Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
5 result(s) for "القاضي، عدنان محمد، 1971- مؤلف"
Sort by:
منحى STEAM ‏: فلسفته، أهدافه، مستويات تعلم الطلبة فيه، تطبيقاته في المنهاج الدراسي
يحدث الكتاب عن منحى STEAM فهو يجعل تعلم الطلاب ممتعا لهم ويدفعهم ذاتيا إلى الانخراط بالتعلم والعمل على مشاريع يحبونها لحل مشكلة ذات معنى بالنسبة لهم فمنحى STEAM يوجه الطلاب للعمل على مشاريع مفتوحة النهاية مرتبطة بالحياة تماما كما لو كانوا يعملون على مشاريع علمية أو هندسية في الميدان يدفعهم للتقصي، والتواصل، والتفكير النقدي، ويخلق عالما يمكن أن ينجح فيه كل طالب ونتيجة لذلك نحصل على طلاب قادرين على الإقدام على مخاطرات محسوبة منخرطين في خبرات تعلمية مصرين على حل المشكلات.
دليل الممارسة الفعالة STEM & STEAM :‪ إطار تعليمي تكاملي لرعاية الطلبة الموهوبين والمتفوقين عبر دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات معا /
لقد تم تقسيم الكتاب إلى خمسة فصول رئيسة تناولت في مجملها القضايا المتصلة بشكل مباشر بمنحيي STEM وSTEAM المكملين لبعضهما البعض، وقد تناول الفصل الأول فوائد التعلم وفق منحى STEM والتعريفات الرئيسة الموضحة لمفهومه ومكوناته وفلسفة التعليم المبنية عليه ؛ وأنواع المدارس المطبقة لمناهجه وفقا لعملياته وغيرها ؛ وقد Hلحق الكتاب بقائمة من المراجع الرئيسة يستطيع القارئ والمهتم والمتخصص الرجوع إلى مصادرها : استزادة في العلم والمعرفة.‪
المرجع في بناء مدرسة الموهوبين من النظرية إلى التطبيق ومن الشعار إلى الواقع : تصور شامل لأسس التعليم والتوجيه
يتناول كتاب (المرجع في بناء مدرسة الموهوبين من النظرية إلى التطبيق ومن الشعار إلى الواقع) والذي قام بتأليفه عدنان محمد القاضي في حوالي (239) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الموهوبون) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول وهو بعنوان المقدمة النظرية، الفصل الثاني بعنوان نظرة تعريفية بمدرسة الموهوبين، الفصل الثالث بعنوان نماذج وتجارب عربية وعالمية في مدارس الموهوبين، الفصل الرابع بعنوان مدرسة الموهوبين من الفكرة إلى التنفيذ، الفصل الخامس بعنوان وجهات تطوير المناهج بكفاياتها التعليمية في مدرسة الموهوبين، الفصل السادس بعنوان المناهج والمقررات التعليمية والخطة الدراسية العامة لمدرسة الموهوبين المفتوحة، الفصل السابع بعنوان تعليمات التحصيل والانتظام والانضباط ومتطلبات التخرج، الفصل الثامن بعنوان اختبار الكوادر القيادية والتدريب وقيم العمل والوصف الوظيفي.