Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2 result(s) for "سنجر، نرمين أحمد مؤلف"
Sort by:
الضغوط البيئية وعلاقتها بصعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدى الأطفال في مرحلة التعليم الأساسي
ينصب الكتاب بالتركيز على صعوبات التعلم الأكاديمية فيما يرتبط باللغة الأجنبية تحديدا لدى طلاب المدارس الابتدائية، حيث تشير المؤشرات إلى طرق التدريس وكذلك تلقى نواتج التعليم في هذه اللغات الأجنبية كثيرا من الصعوبات متمثلة في النتائج السلبية (ضعف الدرجات) الأمر الذي دفع المؤلفة إلى تركيز الضوء على صعوبات التعلم في اللغة الإنجليزية في علاقتها بالضغوط البيئية تلك الأخيرة التي يمكن أن تمارس تأثيراتها السلبية في عملية التحصيل والاستذكار، ومن ثم نتائج التعلم النهائية، وفيما يتصل باللغة الأجنبية التي ركزت الكاتبة عليها وعلى مدى أهميتها، يشير \"نبيل حافظ\" إلى اهتمام المدارس بتدريس اللغات الأجنبية في مختلف المناطق التعليمية بمصر منذ سبعينيات القرن الماضي، وأصبح تدريسها إلزاميا في جميع المدارس من بداية المرحلة الابتدائية، ورغم أن دراسة اللغة الأجنبية قد تكون خبرة إثرائية ومجزية للطفل العادي، إلا أنها بالنسبة للطفل الذي يعاني من صعوبات تعد خبرة ضاغطة ومرهقة له، وذلك لأن تعلم اللغة الأجنبية خاصة في الطفولة، أو المرحلة الابتدائية إلى جانب اللغة العربية ليس أمرا سهلا، إذ يتطلب قدرات عقلية ذات مستوى مناسب، وطرق تدريس تتمتع بالكفاءة، بالإضافة إلى متابعة منزلية.
مدى فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الإدراك والانتباه والذاكرة في ضوء المنظور الإعلامي لعينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم : (دراسة بيئية مقارنة)
يرى علماء تربية \"صعوبات التعلم\" بالتلاميذ الذين يعانون وجود اضطرابات في واحدة أو أكثر من تلك العمليات السيكولوجية الأساسية المتضمنة في فهم أو استخدام اللغة سواء المكتوبة أو المنطوقة (الشفوية)، وهو الاضطراب الذى يظهر في شكل قصور في قدرة الطالب على الإنصات أو التفكير، أو التحدث أو القراءة أو الكتابة، أو التهجي، أو إجراء العمليات الحسابية المختلفة. وهم يمتلكون قدرات تخفى جوانب الضعف في أدائهم فهم قد يسردون قصصا رائعة بالرغم من أنهم لا يستطيعون الكتابة، وهم قد ينجحون في تأدية مهارات معقدة جدا رغم أنهم قد يفشلون في إتباع التعليمات البسيطة، وهم قد يبدون عاديين تماما وأذكياء ليس في مظهرهم أي شيء يوحى بأنهم مختلفون عن الطلاب العاديين، إلا أن هؤلاء يعانون صعوبات كثيرة في تعلم بعض المهارات في المدرسة، فبعضهم لا يستطيع تعلم القراءة، وبعضهم عاجز عن تعلم الكتابة، وبعضهم الأخر يرتكب أخطاء متكررة ويواجه صعوبات حقيقية في التعلم، وبذلك تظهر لديهم بعض التباين في القدرات التعليمية، وهذا التباين يوجد بين التحصيل والذكاء ولذلك يشير الأخصائيين إلى أن المشكلة الرئيسة المميزة لصعوبات التعلم هي التفاوت بين الأداء والاستعداد.