Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Degree Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Granting Institution
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
38 result(s) for "داود، أحمد عيسى مؤلف"
Sort by:
أصول التدريس : \النظري والعلمي\
يسعى الإنسان دائما نحو الأفضل في كل مجالات حياته، وهذا نابع من عدم الشعور بالرضا. وإذا تطرقنا إلى الإنسان كعضو في أي مجتمع كان، لوجدنا أن أنماط حياته ومعيشته تختلف من إنسان لآخر ومن مجتمع لآخر، فما هو مقبول عند إنسان ما فهو مرفوض عند إنسان آخر. ولعل الأسباب الكامنة وراء هذا الاختلاف تعود إلى اختلاف البيئة الثقافية والتربوية وغيرها التي عاش فيها هذا الإنسان. وإذا نظرنا إلى مجتمع ما لوجدنا أنه يختلف عن مجتمع آخر في القيم والمبادئ والأفكار وغيرها، وحتى أيضا في قوة هذا المجتمع المادية والمعنوية. وعموما إن معيار رقي الشعوب وتطورها يكون في التعليم، فكلما تحسن التعليم انعكس ذلك على مجالات المجتمع المختلفة، الاقتصادية والاجتماعية والصناعية وغيرها الخ. وليس هذا فحسب، بل أصبح المجتمع بالتعليم وامتلاك المعرفة هو المجتمع القوي، فالأمة القوية هي الأمة العارفة التي تمتلك المعرفة. و المجتمع المتقدم هو المجتمع المتعلم. وبناء على ذلك فإن التعليم أصبح جزء لا يتجزأ من حياه المجتمع والإنسان. فنحن نعلم الإنسان أو الفرد ونسلحه بالمعارف، ليعود إلى المجتمع وينهض به. وبهذا أصبح التعليم في المدارس من ضروريات الحياة.
استراتيجيات معاصرة في تعليم الدراسات الاجتماعية وتعلمها
يهدف هذا الكتاب إلى إثراء المعلمين والطلبة المعلمين في المعاهد والكليات الجامعية باستراتيجيات في تعليم الدراسات الاجتماعية وتعلمها فتزيد من قدرتهم على إكساب المتعلمين المعلومات والمهارات وأنماط التفكير المختلفة كما يهدف إلى التزويد بالحقائق الضرورية المتعلقة بالدراسات الاجتماعية من حيث تعليمها وتعلمها وقد جاء الكتاب في تسعة فصول تتناول الدراسات الاجتماعية مفهومها وطبيعتها وأهمية وأهداف تعلمها وميادينها ومعلم الدراسات الاجتماعية والتفكير الإبداعي في الدراسات الاجتماعية وتعريف مهارات التفكير وتصنيفها والعناصر وشروط تنمية مهارات التفكير والتفكير الإبداعي ومبررات تعليم التفكير الإبداعي وخصائص التفكير الإبداعي.
الصحابي الجليل أبي الدرداء ومروياته في الكتب الستة
يتناول الكتاب (الصحابي الجليل أبي الدرداء ومروياته في الكتب الستة) والذي قامه بتأليفه (أحمد عبد الله كسار مسير الجنابي) في حوالي (256 صفحة) من القطع المتوسط موضوع (الإسناد الصحيح والمسانيد في الأحاديث النبوية) وهو مؤلف مخصص وكتاب يتناول سيرة وترجمة الصحابي الجليل أبي الدرداء فذكر حياته ومروياته وتحليلها وأحاديثه في الأخلاق والفضائل والمناقب والمواطن وفضل ابن مسعود رضي الله عنه وفضل ضعفاء المسلمين وفضل المدن والبياض.
أطلس الحديث النبوي من الكتب الصحاح الستة : أماكن، أقوام = Atlas of the prophetic sayings
يتناول هذا الكتاب أطلس الأقوام والأماكن التي وردت في كتب الصحاح الستة؛ صحيح البخاري وصحيح مسلم، وسنن أبي داود وكتاب المراسيل، وسنن الترمذي أي الجامع الصحيح، وسنن النسائي المسمى المجتبى أو المجتنى، وسنن ابن ماجة، ولم يعتمد إيراد الأعلام، لأن كتب الأعلام كثيرة، ولأسماء الأعلام الواردة في الصحاح الكتب العديدة، ويعرف بأصحاب هذه الكتب تعريفا وافيا. ويرسم الكتاب مصورات يحدد فيها جغرافيا أسماء المواقع أو القبائل أو الأقوام، الواردة في كتب الصحاح الستة، كما يرسم لتحقيق الفائدة المرجوة واستكمال العمل مصورات أخرى لأقوام وأماكن دخيلة مقحمة وردت في كتب الحديث فيعرفها مثل : الأهواز، الحرورية، خراسان، البصرة، صفين، دجلة، السند، أذربيجان، أرمينية، ويعرضها مرتبة على حروف المعجم. ويرسم تحت كل اسم مكان أو قوم ستة حقول تمثل على التسلسل : البخاري ثم مسلما، ثم أبا داوود، ثم الترمذي، ثم النسائي، ثم ابن ماجة. ويلون اسم الموقع أو المكان، إذا كان واردا في الكتب الستة كلها، وإلا فيلون الحقل أو الحقول التي يرد فيها الاسم، وتترك بقية الحقول بيضا، دلالة على أن الاسم لم يرد بها كلها. ويحيل إذا تعددت الأسماء لمكان واحد أو لقوم بعينهم إلى الأشهر أو المعروف بشكل أبرز تحاشيا للتكرار. ويحاول كتابة الأسماء الحديثة التي تعرف بها الأماكن القديمة، مع ذكر الأبعاد بالكيلومترات أو بالميل أو الفرسخ الشرعيين.
مكنز المسترشدين في الدلالة إلى حديث سيد المرسلين : جمع جوامع الأحاديث والأسانيد ومكنز الصحاح والسنن والمسانيد : الكتب السبعة المنيفة في أحاديث السنة الشريفة
يتناول كتاب (مكنز المسترشدين في الدلالة إلى حديث سيد المرسلين) والذي قام بتأليفه (جمعية المكنز الإسلامي) في حوالي مجلدين من القطع المتوسط موضوع جوامع الحديث) وقد جاء في عدة مجلدات كما يلي : المجلد 1 : مقدمة موسوعة الحديث الشريف، المجلد 2، الجزء 1-3 : صحيح البخاري، المجلد 3، الجزء 1-9 : صحيح البخاري، الطبعة السلطانية، المجلد 4، الجزء 1-2 : صحيح مسلم، المجلد 5، الجزء 1-2 : سنن أبي داود، المجلد 6، الجزء 1-2 : سنن الترمذي، المجلد 7، الجزء 1-2 : سنن النسائي، المجلد 8 : سنن ابن ماجه، المجلد 9 : موطأ مالك، الفهارس، الجزء 1-2 : مكنز المسترشدين في الدلالة إلى حديث سيد المرسلين، الكتب السبعة المنيفة في أحاديث السنة الشريفة.