Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
3 result(s) for "عبد الزبيدي، صباح حسن، 1956- مؤلف"
Sort by:
مدخل في مضمون الفساد .. النزاهة .. الشفافية : أساليب وطرائق واستراتيجيات تدريسها في الكليات والمعاهد
الكتاب يتناول لمحة تاريخية عن ظاهرة الفساد في العراق ومكافحته وأسباب تفشي ظاهرة الفساد في العراق وقد احتوى الكتاب على سبعة فصول كما يلي : الفصل الأول : مضمون الفساد، أسبابه، أنواعه، وطرق معالجته، الفصل الثاني : الفساد في بعض الدول العربية وطرق مكافحته، الفصل الثالث : مضامين النزاهة وطرق تطبيقها في ميادين الحياة العامة، الفصل الرابع : الشفافية : مفهومها ومبادئها وتطبيقاتها، الفصل الخامس : دور النزاهة والشفافية في خلق المواطنة الصالحة، الفصل السادس : الموضوع المقترح تدريسها في الكليات والمعاهد في ضوء مضامين الفساد والنزاهة والشفافية.
المنهج المدرسي المعاصر والكتاب المعاصر
لقد تطور تعريف مفهوم المنهج الدراسي خلال العقود الأخيرة وذلك بفضل الدراسات الشاملة التي جرت ي ميدان التربية وعلم النفس والتي غيرت الكثير مما كان سائدا عن طبيعة المتعلم وسيكولوجيته ضافة إلى ذلك شهدت المناهج تحولات وتغيرات نتيجة التطورات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي حدثت في المجتمعات التي تأثير بها الحركة العلمية والعلمية والتكنولوجية والتي غيرت الكثير من القيم والمفاهيم الاجتماعية والثقافية ومن المعلوم أن المنهج بمفهومه القديم والضيق يعني المقررات الدراسية التي يدرسها الطلبة للمعرفة الإنسانية ووضعها في صورة مواد دراسية والتي ورثتها المناهج الدراسية عن الفنون السبعة الحرة والتي وضعها الاغريق وهي النحو والخطابة والمنطق الهندسة والفن والموسيقى.