Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Item TypeItem Type
-
SubjectSubject
-
SourceSource
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersLanguage
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"شرف الدين، سحر يس"
Sort by:
تأثير استخدام الألعاب الصغيرة على تعلم بعض المفاهيم التبولوجية للأطفال
by
شرف الدين، سحر يس
,
عبدالعزيز، سالي إبراهيم نبيل
,
يوسف، هبه محمد
in
القدرات البدنية
,
برامج الألعاب الصغيرة
,
مرحلة الطفولة
2023
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الألعاب الصغيرة على تعلم بعض المفاهيم التبولوجية لطفل ما قبل المدرسة. تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من الأطفال في مدرسة الأورمان الخاصة بالفيوم، وبلغ عددها ٤٠ طفلا من (٤- ٦) سنوات بنسبة (٣٧,٥%) من حجم المجتمع الأصلي، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية تتكون كل منها من (۲۰) طفل وطفلة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، ذو التصميم التجريبي للمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك باستخدام القياسات القبلية والبعدية وذلك لمناسبته لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث (الاستطلاعية) علي عينة قوامها (۲۰) طفل وطفلة من المجتمع الأصلي للبحث وخارج عينة البحث الأساسية. وكانت نتائج البحث توجد فروق دالة إحصائيا في القياسات البعدية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وهذه الفروق لصالح المجموعة التجريبية في كل المتغيرات قيد البحث، أهم التوصيات أهمية الاستفادة من الأنشطة الحركية في تدريس المفاهيم التبولوجية وجعلها محور أساسي في تعليم أطفال ما قبل المدرسة.
Journal Article
تأثير برنامج ألعاب تعاونية على بعض عناصر اللياقة البدنية و المهارات الإجتماعية في درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم
2011
من النتائج السابقة تستخلص الباحثة الآتي: للبرنامج المقترح باستخدام الألعاب التعاونية له تأثير إيجابي في تنمية عناصر اللياقة البدنية (قيد البحث) للتلميذات ذوات صعوبات التعلم - البرنامج المقترح باستخدام الألعاب التعاونية له تأثير إيجابي في اكتساب المهارات الاجتماعية للتلميذات ذوات صعوبات التعلم. - تفوق البرنامج المقترح باستخدام العاب تعاونية في تحسين عناصر اللياقة البدنية (قيد البحث) والمهارات الاجتماعية للتلميذات ذوات صعوبات التعلم عن الاسلوب التقليدي المتبع في درس التربية الرياضية.
Journal Article
تأثير استخدام استراتيجية التعلم المعكوس على تنفيذ درس التربية الحركية بكلية التربية الرياضية
by
الصافي، وفاء عادل
,
شرف الدين، سحر يس
,
عبدالرحيم، فاطمة محمود طه
in
الاستراتيجيات التعليمية
,
التربية الرياضية
,
التعلم المعكوس
2017
كشفت الورقة البحثية عن تأثير استخدام استراتيجية التعلم المعكوس على تنفيذ درس التربية الحركية بكلية التربية الرياضية. عرضت الورقة البحثية إطاراً مفاهيمياً تضمن مفهومي؛ استراتيجية التدريس المعكوس والتربية الحركية، معتمدة على المنهج التجريبي. وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (40) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة، جامعة حلوان. واشتملت أدوات جمع البيانات على؛ استمارة تسجيل البيانات، اختبار الذكاء، استمارة ملاحظة. وجاءت النتائج مؤكدة على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي لمجموعتي البحث كلاً على حدة، في مستوى أداء أجزاء درس التربية الحركية لصالح القياس البعدي. واختتمت بأهم التوصيات ومنها؛ ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتشجيعهم على استخدام التعلم المعكوس في العملية التعليمية للعديد من المقررات الدراسية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023
Journal Article
تأثير التعلم التعاوني في درس التربية الرياضية على المهارات الاجتماعية و تقدير الذات للتلميذات ذوات صعوبات التعلم
by
شرف الدين، سحر يس
in
الاختبارات و المقاييس التربوية
,
الاختبارات و المقاييس النفسية
,
التربية البدنية
2005
التعلم التعاوني يؤدي اكتساب المهارات الاجتماعية للتلميذات ذوات صعوبات التعلم. - التعلم التعاوني يؤدي إلى نمو تقدير الذات للتلميذات ذوات صعوبات التعلم. - تفوق أسلوب التعلم التعاوني في تحسين المهارات الاجتماعية ونمو تقدير الذات للتلميذات ذوات صعوبات التعلم عن التعلم التقليدي المتبع في درس التربية الرياضية.
Journal Article