Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "ربيع، حسين محمد مؤلف"
Sort by:
الصحافة الاستقصائية : الواقع والإشكاليات
تسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسي يتمثل في رصد واقع ممارسة الصحافة الاستقصائية في الصحافة المصرية والإشكاليات التي تواجه المحررين الاستقصائيين فى عملهم الاستقصائي فضلا عن محاولة استشراف مستقبل هذا النمط من منظور النخب المهنية متمثلة القيادات الصحفية ورؤساء أقسام التحقيقات والأخبار. مناهج الدراسة : منهج المسح الإعلامي، الأسلوب المقارن، أسلوب دلفي. توصيات الدراسة : 1-ضرورة تركيز الصحف على ممارسة الصحافة الاستقصائية بهدف خدمة المجتمع والصالح العام وعدم الاقتصار على الكشف عن سلبيات النظام السياسي. 2-الصحافة الاستقصائية بحاجة إلى عوامل تفعلها وتؤازر حضورها كالإرادة السياسية وتوفير الحدود المطلوبة من الحرية والديموقراطية والجرأة على تحمل نتائج كشف الحقائق.
التواصل في مواجهة العنف
فى الوقت الذى حظى فيه التواصل باهتمام كبير من طرف فلاسفة معاصرين أمثال هابرماس، وأمام تزايد العنف الذى ارتفعت وتيرته فى الفترة الراهنة، فإن ما يعنينا فى هذا الكتاب هو تناول علاقة العنف بالتواصل، وذلك من خلال محاولتنا الإجابة عن الأسئلة الآتية : إلى أى حد يساهم التواصل الفعال فى السلم وفى التفاهم ؟ وهل عملية التواصل ممكنة أم لا ؟ وكيف يمكن أن يكون سوء التواصل سببا فى ظهور العنف واللاتفاهم ؟ ولتناول موضوع التواصل من جهة علاقته الإشكالية بظاهرة العنف حرصنا فى هذا الملف البحثى على استكتاب باحثين متنوعى الاختصاص، الأمر الذى جعل بحوثهم تعكس تنوعا فى النظر والنتائج المستخلصة.
الحريات الأكاديمية في الجامعات العراقية : ندوة خاصة بالحريات الأكاديمية في الجامعات العراقية = Academic freedom in Iraqi universities
ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول إضافة إلى الملاحق، إذ تضمن الفصل الأول عرضا للمفاهيم والأهمية الخاصة بالحريات الأكاديمية وتعرض الفصل الثاني للحريات الأكاديمية في الجامعات العربية، حيث تناول المبحث الأول الحريات الأكاديمية في العالم العربي وسبل حمايتها، بينما ركز المبحث الثاني على واقع البحث الأكاديمي في الجامعات العربية ومعوقاته، في حين عرض المبحث الثالث الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية من خلال النموذج السوري وعرض المبحث الرابع مبدأ استقلال الجامعات العربية. وضح الفصل الثالث واقع وبيئة الحريات الأكاديمية في الجامعات العراقية، حيث تضمن المبحث الأول الحرية الأكاديمية في الجامعات العراقية ومراحل تطورها وبين المبحث الثاني الحريات الأكاديمية في العراق في ظل الاحتلال وركز المبحث الثالث على المثقف والحرية الفكرية وعرض الفصل الرابع : الحريات الأكاديمية في الجامعات العراقية : التطلعات والآفاق، حيث ركز المبحث الأول على دور العلماء والأكاديميين المصريين في حماية الحريات الأكاديمية العراقية وعرض المبحث الثاني دراسة عن الجامعات العراقية حول الحرية والعمل الجامعي وتطرق المبحث الثالث للحرية الأكاديمية ونمط الإدارة الجامعية الرشيدة وتناول المبحث الرابع دراسة حالات حول الحريات في الجامعات العراقية وخصص المبحث الخامس لدراسة مظاهر الانحراف الفكري في العلاقة بين الجامعة والمجتمع وأخيرا قدم المبحث السادس مقترحا لتأصيل مصطلح الحرية الجامعية وتضمن الفصل الخامس والأخير موضوع الحريات الأكاديمية والتعليم العالي حيث تناول المبحث الأول الحريات الأكاديمية ومستقبل التعليم العالي في العراق والوطن العربي وعرض المبحث الثاني واقع البحث العلمي في الجامعات العراقية ومعوقاتها وركز المبحث الثالث على التعليم العالي في العراق : هل يستطيع مسايرة التغير وتحديات المستقبل ؟ وبين المبحث الرابع والأخير أثر الحريات الأكاديمية في الارتقاء بالتعليم العالي.