Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
44
result(s) for
"سليمان، مصطفى أحمد مؤلف"
Sort by:
المكنز العربي المعاصر : معجم في المترادفات والمتجانسات للمؤلفين والمترجمين والطلاب
by
صالح، محمود إسماعيل، 1942- مؤلف
,
عبد العزيز، ناصف مصطفى مؤلف
,
سليمان، مصطفى أحمد مؤلف
in
اللغة العربية مترادفات ومناقضات معاجم
,
اللغة العربية معاجم
1993
يتناول كتاب (المكنز العربي المعاصر : معجم في المترادفات والمتجانسات للمؤلفين والمترجمين والطلاب) والذي قام بتأليفه (محمود إسماعيل صيني، ناصف مصطفى عبد العزيز، مصطفى أحمد سليمان) في حوالي (150) صفحة من القطع المتوسط المحتويات التالية : لمحة تاريخية عن معاجم المعاني العربية، الألفاظ الكتابية، فقه اللغة وسر العربية، المخصص، من معاجم المعاني الحديثة ... إلخ.
Reference book
معجم الأمثال العربية : 882 مثلا مع شروحها واستعمالاتها
by
صالح، محمود إسماعيل، 1942- مؤلف
,
عبد العزيز، ناصف مصطفى مؤلف
,
سليمان، مصطفى أحمد مؤلف
in
الأمثال العربية معاجم
,
الأدب الشعبي العربي معاجم
1996
يتناول كتاب (معجم الأمثال العربية) والذي قامه بتأليفه (محمود إسماعيل صيني) في حوالي (181) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأمثال العربية) مستعرضا المحتويات التالية : كتب الأمثال العربية-على كثرتها-موجهة في الأغلب الأعم إلى المتخصصين أو الباحثين أو طلاب أقسام اللغة الغربية في الكليات، وندر أن تجد معجما موجها إلى القارئ العادي، لذلك ظل تداول هذه الكتب حكرا على تلك الفئة الخاصة، لا تجد طريقها إلى ناشئتنا وشبابنا، مما جعلهم يعرفون عنها ومن ثم يجهلونها، ولا يستفيدون من هذا الكنز اللغوي وذلك التراث الفكري الذي خلفه لنا أجدادنا منذ أقدم العصور. والهدف الأساسي لهذا المعجم هو أن يفيد منه الطالب الناشئ إلى جانب العالم المتخصص، والدارس غير الناطق بالعربية إلى جانب ابن العربية. ولا تقتصر الفائدة على فهم الأمثال، وتذليل ما يكتنف أسلوبها من صعوبة وغموض، وسرد ما وراءها من قصص طريفة، بل يتعدى ذلك إلى بيان مجالات استعمالاتها، حتى تيسر الفرصة لكل من أراد أن يستشهد بها في كتابته في المواقف المناسبة والمؤثرة، وإلى الاستفادة كذلك من معين الأمثال الذي لا ينضب من المفردات والتراكيب اللغوية والأساليب البلاغية. وللأمثال في هذا المعجم أيضا أهداف تربوية وخلقية، بما تدعو إليه من قيم نبيلة ومثل عليا، وبما ترسمه للمرء في حياته من أنواع السلوك الحميد، والاحتياط للأمور وحسن التصرف فيها، والإحسان في معاملة الآخرين، وبما تنهاه عنه من السلوك السيئ والتصرفات المشينة. وتيسرا للمعجم، فقد ذيل بفهرسين هجائيين : الأول للأمثال، والثاني للموضوعات الفرعية.
REF-BOOK
تركيب البيانات وتصميم الخوارزميات
by
خشروم، سليمان حسين مصطفى مؤلف
,
زغلول، فواز أحمد مؤلف
,
الهندي، خليل مؤلف
in
الخوارزمي (لغة برمجة)
,
معالجة البيانات الإلكترونية
2024
يتناول الكتاب موضوع البيانات التي على درجة بالغة الأهمية في علم الحاسوب، حيث أنه يناقش الطرق المختلفة لتنظيم البيانات لعدة أسباب منها أن اختيار الطريقة المناسبة لتمثيل البيانات يؤدي إلى استخدام خوارزمات حل أكثر كفاءة (من حيث وقت التنفيذ وحجم ذاكرة الحاسوب المستخدمة، ومن هنا يكون الترابط بين موضوع تراكيب البيانات وتحليل الخوارزميات(المعرفة وقت التنفيذ وحجم ذاكرة الحاسوب اللازمين)
الجودة الشاملة في التعليم بين مؤشرات التميز ومعايير الاعتماد : الأسس والتطبيقات
by
البيلاوي، حسن حسين مؤلف
,
سليمان، سعيد أحمد مؤلف
,
النقيب، عبد الرحمن مؤلف
in
إدارة الجودة الشاملة في التعليم
,
الإدارة التعليمية ضبط جودة
2015
أهداف هذا الكتاب مناقشة المفاهيم والأفكار المرتبطة بالجودة الشاملة ومحاولة التحديد الدقيق للمصطلحات التي قد تختلف حول بعض الأدبيات وبيان أهم الفروق بين استخدامات المصطلح الواحد في ميادين مختلفة الاقتصاد، والصناعة، والتعليم، وعرض أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال الجودة الشاملة من حيث الأسس والمعايير والمواصفات القياسية التي يعتمد عليها لتطبيق هذا المفهوم أو لاتخاذها منطلقا للحكم على ما توفر منها في المؤسسة التعليمية، وبيان الأصول الإسلامية للجودة الشاملة ومقارنة هذا المفهوم في الثقافة الإسلامية كما وردت في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بما يشيع في الكتابات الغربية و الأدبيات الأجنبية، وعرض أهم التجارب العالمية والعربية في مجال الجودة الشاملة في التعليم ومناقشة خطوات إعداد مشروعات الجودة الشاملة في عدد من الدول الغربية والعربية على مستوى كل من التعليم العام والتعليم العالي.