Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
44 result(s) for "سليمان، مصطفى أحمد مؤلف"
Sort by:
المكنز العربي المعاصر : معجم في المترادفات والمتجانسات للمؤلفين والمترجمين والطلاب
يتناول كتاب (المكنز العربي المعاصر : معجم في المترادفات والمتجانسات للمؤلفين والمترجمين والطلاب) والذي قام بتأليفه (محمود إسماعيل صيني، ناصف مصطفى عبد العزيز، مصطفى أحمد سليمان) في حوالي (150) صفحة من القطع المتوسط المحتويات التالية : لمحة تاريخية عن معاجم المعاني العربية، الألفاظ الكتابية، فقه اللغة وسر العربية، المخصص، من معاجم المعاني الحديثة ... إلخ.
معجم الأمثال العربية : 882 مثلا مع شروحها واستعمالاتها
يتناول كتاب (معجم الأمثال العربية) والذي قامه بتأليفه (محمود إسماعيل صيني) في حوالي (181) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأمثال العربية) مستعرضا المحتويات التالية : كتب الأمثال العربية-على كثرتها-موجهة في الأغلب الأعم إلى المتخصصين أو الباحثين أو طلاب أقسام اللغة الغربية في الكليات، وندر أن تجد معجما موجها إلى القارئ العادي، لذلك ظل تداول هذه الكتب حكرا على تلك الفئة الخاصة، لا تجد طريقها إلى ناشئتنا وشبابنا، مما جعلهم يعرفون عنها ومن ثم يجهلونها، ولا يستفيدون من هذا الكنز اللغوي وذلك التراث الفكري الذي خلفه لنا أجدادنا منذ أقدم العصور. والهدف الأساسي لهذا المعجم هو أن يفيد منه الطالب الناشئ إلى جانب العالم المتخصص، والدارس غير الناطق بالعربية إلى جانب ابن العربية. ولا تقتصر الفائدة على فهم الأمثال، وتذليل ما يكتنف أسلوبها من صعوبة وغموض، وسرد ما وراءها من قصص طريفة، بل يتعدى ذلك إلى بيان مجالات استعمالاتها، حتى تيسر الفرصة لكل من أراد أن يستشهد بها في كتابته في المواقف المناسبة والمؤثرة، وإلى الاستفادة كذلك من معين الأمثال الذي لا ينضب من المفردات والتراكيب اللغوية والأساليب البلاغية. وللأمثال في هذا المعجم أيضا أهداف تربوية وخلقية، بما تدعو إليه من قيم نبيلة ومثل عليا، وبما ترسمه للمرء في حياته من أنواع السلوك الحميد، والاحتياط للأمور وحسن التصرف فيها، والإحسان في معاملة الآخرين، وبما تنهاه عنه من السلوك السيئ والتصرفات المشينة. وتيسرا للمعجم، فقد ذيل بفهرسين هجائيين : الأول للأمثال، والثاني للموضوعات الفرعية.
تركيب البيانات وتصميم الخوارزميات
يتناول الكتاب موضوع البيانات التي على درجة بالغة الأهمية في علم الحاسوب، حيث أنه يناقش الطرق المختلفة لتنظيم البيانات لعدة أسباب منها أن اختيار الطريقة المناسبة لتمثيل البيانات يؤدي إلى استخدام خوارزمات حل أكثر كفاءة (من حيث وقت التنفيذ وحجم ذاكرة الحاسوب المستخدمة، ومن هنا يكون الترابط بين موضوع تراكيب البيانات وتحليل الخوارزميات(المعرفة وقت التنفيذ وحجم ذاكرة الحاسوب اللازمين)
الجودة الشاملة في التعليم بين مؤشرات التميز ومعايير الاعتماد : الأسس والتطبيقات
أهداف هذا الكتاب مناقشة المفاهيم والأفكار المرتبطة بالجودة الشاملة ومحاولة التحديد الدقيق للمصطلحات التي قد تختلف حول بعض الأدبيات وبيان أهم الفروق بين استخدامات المصطلح الواحد في ميادين مختلفة الاقتصاد، والصناعة، والتعليم، وعرض أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال الجودة الشاملة من حيث الأسس والمعايير والمواصفات القياسية التي يعتمد عليها لتطبيق هذا المفهوم أو لاتخاذها منطلقا للحكم على ما توفر منها في المؤسسة التعليمية، وبيان الأصول الإسلامية للجودة الشاملة ومقارنة هذا المفهوم في الثقافة الإسلامية كما وردت في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بما يشيع في الكتابات الغربية و الأدبيات الأجنبية، وعرض أهم التجارب العالمية والعربية في مجال الجودة الشاملة في التعليم ومناقشة خطوات إعداد مشروعات الجودة الشاملة في عدد من الدول الغربية والعربية على مستوى كل من التعليم العام والتعليم العالي.