Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
4 result(s) for "الطويل، هاني عبد الرحمن صالح مؤلف"
Sort by:
الإدارة المدرسية : الواقع المأمول
بحمل ثقيل لا تغرق...؟ إن لم يكن ذلك معجزة فماذا يكون...؟. يغرق حجر صغير في الماء... ولكن سفينة محملة هل يكفي للإجابة عن هذا السؤال الإعتماد على مجرد بعد المشاهدة العابرة والملاحظة المادية دون الرجوع إلى مؤطرات أو معايير او نظرية...؟. هل نستطيع حساب مساحة متوازي الأضلاع دون تبصر ما تعلمناه سابقا من نظريات في مجال حساب مساحات الأشكال...؟ وفي المقابل هل نستطيع إدارة وقيادة النظم الإجتماعية عامة والتربوية خاصة وتحقيق فاعلية الأداء فيها تبصر مؤطر برؤى ونظريات مدروسة...؟. دون توظيف تُمكن الفرد من توظيف مفاهيم يطورها في مسعى بلورة قرارات وممارسة وفهم وإدراك ومقدرة التبصر في جوهره معرفة سلوكات تتسم بالعمق والأصالة والملاءمة. - دونما رؤية متبصرة تؤطرها إن التعامل مع القضايا والأمور التي تجابهنا - من إجتماعية وإقتصادية وتربوية مثلا نظريات مدروسة قد يقود إلى مجرد تعامل مع بيانات ومعلومات مبعثرة أو مع أوهام تعشعش في الأدمغة والعقول، أو مع إسقاطات لما في النفوس وفي هذه الحالة يأتي التعامل سطحيا لأنه تعامل يستند إلى قناعات طافية، وغير متجذرة تتفجر كفقاعات الصابون عندما توضع على المحك.
الإدارة التربوية والسلوك المنظمي : سلوك الأفراد والجماعات في التنظيم
يقع الكتاب في عدة فصول يتفرع من كل فصل عدة مواضيع تناول الفصل الأول العملية الإدارية دراسة تطويرية وملامح الإدارة في التصور الإسلامي وحركة العلاقات الإنسانية في الإدارة أما الفصل الثاني فيبحث في البعد الفلسفي وإدارة النظام التربوي ماهية الفلسفة والفلسفة كاتجاه والفلسفة وضرورتها للإداري التربوي العربي والفصل الثالث تناول النظرية في الإدارة التربوية وخطوات تطور النظرية ونظرية الإدارة من خلال الأسلوب الكلاسيكي وبعد الفرد والسلوك المنظمي والفصل الرابع تحدث عن الاتجاهات والسلوك المنظمي أما الفصل الخامس فتناول بعد الشخصية والسلوك المنظمي ونظرية النضج والشخصية ومفهوم الذات وأهمية بعد الشخصية في العملية الإدارية أما الفصل السادس فبحث في بعد الدافعية والسلوك المنظمي وبعد الإدراك وعوامل تؤثر في الإدراك والخاتمة كانت في التحديات التي تواجه الإداري التربوي العربي.
الإدارة التعليمية : مفاهيم وآفاق
يقع الكتاب في إحدى عشرة فصلا تناولت الفصول الأولى الإدارة التعليمية والنظام التربوي وإطاره الاجتماعي والتفكير التنظيمي في الإدارة التعليمية، وتناولت المناخ المنظمي في الإدارة التعليمية والقيادة والمساءلة في الإدارة التعليمية، الفصل السابع تحدث عن التقييم في الإدارة التعليمية ثم البعد الإنساني في الإدارة التعليمية والترهل الإداري ومفاهيم وآفاق اجرائية في الإدارة التعليمية والمجالات الإجرائية لاهتمام المسؤول والقارئ التربوي وأخيرا التحديات في الإدارة التعليمية.