Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
18
result(s) for
"الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف"
Sort by:
تحليل مضمون المناهج المدرسية
2014
يتضمن الكتاب أحد عشرا فصلا هي الفصل الأول مدخل في التربية الإسلامية والفصل الثاني الفلسفة الإسلامية والفصل الثالث محتوى كتاب التربية الإسلامية والفصل الرابع دليل المتعلم في تعليم محتوى كتب التربية الإسلامية والفصل الخامس مقروئية الكتب المدرسية وطرائق قياسها والفصل السادس تحليل المحتوى في البحث العلمي والفصل السابع تحليل المحتوى مفهومه وخصائصه واستخداماته والفصل الثامن إجراءات تحليل المحتوى والفصل التاسع أنواع تحليل المحتوى والفصل العاشر تحليل كتب التربية الإسلامية والفصل الحادي عشر دراسات في تحليل المحتوى.
التربية العملية وتطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل
by
عطية، محسن علي مؤلف
,
الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف
in
التربية العملية
,
التوجيه التربوي
,
المدرسون تدريب
2008
جاء هذا الكتاب في خمسة فصول رئيسية تناول الفصل الأول منها المعلم وأخلاقيات التعليم وقد عرض فيه أهمية المعلم وأدواره وأخلاقيات التدريس ومهمات الدرس في العملية التربوية. أما الفصل الثاني فقد تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس وعرض فيه مفهوم الاتصال وعناصرة وأنماطه والاتصال اللفظي. أما الفصل الثالث فقد تناول التخطيط للتدريس وعرض فيه أهمية التخطيط وأسس التخطيط ومراحله ومهاراته ومستوياته فيما جاء الفصل الرابع : التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل. وأخيرا جاء الفصل الخامس بعنوان أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها بما فيهم لجنة التطبيقات والمدرس والطالب وحقوقه وواجباته.
استراتيجيات حديثة في فن التدريس
كتاب \"استراتيجيات حديثة في فن التدريس\" من تأليف الدكتور عبد الرحمن عبد الهاشمي والدكتور طه علي حسين الدليمي. من الكتب التي تتناول الاستراتيجيات الحديثة بأسلوب تعليمي، فالقارئ يسمع كثيرا ويقرأ عن هذه الاستراتيجيات. ويحار كثيرا حول اختيار هذه الاستراتيجية أو تلك. والحقيقة أن الاستراتيجية، لكي تكون خاصة بالتدريس، يجب أن تكون منسجمة مع هذا الفن فلسفة ومفهوما وتطبيقا.
تدريس مهارة الاستماع من منظور واقعي
by
الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف
,
العزاوي، فائزة محمد فخري مؤلف
in
الاستماع جوانب نفسية
,
الاتصالات جوانب نفسية
2005
يأتي هذا الكتاب ليتحدث عن مهارة الاستماع والمدخل اليها وأيضا يتحدث عن واقع تدريس الاستماع وأهدافها العامة ومنهج تعليم وتعلم الاستماع وكيف تحدث عملية الاستماع وصفات المستمع الجيد والمستويات التي يصل إليها المستمع أما الفصل الثالث تحدث عن الاستماع في الأدب النظري من ناحية فلسفة الاستماع والمهارات اللغوية وعلاقة الاستماع بالكلام وعلاقة المستمع بالقراءة وعلاقة الاستماع بالكتابة وبالتفكير والتكامل بين المهارات اللغوية أما الفصل الرابع تحدث عن دراسات في الاستماع تناولت مهارة الاستماع وتناولت أيضا الكفايات أما الفصل الخامس تحدث عن كفايات الاستماع أما الفصل السادس تحدث عن برنامج مقترح لتدريس الاستماع أما الفصل السابع تحدث عن الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات الخاصة بمهارة الاستماع.