Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"بشير، عبد الله صالح مؤلف"
Sort by:
المناهج المدرسية : نظريات-مكونات-عمليات
يتناول هذا الكتاب موضوعات ويحتوي على موضوع المنهج الدراسي وهو أداة تربوية هادفة لحاجات ومتطلبات المتعلمين النمائية وحاجات المجتمع ويتحدث عن تطور الكبير الذي حدث في عملية صناعة المناهج المدرسية وتخطي الأطر التقليدية المتوارثة عبر السنين حيث أن المنهج الدراسي باعتبارة بمثابة قرارات تأسيسية واختيارات تنظيمية يطرحها خبراء المناهج.
غنية الأريب عن شروح مغني اللبيب
by
الأنطاكي، مصطفى رمزي، توفي 1688 مؤلف
,
الأنطاكي، مصطفى رمزي، توفي 1688 غنية الأريب عن شروح مغني اللبيب
,
غويلة، خالد محمد محقق
in
اللغة العربية نحو
,
البلاغة العربية
2011
فما زال الباحثون والدارسون يعودون إلى (مغني اللبيب عن كتب الأعاريب) لابن هشام الأنصاري (761 ه. ) فيجدون ذخائر لم يفطن إليها القدامى والمحدثون، إذ عكف عليه العلماء بالشرح والبحث يسجلون دقائقه ويكشفون غوامضه ويحللون ويقومون ويعترضون. فكانت له شروح، وعليه حواش كثيرة، من هذه الشروح (غنية الأريب عن شروح مغني اللبيب) لمصطفى رمزي بن الحاج حسن الأنطاكي (ت. 1100 هـ. ) الذي وقف على نص المغني محللا مكنون مسائله ومفسرا ما أبهم من عبارات وتراكيب ونصوص؛ وقد ضم الأنطاكي في طيات شرحه آراء المتقدمين والمتأخرين من النحاة؛ واقفا على هذه الآراء وقفة الباحث المستبصر فهو يكشف عن معاني الأدوات وما أبهم من ألفاظ وتراكيب، مستعينا بآراء سابقيه، ويورد الآراء المختلفة والمتوافقة في المسائل، فوجدته يوجه ويبين الأحكام، ويعضد ذلك بالشواهد، ويرجح، ويرد مستمدا ومستعينا-غالبا-بآراء العلماء السابقين.
كيف تعلمت العربية ؟ : مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية
by
حازمين، أبانغ مؤلف
,
الجبر، بدر بن صالح بن ناصر محرر
,
الندوي، بهاء الدين مؤلف
in
اللغة العربية دراسة وتعليم المتحدثون بلغة أجنبية
,
اللغة العربية
2018
يتناول كتاب \"كيف تعلمت العربية ؟ : مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية\" في حوالي (280) صفحة من القطع المتوسط موضوع (280) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة اللغة العربية)، كيف تعلمت العربية ؟ مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية، شارك في الكتاب عشرون كاتبا من ثماني عشرة دولة، يشكلون نخبة من الأعلام والشخصيات البارزة في مجتمعاتهم، ممن تعلموا اللغة العربية وأتقنوها، وكانت لهم جهود في خدمتها وتعليمها. وقد كتبوا هذه المقالات عن واقع تعليم اللغة العربية والظروف التي تعيشها، وعن الأسباب والدوافع التي دعتهم لتعلم العربية، والطريقة والمناهج التي تعلموا من خلالها، ورؤيتهم في مستقبل اللغة العربية في بلدهم، ومقترحاتهم في تطوير تعليمها، وأبرز الصعوبات والتحديات التي واجهتهم، والمواقف الطريفة التي مروا بها، ونظرة المجتمع نحو اللغة العربية والمتحدثين بها، وأبدعوا في وصف مشاعرهم بعد إتقان اللغة.
دراسات في مجتمع الإمارات
by
جمعية الاجتماعيين (الشارقة، الإمارات العربية المتحدة) مؤلف
,
خليل، مراد علي نشأت معد
,
صبري، إسماعيل معد
in
الإمارات العربية المتحدة أحوال اجتماعية
,
الإمارات العربية المتحدة سياسة اجتماعية
1993
يتناول كتاب (دراسات في مجتمع الإمارات) والتي قامت بتأليفه (جمعية الاجتماعيين) في (2 مجلد) من القطع المتوسط موضوع (مجتمع الإمارات) مستعرضا أبرز المحتويات التالية : دراسة تحليلية لأسعار مبيعات الخضر بالتسويق الزراعي بالعين، سياسة سعر الصرف وتطور سعر صرف درهم دولة الإمارات العربية المتحدة، النخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، منتجات الدواجن بدولة الإمارات العربية المتحدة واقع الإنتاج الحالي وصافي الواردات، استقلال مراقب الحسابات، التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.