Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "الكوثري، محمد زاهد بن الحسن، 1879-1952 من تراث"
Sort by:
إقامة البرهان على نزول عيسى في آخر الزمان
يناقش الأستاذ الغماري في كتابه هذا مسألة في غاية الأهمية وهي نزول عيسى عليه السلام في خر الزمان مقيما الحجج على صدق ما يقول من الكتاب والسنة والإجماع على المسألة هذا وقد سرد فيه من طرق حديث النزول ما يشهد له بالتوسع البالغ في الحديث والغرض من تدوينه لهذا الكتاب هو إبعاد شكوك المشككين من القاديانيين واذيالهم الذين أنكروا نزول عيسى عليه السلام زاعمين أن خبر نزول عيسى إنما ورد بطريق الآحاد وخبرهم وخبر الآحاد لا يفيد عقيدة.
تبيين كذب المفتري فيما نسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري
تناول ابن عساكر في كتابه هذا : النهي عن كتمان العلم وساق أحاديث في تحريم الغيبة، ثم عقد بابا في ذكر تسمية أبي الحسن الأشعري ونسبه والأمر الذي فارق عقد أهل الاعتزال بسببه وانتقل بعد ذلك فذكر الأحاديث النبوية المبشرة بقدوم أبي موسى الأشعري وأهل اليمن وإشارته إلى ما يظهر من علم أبي الحسن وبين أنه مجدد القرن الثالث وذكر في آخره وفاة أبي الحسن الأشعري نقلا من تاريخ الخطيب ورجح وفاته في سنة 324 هجرية. ثم تناول فضائل أبي موسى الأشعري وابنه أبي بردة وحفيده بلال بن أبي بردة، ثم ساق فضائله وما اشتهر به من العلم والمعرفة والفهم وتطرق إلى مؤلفاته، ثم انتقل إلى بيان اجتهاده في العبادة وأنه من خير القرون ومجانبته لأهل البدع وجهاده في ذلك وما رئي له من المنامات الطيبة وختم الترجمة بذكر ما مدح به من الأشعار. أما بقية الكتاب ففي طبقات الأشاعرة المشهورين والرد على من ينتقص الأشاعرة عامة والرد على الأهوازي وأشياء أخرى.
التحرير الوجيز فيما يبتغيه المستجيز : \وهو ثبت الإمام الكوثري\
يتناول كتاب (التحرير الوجيز فيما يبتغيه المستجير) والذي قام بتأليفه (محمد زاهد بن الحسن الكوثري) في حوالي (55) صفحة من القطع المتوسط موضوع (ثبت أسانيد ومرويات وشيوخ الإمام محمد زاهد الكوثري) مستعرضا المحتويات التالية : فاتحة الثبت : \"التحرير الوجيز\" وفيها أن الإجازة من طرق التحمل المعتبرة وإجازة أبي حنيفة ومحمد بن الحسن والشافعي والجمهور لها حرصا على بقاء الأسانيد وشرطها التثبت والضبط-التنفير من إجازة عام لعام كالإجازة لأهل العصر أو لمن سيولد أو لمن يبلغ سن التمييز، فلا يعرج على أسانيد السيوطي بطريق ابن حجر ولا على أسانيد ابن حجر بطريق ابن أميلة ونحو هذاء لعدم الإدراك بشرطه-ذكر بعض من يروي الكوثري عنه من الشيوخ بأولية إضافية-سند الكوثري في صحيح البخاري... إلخ.
إحقاق الحق بإبطال الباطل في مغيث الخلق ؛ ويليه أقوم المسالك في بحث رواية مالك عن أبي حنيفة ورواية أبي حنيفة عن مالك
يوضح المؤلف في كتابه \"إحقاق الحق بإبطال الباطل في مغيث الخلق\" أنه رد به على كتيب يعزى إلى أبي المعلى عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني ويسمى \"مغيث الخلق في خراسان وماولاها، إلى أن اضطر مؤلفه إلى مغادرة تلك الجهات، فكتب بتوفيق الله سبحانه ما يعيد الحق إلى نصابه واكتفى فيما كتب بالكلام في الجليات التي هي أقرب إلى فضح دخيلة المؤلف والكشف عن مبلغ جهله فيما يعانيه وأما المسائل الخلافية الفرعية التي يتكلم هو عنها فإنما يتكلم عنها بمعيار عقله وميزان رأيه بدون أن يتعرض لأدلتها الشرعية من الكتاب والسنة ومدارك الفقهاء، فإذا سلكت طريق الرد عليه في كل كلمة طال الكلام بدون حاجة.