Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Subject
      Subject
      Clear All
      Subject
  • Source
      Source
      Clear All
      Source
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
5 result(s) for "عبدالصمد، فضل إبراهيم"
Sort by:
فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية في تنمية مهارات الوعي الصوتي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الوعي الصوتي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع، وتنمية تلك المهارات لديهم من خلال برنامج قائم على الأنشطة القصصية، والتحقق من استمرار التحسن بعد انتهاء الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (٣٠) طفلا من الأطفال ضعاف السمع كما تم اختيار عينة الدراسة الأساسية من (١٠) أطفال من الذكور والإناث من الأطفال ضعاف السمع الملتحقين ببعض مراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة أسيوط وذلك خلال العام الدراسي (2020-2021)، والذين تتراوح أعمارهم ما بين (٤: ٦) سنوات، ولديهم فقد سمع يتروح ما بين (٢٥ - ٤٠) ديسيبل، وتم تقيم المشاركين عن طريق القياس القبلي - البعدي التتبعي للمجموعة الواحدة وقد استخدمت الباحثة اختبار مهارات الوعي الفونولوجي للأطفال ضعاف السمع من 3-6 سنوات (إعداد سهام عباس) والبرنامج التدريبي من إعداد الباحثة، وقد أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي المستخدم القائم على استخدام الأنشطة القصصية في تنمية مهارات الوعي الصوتي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع (عينة البحث)، كما أسفرت النتائج عن استمرار التحسن خلال فترة المتابعة شهر بعد الانتهاء من تطبيق الدراسة والتتبعي لاختبار مهارات الوعى الصوتي.
الوعي بتحديات العولمة في علاقته بالولاء وفوبيا المسئولية لدى طلاب الجامعة
هدفت هذه الدراسة إلى فحص العلاقة الارتباطية بين الوعي بتحديات العولمة والولاء وفوبيا المسئولية، والكشف عن دلالة الفروق بين الذكور والإناث في متغيرات الدراسة، وتعرف مدى إمكانية التنبؤ بالوعي بتحديات العولمة من خلال نسبه إسهام وتأثير الولاء وفوبيا المسئولية، وقد تكونت عينة الدراسة من (400) طالب وطالبة من طلاب جامعة المنيا، وتكونت أدوات الدراسة من: مقياس الوعي بتحديات العولمة ( إعداد: الباحث)، ومقياس الولاء ( إعداد: الباحث)، ومقياس فوبيا المسئولية ( إعداد ؛ الباحث)، وتوصلت الدراسة إلي النتائج التالية: 1-وجدت علاقة ارتباطيه موجبة ودالة إحصائيا بين الولاء وكل من الوعي بتحديات: الثورة المعلوماتية، سحق الهوية الوطنية، قبول العولمة، والتحديات الثقافية والاقتصادية للعولمة. 2-وجدت علاقة ارتباطيه سالبة ودالة إحصائيا بين الولاء والوعي بتحديات رفض العولمة. ٣-وجدت علاقة ارتباطيه سالبة ودالة إحصائيا بين فوبيا المسئولية وكل من الوعي بتحديات: الثورة المعلوماتية، سحق الهوية الوطنية، قبول العولمة، التحديات الثقافية والاقتصادية للعولمة، الدرجة الكلية للوعي بتحديات العولمة. ٤-وجدت علاقة ارتباطيه موجبة ودالة إحصائيا بين فوبيا المسئولية والوعي بتحديات رفض العولمة والتحديات السيكولوجية للعولمة. 5-وجدت علاقة ارتباطية سالبة ودالة إحصائيا بين الولاء وفوبيا المسئولية. ٦-وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الذكور والإناث في الوعي بتحديات الثورة المعلوماتية، سحق الهوية الوطنية، رفض العولمة، التحديات السيكولوجية للعولمة لصالح الذكور، وفي الوعي بالتحديات الاقتصادية لصالح الإناث. 7-عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الذكور والإناث في الوعي بتحديات قبول العولمة، التحديات الثقافية، الدرجة الكلية للوعي بتحديات العولمة، الولاء، وفوبيا المسئولية. ٨-أسهم كل من الولاء وفوبيا المسئولية بنسب إسهام دالة إحصائيا في أبعاد الوعي بتحديات العولمة، ولذلك يمكن التنبؤ بأبعاد الوعي بتحديات العولمة لدى طلاب الجامعة من خلال معرفة درجاتهم في الولاء وفوبيا المسئولية.