Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
8 result(s) for "المطروشي، علي بن محمد بن علي بن راشد، 1964- مؤلف"
Sort by:
تاريخ التعليم في الشارقة 1900-1950 م : دراسة تاريخية وصفية موضوعية
يحتوي كتاب تاريخ التعليم في الشارقة 1900-1950 م : دراسة تاريخية وصفية موضوعية إعداد علي محمد المطروشي على أربعة أبواب وهي الباب الأول : مدارس الكتاتيب الدنيا والعليا، الفصل الثاني : المدارس شبه النظامية (1-2)، الباب الثالث : المدارس شبة النظامية (2-2)، الباب الرابع : الحلقات والتعليم الخاص والمشاريع الثقافية.
تاريخ المكتبات في إمارة الشارقة في النصف الأول من القرن العشرين
يتناول كتاب (تاريخ المكتبات في إمارة الشارقة في النصف الأول من القرن العشرين) والذي قام بتأليفه (علي محمد المطروشي) في حوالي (132) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تاريخ المكتبات في إمارة الشارقة) مستعرضا المحتويات التالية : وهي عشرة فصول وهي : الفصل الأول : مصادر الثقافة العامة في الإمارات خلال النصف الأول من القرن العشرين، الفصل الثاني : الشارقة العاصمة الثقافية للساحل المتصالح، الفصل الثالث : عوامل إزدهار الحركة الثقافية في الشارقة خلال النصف الأول من القرن العشرين، الفصل الرابع : الملامح الثقافية لمجتمع الشارقة، الفصل الخامس : أشهر المكتبات الخاصة، الفصل السادس : المكتبات المدرسية، الفصل السابع : المكتبة التيمية بالشارقة .. أقدم المكتبات العامة في الإمارات، الفصل الثامن : أصناف المواد القرائية في حوزة الفئة المتعلمة والمثقفة، الفصل التاسع : مصادر مواد المعرفة، والنواحي الفنية في المكتبات القديمة، الفصل العاشر : مصطلحات خاصة بالكتب والمكتبات في اللهجة المحلية.
مدارس الكتاتيب (المطاوعة) في إمارة عجمان قبل قيام الاتحاد
كتاب \"تاريخ التعليم التقليدي في مدينة عجمان\" للباحث علي محمد المطروشي، التوثيق التفصيلي للحياة اليومية للمجتمع التعليمي، وأشكاله في مجتمع الإمارات منذ مطلع القرن الـ 20 حتى عقد السبعينيات، وذلك من خلال اتخاذ إمارة عجمان نموذجا، معتمدا المطروشي على المد الثقافي الإنساني في ذلك الوقت. فمثلا يقدم الكتاب لمحة موسعة لأسماء (المطوعين) و(المطوعات) المعنيين بالتدريس، ضمن نظام مدارس القرآن الكريم للناشئة ... معززا البحث بكتابة نقدية للإسقاطات السلطوية للتعليم، لتلك المرحلة، كاشفا صعوبات التوثيق الشفاهي، الذي اتخذ منه ما يقارب الـ 5 سنوات، لإنجاز الكتاب، إلى جانب بحثه الشخصي الذي انطلق في التسعينيات. المطروشي وبكل انتماء للمرحلة، أكد لـ«بيان الكتب» أن التعليم قديما انعكاس للتنامي الاجتماعي والاقتصادي والروحي، حيث إن للمعرفة الدينية تحديدا، الدور النوعي الأبرز.
مدارس الكتاتيب (المطاوعة) في إمارة عجمان قبل قيام الاتحاد
كتاب \"تاريخ التعليم التقليدي في مدينة عجمان\" للباحث علي محمد المطروشي، التوثيق التفصيلي للحياة اليومية للمجتمع التعليمي، وأشكاله في مجتمع الإمارات منذ مطلع القرن الـ 20 حتى عقد السبعينيات، وذلك من خلال اتخاذ إمارة عجمان نموذجا، معتمدا المطروشي على المد الثقافي الإنساني في ذلك الوقت فمثلا يقدم الكتاب لمحة موسعة لأسماء (المطوعين) و(المطوعات) المعنيين بالتدريس، ضمن نظام مدارس القرآن الكريم للناشئة ... معززا البحث بكتابة نقدية للإسقاطات السلطوية للتعليم، لتلك المرحلة، كاشفا صعوبات التوثيق الشفاهي، الذي اتخذ منه ما يقارب الـ 5 سنوات، لإنجاز الكتاب، إلى جانب بحثه الشخصي الذي انطلق في التسعينيات. المطروشي وبكل انتماء للمرحلة، أكد لـ«بيان الكتب» أن التعليم قديما انعكاس للتنامي الاجتماعي والاقتصادي والروحي، حيث إن للمعرفة الدينية تحديدا، الدور النوعي الأبرز.