Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "بشير، عبد الله صالح مؤلف"
Sort by:
المناهج المدرسية : نظريات-مكونات-عمليات
يتناول هذا الكتاب موضوعات ويحتوي على موضوع المنهج الدراسي وهو أداة تربوية هادفة لحاجات ومتطلبات المتعلمين النمائية وحاجات المجتمع ويتحدث عن تطور الكبير الذي حدث في عملية صناعة المناهج المدرسية وتخطي الأطر التقليدية المتوارثة عبر السنين حيث أن المنهج الدراسي باعتبارة بمثابة قرارات تأسيسية واختيارات تنظيمية يطرحها خبراء المناهج.
غنية الأريب عن شروح مغني اللبيب
فما زال الباحثون والدارسون يعودون إلى (مغني اللبيب عن كتب الأعاريب) لابن هشام الأنصاري (761 ه. ) فيجدون ذخائر لم يفطن إليها القدامى والمحدثون، إذ عكف عليه العلماء بالشرح والبحث يسجلون دقائقه ويكشفون غوامضه ويحللون ويقومون ويعترضون. فكانت له شروح، وعليه حواش كثيرة، من هذه الشروح (غنية الأريب عن شروح مغني اللبيب) لمصطفى رمزي بن الحاج حسن الأنطاكي (ت. 1100 هـ. ) الذي وقف على نص المغني محللا مكنون مسائله ومفسرا ما أبهم من عبارات وتراكيب ونصوص؛ وقد ضم الأنطاكي في طيات شرحه آراء المتقدمين والمتأخرين من النحاة؛ واقفا على هذه الآراء وقفة الباحث المستبصر فهو يكشف عن معاني الأدوات وما أبهم من ألفاظ وتراكيب، مستعينا بآراء سابقيه، ويورد الآراء المختلفة والمتوافقة في المسائل، فوجدته يوجه ويبين الأحكام، ويعضد ذلك بالشواهد، ويرجح، ويرد مستمدا ومستعينا-غالبا-بآراء العلماء السابقين.
كيف تعلمت العربية ؟ : مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية
يتناول كتاب \"كيف تعلمت العربية ؟ : مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية\" في حوالي (280) صفحة من القطع المتوسط موضوع (280) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة اللغة العربية)، كيف تعلمت العربية ؟ مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية، شارك في الكتاب عشرون كاتبا من ثماني عشرة دولة، يشكلون نخبة من الأعلام والشخصيات البارزة في مجتمعاتهم، ممن تعلموا اللغة العربية وأتقنوها، وكانت لهم جهود في خدمتها وتعليمها. وقد كتبوا هذه المقالات عن واقع تعليم اللغة العربية والظروف التي تعيشها، وعن الأسباب والدوافع التي دعتهم لتعلم العربية، والطريقة والمناهج التي تعلموا من خلالها، ورؤيتهم في مستقبل اللغة العربية في بلدهم، ومقترحاتهم في تطوير تعليمها، وأبرز الصعوبات والتحديات التي واجهتهم، والمواقف الطريفة التي مروا بها، ونظرة المجتمع نحو اللغة العربية والمتحدثين بها، وأبدعوا في وصف مشاعرهم بعد إتقان اللغة.
دراسات في مجتمع الإمارات
يتناول كتاب (دراسات في مجتمع الإمارات) والتي قامت بتأليفه (جمعية الاجتماعيين) في (2 مجلد) من القطع المتوسط موضوع (مجتمع الإمارات) مستعرضا أبرز المحتويات التالية : دراسة تحليلية لأسعار مبيعات الخضر بالتسويق الزراعي بالعين، سياسة سعر الصرف وتطور سعر صرف درهم دولة الإمارات العربية المتحدة، النخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، منتجات الدواجن بدولة الإمارات العربية المتحدة واقع الإنتاج الحالي وصافي الواردات، استقلال مراقب الحسابات، التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.