Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
8 result(s) for "عبد الرحمن، أنور حسين مؤلف"
Sort by:
القياس في التقويم التربوي
يتناول كتاب القياس في التقويم التربوي للأستاذ الدكتور أنور حسين عبد الرحمن، حيث يعد التقويم والقياس من أهم الوسائل التي تفضي إلى تطوير العملية التعليمية ولكون التقويم جزءا من العملية التعليمية نفسها فأنه تطور بشكل واسع وسريع وتفرغت عنه موضوعات دقيقة أصبح الإلمام بها جمعياً يتطلب سنوات عديدة من الدراسة تناول الكتاب العديد من الموضوعات الخاصة بالقياس في التقويم التربوي ومعلومات قيمة.
التقويم والقياس
يعد التقويم والقياس من أهم الوسائل التي تفضي إلى تطوير العملية التعليمية ولكن التقويم جزءا من العملية التعليمية نفسها فإنه تطور بشكل واسع وسريع وتفرغت عنه موضوعات دقيقة أصبح الإلمام بها جميعا يتطلب سنوات عديدة من الدراسة.
اللغة والهوية في الوطن العربي : إشكاليات التعليم والترجمة والمصطلح = Language and identity in the Arab world : problematics in education, translation and terminology
يحاول الكتاب في الجزء الثاني من كتاب اللغة والهوية في الوطن العربي الرد على الإشكالية بالتأكيد على أن اللغة العربية لا تتعارض مع التطور والتحديث، بل ربما تكون قاعدة معرفية للتقدم العلمي المفتوح على ثقافات العالم المعاصر وإنجازاته. فاللغة بوصفها قوة توحيد تستطيع أن تقوم بدورها في تعزيز المفردات وبناء هوية في سياق عربي معاصر لا يتخالف مع طموحات تحقيق التنمية والتفاعل الحضاري مع ثقافات أخرى. وتستطيع اللغة أيضا الاستجابة لمتطلبات التقدم من دون خوف على الهوية المتوارثة في حال جرى تحديث المصطلحات التقنية وتعزيز المعاجم بابتكار مفردات عربية تقارب المفاهيم المعاصرة، وتعطي المقابل اللفظي للكلمات المترجمة.