Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
16 result(s) for "حسين، محمد عبد الهادي مؤلف"
Sort by:
القيادة الذكية = Smart leadership
يعتبر مجال القيادة الذكية وسمات وخصائص القائد الذكي من أهم المجالات الحديثة علي مجتمعنا العربي المعاصر، حيث يتضمن هذا المجال أفكارا جديدة علينا رأيت أن أقوم باستخدامتها وادخالاها داخل مجتمعنا العربي، حيث جاء كتابي التالي لتضمن مجموعة الأفكار والموضوعات الجديدة التالية : الفصل الأول : القيادة الذكية : أساليب جديدة ويركز هذا الفصل علي ورشة العمل التطبيقية للقيادة الذكية وسمات وخصائص القائد الذكي، كما يتضمن الفصل التدريب علي أسلوبك القيادي المفضل. الفصل الثاني : مقياس الذكاء الأخلاقي : يتضمن هذا الفصل فكرة أن القيادة أخلاق، ويتضمن يجب أن تعرفي ذكاءنا الأخلاقي، الفصل الثالث : محمد القائد الأعظم : ويهتم الفصل بالتركيز علي القيادة الذكية في فكر رسول الله \"صلي الله عليه وسلم\" وخاصة من خلال التركيز علي عدة مواقف مثل : القيادة من خلال موقف حجة الوداع، والقيادة من خلال مواقف ترك المسافة للاجتهاد وتقديم المبادرات الجديدة. الفصل الرابع : القيادة الذكية ومواجهة مشكلات تعليم المتميزين والمبتكرين والموهوبين : مشكلات تعليم المتميزين والمتفوقين والموهوبين، خبرات وتجارب عالمية في تعليم المتميزين وقيادة المواهب والابتكارات. الفصل الخامس : رؤية خاصة لمهارات القيادة الذكية وصفات القائد الذكي : ويتناول هذا الفصل الأخير اهمية ومتطلبات القيادة الذكية، ويبرز أهم النظريات العلمية الخاصة بالقيادة الذكية في العالم.
محمد حسين النائيني وتأسيس الفقه السياسي = Mouhamad Hussein al-Naeini and the the establishment of political jurisprudence
ولد الميرزا محمد حسين النائيني في أسرة تتمتع بوجاهة اجتماعية، ما ساعده على الدخول في أوساط العائلات الإقطاعية المرتبطة بالنظام الملكي الذي كان قائما في تلك الأيام في إيران، فعندما غادر مسقط رأسه بادئا رحلته العلمية، في أصفهان المدينة العلمية في ذلك الوقت، عاش في كنف إحدى عائلاتها الدينية الإقطاعية، ودرس على أيدي علمائها، ثم عندما انتقل إلى النجف كان مقربا بل كان ينظر إليه على أنه السكرتير الخاص للأخواند الخراساني وكانت رسائله وبياناته، ومن ردة فعل سلبية على إستبداد تلك العائلة التي ارتبط بها في أصفهان، ومن التأثر الإيجابي بأستاذه النجفي الآخوند الخراساني، تحول النائيني إلى داعية في مواجهة الإستبداد بأشكالها كلها لا سيما السياسي منه والديني على وجه التحديد. والنائيني مضافا إلى دوره الإجتماعي السياسي هو فقيه وأصولي من الطراز الأول حيث ما زالت أفكاره الأصولية مدار أخذ ورد في الحوزات العلمية، بل ما زال بعض تلاميذه على قيد الحياة حتى عصرنا هذا، وهذا الكتاب محاولة للبحث في تراث النائيني في كثير من المجالات التي كان له في رأي وموقف. يميز هذا الكتاب هو معالجته لهذه الشخصية من نواح جديدة ومختلفة عن غيره، فمثلا يتعرض إلى الجذور الفكرية لكتابات الشيخ النائيني، ونشاطه السياسي، وابتكاراته في علمي الأصول والفقه، مضافا إلى غيرها من الموضوعات الأخرى المهمة والمتعلقة بهذه الشخصية.
