Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
18 result(s) for "الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف"
Sort by:
تحليل مضمون المناهج المدرسية
يتضمن الكتاب أحد عشرا فصلا هي الفصل الأول مدخل في التربية الإسلامية والفصل الثاني الفلسفة الإسلامية والفصل الثالث محتوى كتاب التربية الإسلامية والفصل الرابع دليل المتعلم في تعليم محتوى كتب التربية الإسلامية والفصل الخامس مقروئية الكتب المدرسية وطرائق قياسها والفصل السادس تحليل المحتوى في البحث العلمي والفصل السابع تحليل المحتوى مفهومه وخصائصه واستخداماته والفصل الثامن إجراءات تحليل المحتوى والفصل التاسع أنواع تحليل المحتوى والفصل العاشر تحليل كتب التربية الإسلامية والفصل الحادي عشر دراسات في تحليل المحتوى.
التربية العملية وتطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل
جاء هذا الكتاب في خمسة فصول رئيسية تناول الفصل الأول منها المعلم وأخلاقيات التعليم وقد عرض فيه أهمية المعلم وأدواره وأخلاقيات التدريس ومهمات الدرس في العملية التربوية. أما الفصل الثاني فقد تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس وعرض فيه مفهوم الاتصال وعناصرة وأنماطه والاتصال اللفظي. أما الفصل الثالث فقد تناول التخطيط للتدريس وعرض فيه أهمية التخطيط وأسس التخطيط ومراحله ومهاراته ومستوياته فيما جاء الفصل الرابع : التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل. وأخيرا جاء الفصل الخامس بعنوان أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها بما فيهم لجنة التطبيقات والمدرس والطالب وحقوقه وواجباته.
استراتيجيات حديثة في فن التدريس
كتاب \"استراتيجيات حديثة في فن التدريس\" من تأليف الدكتور عبد الرحمن عبد الهاشمي والدكتور طه علي حسين الدليمي. من الكتب التي تتناول الاستراتيجيات الحديثة بأسلوب تعليمي، فالقارئ يسمع كثيرا ويقرأ عن هذه الاستراتيجيات. ويحار كثيرا حول اختيار هذه الاستراتيجية أو تلك. والحقيقة أن الاستراتيجية، لكي تكون خاصة بالتدريس، يجب أن تكون منسجمة مع هذا الفن فلسفة ومفهوما وتطبيقا.
تدريس مهارة الاستماع من منظور واقعي
يأتي هذا الكتاب ليتحدث عن مهارة الاستماع والمدخل اليها وأيضا يتحدث عن واقع تدريس الاستماع وأهدافها العامة ومنهج تعليم وتعلم الاستماع وكيف تحدث عملية الاستماع وصفات المستمع الجيد والمستويات التي يصل إليها المستمع أما الفصل الثالث تحدث عن الاستماع في الأدب النظري من ناحية فلسفة الاستماع والمهارات اللغوية وعلاقة الاستماع بالكلام وعلاقة المستمع بالقراءة وعلاقة الاستماع بالكتابة وبالتفكير والتكامل بين المهارات اللغوية أما الفصل الرابع تحدث عن دراسات في الاستماع تناولت مهارة الاستماع وتناولت أيضا الكفايات أما الفصل الخامس تحدث عن كفايات الاستماع أما الفصل السادس تحدث عن برنامج مقترح لتدريس الاستماع أما الفصل السابع تحدث عن الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات الخاصة بمهارة الاستماع.