Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
32
result(s) for
"سليمان، عبد الرحمن سيد، 1952- مؤلف"
Sort by:
معجم مصطلحات اضطرابات النطق وعيوب الكلام : إنجليزي-عربي، عربي-إنجليزي
في هذا الكتاب يقول المؤلف قد أستطعت أن أقوم بتجميع أكثر من 2000 مصطلح كلها تدور حول اضطرابات التواصل وعيوب الكلام واضطرابات النطق وما إلى ذلك، ولا أزعم أنني قمت بهذه المهمة على أكمل وجه، فلا تزال مصطلحات أخرى يمكن إضافتها من هنا وهناك ولذلك أقول لطلابي وطالباتي مرارا أن المعجم كائن حي أتمنى له النمو المتكامل فى طبعات-بمشيئة الله- لا ريب قادمة وهاهو قد ولد ولابد للمولود من الرعاية وقد اقتضت طبيعة اضطرابات التواصل بما تتضمنه من اضطرابات فى النطق وعيوب الكلام وأمراض التخاطب أن نوضح بعض المصطلحات بإرفاق شكل لها ولذلك حفل المعجم بالعديد من الأشكال التوضيحية والصور التي تساعد من يستخدمه على بيان مضمون المصطلح إلى حد كبير.
Reference book
معجم التفوق العقلي : عربي-إنجليزي / إنجليزي-عربي = Dictionary of giftedness : english-arabic : arabic-english
معجم التفوق العقلي : عربي-إنجليزي / إنجليزي-عربي يجمع المعجم أكثر من (1500) مصطلح، تدور كلها حول التفوق العقلي والموهبة والابتكار ليخدم كل من لهم صلة بتلك الموضوعات، ورتب هذا المعجم ترتيبا هجائيا بأحرف اللغة الإنجليزية وأيضا بالأبجدية العربية لسهولة الوصول للمصطلح، سواء بالعربية أو بالإنجليزية، صدر الكتاب عن عالم الكتب بالقاهرة.
Reference book
طرق تعليم الأطفال المعوقين عقليا
يتناول كتاب (طرق تعليم الأطفال المعوقين عقليا) والذي قام بتأليفه (عبد الرحمن سيد سليمان) في حوالي (316) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تعليم ذوي الهمم) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : مدخل إلى تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل الثاني : خصائص الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل الثالث : تفسير عملية التعلم عند الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء النظريات، الفصل الرابع : الاحتياجات التعليمية والتربوية للأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل الخامس : الأوضاع التعليمية والرعاية التربوية للأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل السادس : معلم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل السابع : تعليم القراءة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، الفصل الثامن : تعليم الكتابة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، الفصل التاسع : تعليم الحساب للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، الفصل العاشر : استخدام التكنولوجيا في مجال تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، الفصل الحادي عشر : الأساليب التربوية والبرامج التعليمية : أمثلة ونماذج.