Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
12
result(s) for
"سليمان، نايف أحمد مؤلف"
Sort by:
تعلم الأطفال : الدراما، المسرح، الفنون التشكيلية، الموسيقى
إن موضوعات كل من كتب الفن والموسيقا والدراما ذات أهمية في مجال تنمية الإبداع لدى الطفل ولذلك حرصت كثير من الأمم المتقدمة في مجال العلم والمعرفة أن تدخل هذه الفنون في مناهجها المدرسية لما تنطوي عليه موضوعاتها من أهمية في تغذية خيال الطفل وتأهيله ليكون قادرا على استيعاب ما يحيط به من مظاهر الحياة بشكل يتناسب مع عمره العقلي وإن كتابا يتضمن مثل هذه الموضوعات يعد من الكتب الهامة للطفل باعتباره مدخلا للتأثير على جوانبه النفسية والتربوية، كما يعد وسيلة لمساعدة العاملين في مجال الإرشاد التربوي فمن خلال ما يكتسبونه من خبرة في هذه المجالات يمكنهم التعرف على شخصية الطفل بصورتها العامة كما أنه يساعد الهواة على فهم طبيعة عالم هذه الفنون وقد تناول المؤلف هذا الموضوع في ستة وحدات كما يلي : الوحدة الأولى : التعبير التشكيلي، الوحدة الثانية : وحدة التصميم، الوحدة الثالثة : التعبير الموسيقي، الوحدة الرابعة : التعبير المسرحي، الوحدة الخامسة : وسائل تنمية شخصية الطفل، الوحدة السادسة : التربية الفنية، ثم انتهى بقائمة المراجع.
تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية
جاء هذا الكتاب موضحاً لطرق تصميم إنتاج الوسائل التعليمية بدءا باللوحات التعليمية، وانتهاء بالبرامج المحوسبة وهو ثمرة جهد المؤلف في خمسة عشر عاما في مجال إنتاج الوسائل التعليمية التعلمية بجميع أنواعها حيث إن الوسائل التعليمية التعلمية جزءا من تكنولوجيا التعليم وهي قديمة قدم الإنسان وقد عرف الإنسان الوسائل التعليمية منذ أن خلقه الله وأنزله على هذه الأرض إذ علم الله ابن آدم ذلك الفن الذي وضح له الكيفية التي يواري فيها سوءة أخيه وهو ما يعرف اليوم بالمحاكاة أو التقليد المفيد ومرت الوسائل برحلة طويلة تطورت خلالها من مرحلة إلى أخرى حتى وصلت إلى أرقى مراحلها التي نشهدها اليوم في بداية القرن الحادي والعشرين في ظل أرتباطها بنظرية الإتصال الحديثة وأعتمادها على منحى النظم.
طرق دراسة الطفل
2015
يتناول كتاب (طرق دراسة الطفل ) والذي قام بتأليفه (حمادة عبد السلام) في حوالي (248 صفحة) موضوع (رعاية الأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : سبع فصول وهم : الفصل الأول : مقدمة في النمو، الفصل الثاني : طرق البحث في دراسة الطفل، الفصل الثالث : الطريقة التجريبية، الفصل الرابع : الطرق التتبعية، الفصل الخامس : التحليل الاحصائي لطبيعة الذكاء، الفصل السادس : التقويم (نمو الطفل)، الفصل السابع : مشروع بحث تطبيقي على الأطفال يشمل مقاييس دراسة الطفل في الوحدة الخامسة.