Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
8
result(s) for
"عبد الخفاجي، عدنان مؤلف"
Sort by:
أساسيات في طرائق تعليم القراءة للمبتدئين
برغم الجهود التي يبذلها المختصون في العملية التربوية والمهتمون بتطوير تعليم القراءة والكتابة لمواكبة عصر المعلومـــات والتكنولوجيا وتذلــيل الصـــعوبات التي تعترض هذه العملــية إلا أنه ما زالت هناك مشكلات لم تجد طريقها إلى الحل النهائي وذلك لأنها متجددة ومن المشكلات التي باتت تؤرق المربين والآباء والتلاميذ على حد سـواء، مشكلة تـدني التحصيل الـدراسي والضعف القرائي والكتابي لدى بعض التلاميذ وهي من أهم المشكلات التي تقف عائقا أمام التعليم ويعرض هذا الكتاب المشكلات القرائية والكتابية من حيث تشخيصها ودلالاتها وأسبابها وأهــم الإستراتيجــيات التي يمكن استخدامها مع ذوي صعوبات التعلم القرائي والكتابي.
اضطراب الديسكالكوليا Dyscalculia : التشخيص والمعالجات
2021
هذا الكتاب سيعرض أهم الأسباب المؤدية إلى إضطراب العسر الحسابي والمعالجات التربوية بغية إفادة التربويين منها. موضحا إن اضطراب الديسكالكوليا Dyscalculia يعد من الصعوبات الأكاديمية الأكثر انتشارا بين التلامذة في مرحلة المدرسة الابتدائية وما بعدها، ويتميز التلامذة الذين لديهم عسرا أكاديميا بتأخرهم دراسيا سنوات عدة مقارنة بأقرانهم في المهارات الأساسية المتعلقة بالقراءة والكتابة والحساب. حيث إن البحوث والدراسات التي أجريت في هذا المجال تشابه معدلات انتشار صعوبات تعلم الرياضيات المتضمنة عسر الحساب مع صعوبات اللغة المتضمنة عسر القراءة واضطراب النشاط الحركي الزائد المرتبط بقصور الانتباه، وقد حاول العديد من الباحثين تحديد معدلات انتشارها، فوجدوها تتراوح بين 3 إلى 10 %.
القراءة الموسعة والقراءة المكثفة : الاستراتيجيات والتطبيقات
by
الخفاجي، عدنان عبد، 1974- مؤلف
,
شحاتة، حسن سيد مؤلف
in
القراءة دراسة وتعليم
,
اللغة العربية دراسة وتعليم
2017
هذا هو كتاب (القراءة الموسعة والقراءة المكثفة، الاستراتيجيات والتطبيقات) للدكتور عدنان عبد الخفاجي وهو عمل علمي جديد ومفيد، وإضافة قيمة إلى ميدان تعليم القراءة وتعلمها وإنه يجمع بين فكر لغوي تربوي حديث وخبرات وتجارب ميدانية ناجحة، يمكن الأخذ بها في سبيل تطوير تعليم القراءة وتعلمها في مدارسنا على امتداد الأرض العربية المباركة.
مشكلات تعليم القراءة والكتابة : (الدلالات والأسباب والاستراتيجيات)
by
الخفاجي، عدنان عبد، 1974- مؤلف
,
شحاتة، حسن سيد مقدم
in
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
الكتابة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
2016
برغم الجهود التي يبذلها المختصون في العملية التربوية والمهتمون بتطوير تعليم القراءة والكتابة لمواكبة عصر المعلومات والتكنولوجيا وتذليل الصعوبات التي تعترض هذه العملية إلا أنه ما زالت هناك مشكلات لم تجد طريقها إلى الحل النهائي ؛ وذلك لأنها متجددة ومن المشكلات التي باتت تؤرق المربين والآباء والتلاميذ على حد سواء، مشكلة تدني التحصيل الدراسي والضعف القرائي والكتابي لدى بعض التلاميذ وهي من أهم المشكلات التي تقف عائقا أمام التعليم ويعرض هذا الكتاب المشكلات القرائية والكتابية من حيث تشخيصها ودلالاتها واسبابها واهم الإستراتيجيات التي يمكن استخدامها مع ذوي صعوبات التعلم القرائي والكتابي.