسيرات لبعض العلماء، كما أهتم بالعالم الإسلامي حتى يضع كل مسلم يده على مواطن القوة والضعف في هذا الجزء من الأرض.
التعلم الذاتي بالموديولات التعليمية
2011
يتكون هذا الكتاب من خمسة فصول الفصل الأول التعلم الذاتي موضحا الفرق بينه وبين التعليم الفردي وعارضا لأشكال التعلم الذاتي المختلفة الفصل الثاني الموديولات التعليمية مستعرضا دورها في التعلم الذاتي وعلاقتها بأسلوب النظم مع الإشارة إلى مميزات استخدام الموديولات التعليمية الفصل الثالث المنهج الموديولي عارضا لخصائصه ومقارنا بينه وبين المنهج التقليدي الفصل الرابع دراسات في مجال الموديولات التعليمية متناولا بالعرض والتحليل هذه الدراسات بعد تقسيمها إلى ثلاثة محاور رئيسية الفصل الخامس نماذج للموديولات التعليمية.
تصميم المناهج والبرامج التعليمية بين النظرية والممارسة
by
الشربيني، فوزي عبد السلام مؤلف
,
الطناوي، عفت مصطفى مؤلف
in
التعليم مناهج تقييم
,
الوسائل التعليمية
2020
يعد علم تصميم المناهج من العلوم الحديثة، وهو علم يصف الإجراءات التي تتعلق بأختيار الخبرات التعليمية المراد تصميمها، وتحليلها، وتنظيمها وتطويرها، وتقويمها، وذلك من أجل تصميم مناهج وبرامج تعليمية تساعد علي التعلم بطريقة أفضل وأسرع، وتساعد المعلم علي أتباع أفضل الطرق التعليمية في أقل وقت وجهد ممكنين. ويعالج هذا الكتاب علم تصميم المناهج والبرامج التعليمية من خلال بابين، يتناول الباب الأول ماهية تصميم المناهج والبرامج التعليمية، متضمنا ثلاثة فصول، ويناقش الباب الثاني الأتجاهات الحديثة في تصميم المناهج والبرامج التعليمية وبنائها، متضمنا عشرة فصول.