Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
5
result(s) for
"الشهري، صالح بن علي أبو عراد، 1958- مؤلف"
Sort by:
قراءات في التوجيه الإسلامي للعلوم التربوية
يتناول كتاب \"قراءات في التوجيه الإسلامي للعلوم التربوية\" والذي قام بتأليفه \"الأستاذ الدكتور صالح بن علي أبو عراد\" في حوالي (172) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التربية الإسلامية)، لیست مادة هذا الكتاب العلمية قراءة تحليلية ناقدة، ولكنها محاولة لتسليط الضوء على ما كتب وطرح منذ عشرات السنوات حول قضية (التوجيه الإسلامي للعلوم التربوية) التي تعد من أهم وأبرز القضايا المعاصرة، والجديرة بالعناية والاهتمام لا سيما في المجال التربوي الإسلامي المعاصر، وبخاصة في هذا الزمن الذي تفجرت فيه المعارف والعلوم، وتوزعت فيه الاهتمامات والقضايا، وتنوعت فيه الطروحات الفكرية ما بين غث وسمين ونافع وضار. وهذا يعني أن الغرض الرئيس يتمثل في خدمة المهتمين بقضايا التوجيه الإسلامي للعلوم التربوية، وتزويدهم ببعض الرؤى والمقترحات ووجهات النظر التي قد يحتاجون إليها في دراساتهم وأبحاثهم المعنية بهذا المجال، وتنبيههم إلى ما كتب فيها، وما تم تناوله في شأنها، مع التأكيد على أن كل المهتمين والعاملين في هذا الميدان يتفقون على المصادر والغايات، ولكنهم يختلفون في الكيفيات، والاجتهادات، والمحاولات، والآليات التي يتم بذلها في هذا الشأن.
الفكر التربوي عند المسلمين
يتناول موضوع هذا الكتاب موضوعات الفكر التربوي بصفة عامة والفكر التربوي بصفة خاصة وهذا الكتاب يحتوي على مادة علمية متنوعة إلا محاولة تسليط الضوء على جوانب مختلفة من هذا الموضوع أما عنوان هذا الكتاب فقد اختاره المؤلف ليكون ملائما لطبيعة مادة الفكر التربوي الإسلامي فقد عالج الكتاب جوانب متنوعة في شتى المجالات والميادين الحياتية والمعنوية والحضارية.
مقدمة في التربية الإسلامية
هذا الكتاب مقدمة في التربية الإسلامية على العديد من الأبعاد ذات العلاقة بالتربية الإسلامية، ويسهم ولو بقدر بسير في إيضاح الصورة الحقيقية للتربية الإسلامية، ويساهم في استيعاب حقيقتها ومعناها ويعرفك موضعها وطبيعتها والإلمام بأهدافها وجوانبها وتحديد خصائصها وأساليبها ونحو ذالك من الأبعاد التي ينبغي أن يعيها أبناء المسلمين في كل مكان وزمان.