Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2 result(s) for "شنودة، إميل فهمي حنا مؤلف"
Sort by:
تعليم حقوق الإنسان : الفلسفة والواقع
إن حقوق الإنسان بصفة عامة، وحقوق الإنسان المصري المستمدة من حقوق الإنسان العامة حقل علمي واسع يتسع للعديد من الأبحاث المتجددة والمتطورة، كذلك فإن حماية حقوق الإنسان من أهم الموضوعات التي تشغل عالم اليوم، ومن الواضح أن الدراسات في هذا المجال تعد في حكم النادر، وأن أهم الدراسات التي تفيد وتثري التقدم العلمي هي ما اتسمت بالأصالة والعمق، ولن يتأتى هذا إلا لمن نضج فكره، واكتمل تكوينه العلمي، وفي هذا الكتاب بحث معنون بـتعليم حقوق الإنسان المصري ..الفلسفة والواقع قائم على رؤية معاصرة ومجددة، وعلى مشكلة أبرز أبعادها وحدد إطارها ؛ ولعل في مقدمتها أن تعليم حقوق الإنسان، والقيم الإنسانية بصفة عامة لم يتعد طور الطفولة في المجتمع المصري، وما زال تعليم وتلقين هذه القيم والمبادئ في المؤسسات الثقافية والتعليمية المصرية في خطواته الأولى، ومن هنا تبرز أهمية تعميق مبادئ حقوق الإنسان المصري ؛ من خلال التعليم والتربية ؛ وخاصة في مراحله الأولى والأساسية، كذلك وضح البحث أهمية هذه الدراسة ؛ لكي يفهم المواطن المصري ماهية حقوقه ووسائل دعمها، بالنسبة له ولغيره، بل وطريقة ممارستها كذلك، وأن يعمل على توطيد هذه الحقوق والحريات بأساليب تربوية متطورة ؛ تجب تنميتها في جميع مراحل التعليم ؛ سواء في نطاق التعليم الرسمي، أو غير الرسمي ؛ ليشكلا في النهاية تربية مستديمة لحقوق الإنسان المصري وواجباته أيضا.