Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
116 result(s) for "عبد الرؤوف، طارق مؤلف"
Sort by:
الإذاعة والصحافة المدرسية : الأنشطة الطلابية والمدرسية
يقدم هذا الكتاب الإذاعة المدرسية كأحد النشاطات اللامنهجية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالمدرسة، فغالبا ما يتم تفعيل الإذاعة المدرسية في الصباح عند بداية الدوام وقبل الدخول إلى الفصل لأخذ المعلومات والدروس ، وهي عبارة عن إذاعة مسموعة في الغالب تكون هناك مجموعة من المدرسين ممن يتابعون عمل الإذاعة المدرسية، وتحضير الطلاب للفقرات الخاصة بهم، فالطلاب هم من يجهزون البرنامج الصباحي وغيره من برامج الإذاعة المدرسية، وما تحتوي عليه هذه البرامج من فقرات متعددة ومتنوعة والصحافة المدرسية هي : نشاط حر ينفذ داخل المدرسة ، ويقوم الطالب بالعبء الأساسي في إصدارها ، تحريرا، وإخراجا ، وطباعة ، وتوزيعا باشراف مشرف جماعة الإعلام التربوي (أو جماعة الصحافة) وتخاطب مجتمع المدرسة من طلاب (بالدرجة الأولى) ومعلمين وأولياء أمور، وتلتزم بالقواعد التي تحكم المؤسسة التعليمية فيما تنشره من مواد، مع إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم بقدر من الاستقلالية والمسؤولية التي تنمي جوانب إبداعية وتربوية من خلال فنون الكتابة الصحفية ويشرح الكتاب في تمانية فصول هذة الانشطة.
التربية والمجتمع وأثرها على بناء الفرد
مما لا شك فيه أن المجتمع مدرسة كبيرة يتلقى فيها الفرد دروسا عملية كثيرة قد لا يتيسر له أن يتلقاها في حياته من علي مقاعد الدراسة العادية ومن المجتمع يكتسب الفرد ما لديه من السلوك ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل إن الفرد يتلقى من المجتمع دروس مختلفة الأنواع والصور يصقل بها معارفه وخبراته المدرسية وبما أن الحياة لا تنقطع بانقطاع الفرد عن الذهاب إلى المدرسة العادية فإن حياته في المجتمع تعتبر عملية استمرارية للدراسة والبحث والتعليم في المدرسة الكبيرة (المجتمع) بما فيه من مهن وأدوات اتصال ووسائل توضيح وبما فيه من نظم تفرضها الدولة أو المؤسسات العامة وتصقلها التجارب على مر السنين وما الإنسان إلا مجموعة من القوى التي تظل كامنة حتى تظهرها التجارب على السطح وتطلق سراحها الخبرات.
التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل
تعتبر التنشئة الاجتماعية من العمليات الأساسية في حياة الإنسان وتكمن أهميتها في أنها تقوم بتحويل الإنسان من مخلوق ضعيف عاجز إلي شخصية قادرة علي التفاعل في المحيط الاجتماعي الذي يحتويه، كما تعتبر أيضا من أخطر العمليات شأنا في حياة الطفل لأنها تلعب دورأ هاما مؤثرا في تطوين شخصيته المستقبلية تتم عملية التنشئة الاجتماعية من خلال مؤسسات ووسائل تساهم فيها إلا أنها غير متخصصة منها دور العبادة والأسرة والمدرسة وجماعة الرفاق والأندية فهذه المؤسسات تعتبر وسائط تربوية فعالة تؤثر في الأفراد والجماعات وتشكل مفاهيم واتجاهات وأنماط شخصياتهم الاجتماعية.
النمو والتنمية المهنية للمعلم : \التدريب أثناء الخدمة\
إن النمو المهني للمعلم أمر لازما لتحديث الخبرات وزيادة الفاعلية لا سيما أن التطورات السريعة في مجال التخصص تحتاج إلى برامج مستمرة للمعلم وإلى تزويدة بمقومات النمو المهني الذاتي كما يحتل في الفكر الإسلامي حيث أن عملية النمو المهني من أهم عمليات النمو المهني مكانا هاما وموقعا فريدا التربية الحديثة، وأن النظرة إلى التدريب أثناء الخدمة باعتباره جزء أمن كل وفي عملية متكاملة وينبغي أن تؤكد استمرارية التدريب والنمو المهني ويحسن ما يعلم وتهيئة فرص التعليم كل ذلك من خلال مفهوم التربية المستديمة وبذلك يعد التدريب أثناء الخدمة أحد المفاهيم المرتبطة والمتداخلة مع تعليم الكبار والتنمية المهنية المستمرة والنمو المهني والتدريب أثناء الخدمة عن طريق برامج التدريب المستمرة والمتنوعة أمر ضروري وأساسي للمعلم، وهو ما نتعرض له في هذا الكتاب من خلال ثمانية فصول هي كالتالي :- الفصل الأول : النمو المهني \"مفهومه-أهدافه-أهميته\"، الفصل الثاني : التنمية المهنية \"مفهومها-أهدافها-أهميتها\"، الفصل الثالث : الاتجاهات الحديثة في التمية المهنية، الفصل الرابع : التدريب \"مفهومه-نشأته-أهميته\"، الفصل الخامس : الاحتياجات التدريبية، الفصل السادس : التدريب أثناء الخدمة، الفصل السابع : تدريب المعلمين أثناء الخدمة، الفصل الثامن : الاتجاهات العالمية والعربية لتدريب المعلمين أثناء الخدمة.