المناهج المتعددة والطريق إلى الفهم والاستيعاب
هذا الكتاب يولي أهمية للفهم ومظاهره الستة من شرح وتفسير ومنظور وتعاطف ومعرفة الذات من خلال عديد المناهج المرتبطة بالذكاءات المتعددة مبينا مناهج الملاحظة والمواجهة والنظامية والمركزة ركز الكتاب على قيمة السؤال والتغذية الراجعة في تصميم المناهج وأساليب تحقيق أهدافه ومعايير جودتها تحت ما يسمى بالتصميم الارتجاعي والانعكاسي ومنها التوسع والتعمق والتحدي والوضوح وجعل الأفكار حقيقية لتلبية احتياجات الطلبة كما وضح الكتاب أهمية توظيف التقنيات الحديثة في الإسهام بتطوير المنهج الدراسي ورفع سقف طموحات الطلبة وتحقيق الغايات الإنسانية باحتواء المعوقات من خلال تكييف أنماط التدريس ومحتوياته ومحكاته وتطوير عادات المدرسين وأدوات التصميم التي تعمق مفهوم الذات وتطور النظرة نحو المنهج والجودة في التعليم.
تنمية الذكاءات المتعددة : توثيق الاندماج-برامج-مجالات-قضايا وحلول
يتناول كتاب (تنمية الذكاءات المتعددة : توثيق الاندماج-برامج-مجالات-قضايا وحلول) والذي قام بتأليفه (دكتور محمد عبد الهادي حسين) في حوالي (399) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الذكاء) تناولت عدة موضوعات أهمها : قوة نظرية الذكاءات المتعددة، تنمية الذكاء المرئي-البصري، تنمية الذكاء المنطقي الرياضي، تنمية الذكاء الإبداعي، تنمية الذكاء البدني الحركي.
تنمية الذكاء العاطفي : مشاغل تدريبية
يتناول كتاب (تنمية الذكاء العاطفي : مشاغل تدريبية) والذي قام بتأليفه (د. محمد عبد الهادي حسين) في حوالي (215) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الذكاء الوجداني) مستعرضا المحتويات التالية : المشغل التدريبي الأول بعنوان الذكاء العاطفي E.Q ونسبة الذكاء I.Q، المشغل التدريبي الثاني بعنوان مكونات الذكاء العاطفي والأنشطة اللاصفية، المشغل التدريبي الثامن معايير السلوكات الصفية التي تنمي الذكاء العاطفي (ج)، المشغل التدريبي التاسع بعنوان تطبيقات تخصصية.
5 استراتيجيات جديدة للتعليم
يقوم الكتاب على 5 استراتيجيات في التعليم تستهدف النهوض بالتعليم والاتصال مع مستجدات عصر العولمة وتسليح الطلبة بالمقدرات المناسبة وإعداد المعلمين بالمهارات التي تسهم في إنضاج مواهبه بالتأهيل والتدريب بأسلوب يضمن التحديث في التعليم خروجا على النمطية التعليمية على أساس الدور الجديد للمعلم والمتعلم والموارد المادية وقد ركز الكتاب على أهمية التفاعل بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المحلي لإحداث نقلة نوعية في خدمة التعليم للمجتمع كما تناول توضيح الأهداف العليا للتعليم ما يحدو بالمنظرين إلى استثمار الطاقات على اختلافها لإنجاح التعليم المتجدد على أساس حل المشكلات أو التعليم المستقل وتنويع المعرفة من تقريرية إلى إجرائية وشرطية كما يضيف الكتاب إلى العملية التربوية شرح واف للإجراءات التي تنشط التفكير وتنظيم إجراءات التعليم المباشر والتبادلي تاركا المجال للإبداعات والمبادرات والاجتهادات التي تستند إلى أسس علمية مدروسة لا مرتجلة.