Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
14 result(s) for "عبد الهادي، نبيل مؤلف"
Sort by:
النمو المعرفي عند الأطفال
يحاول هذا الكتاب الأجابة عن الأسئلة التالية هل الأطفال يفكرون ؟ وهل يفكرون بطرق تختلف عن الراشدين ؟ وكيف يتطور التفكير لديهم ؟ ويقع الكتاب في ست وحدات تناولت الوحدة الأولى النمو العقلي عند الأطفال ومفهوم التكامل في النمو العقلي والوحدة الثانية تطور التفكير من بداية الطفولة وحتى نهاية المرحلة الابتدائية أهدافها والتغيرات في تفكير الطفل والوحدة الثالثة العوامل المؤثرة في تطور تفكير الطفل والوحدة الرابعة نظرية بياجيه في تطور التفكير أما الوحدة الخامسة فتناولت تطور التفكير وتعلم الطفل والوحدة السادسة اتجاهات التفكير وخصائصها على برامج تربية الطفل وبرامج التفكير وأثرها في برامج الأطفال في دور الحضانة ثم التطبيقات التربوية.
جدلية الإحساس والإدراك : (تعريف، خصائص، نظريات، تطبيقات) = The argument of perception and consciousness
يتناول كتاب (جدلية الإحساس والإدراك : (تعريف، خصائص، نظريات، تطبيقات)) والذي قام بتأليفه (الدكتور نبيل عبد الهادي) في حوالي (179) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الشعور) مستعرضا المحتويات التالية : الوحدة الأولى : الإحساس والإدراك، الوحدة الثانية : المفهوم العلائقي بين الإحساس والإدراك، الوحدة الثالثة : الإدراك الحسي وأثره في البناء النفسي، الوحدة الرابعة : مستويات الإدراك، الوحدة الخامسة : منظومة الإحساس وعلاقتها بالإدراك.
علم الاجتماع التربوي
يحتوى كتاب علم الاجتماع التربوي للدكتور نبيل عبد الهادي على ثلاثة عشر وحدة تتناول تشأة علم الاجتماع وتطوره وتعريف التربية وتعريف المجتمع والعلاقة بين التربية والمجتمع والبناء الاجتماعي والتنظيم الاجتماعي وتعريف الطبقات الاجتماعية والتغير الاجتماعي والتنمية وتعريف التفاعل الاجتماعي والعمليات الاجتماعية والثقافة والشخصية وتشكيل القيادات الاجتماعية والسياسية والبناء الاجتماعي الأردني وخصائصه.
مقدمة في علم الاجتماع التربوي
يعتبر علم الاجتماع التربوي من أهم العلوم الانسانية التي تدرس سلوك الافراد والجماعات واتجاهاتهم نحو المواقف الاجتماعية المختلفة بأن علم الاجتماعي يدرس الظواهر الاجتماعية ويحاول تفسيرها وتحليلها، في حين أن التربية تصف القيم والمعتقدات الاجتماعية الثقافية وهي التي تساعد على التكيف والتفاعل بين الأفراد وبيئاتهم الاجتماعية التي ينتمون إليها.
مدلولات النمو ومشكلاته من مرحلة تكوين الجنين وحتي نهاية مرحلة المراهقة
يتناول كتاب (مدلولات النمو ومشكلاته من مرحلة تكوين الجنين وحتي نهاية مرحلة المراهقة) والذي قام بتأليفه (نبيل عبد الهادي) في حوالي (239) صفحة من القطع المتوسط موضوع (علم النفس الارتقائي) مستعرضا المحتويات التالية : الوحدة الأولى : بداية تكوين الجنين وتطوره. العوامل المؤثرة في التطور-الوحدة الثانية : نمو الطفل من عمر يوم حتى خمس سنوات. أولا : أهم خصائص الوليد منذ الولادة حتى أسبوعين. ثانيا : أهم خصائص الرضيع من عمر أسبوعين حتى عامين-الوحدة الثالثة : مرحلة الطفولة المبكرة وأهم خصائصها-الوحدة الرابعة : تفاصيل في مراحل النمو الأولى-الوحدة الخامسة : الطفولة الوسطى والمتأخرة-الوحدة السادسة : الملامح العامة لمرحلة الطفولة-الوحدة السابعة : الخصائص النمائية لمرحلة المراهقة-الوحدة الثامنة : الطرق العلمية المنهجية المتبعة لدراسة النمو الإنساني.
استراتيجيات تعلم مهارات التفكير بين النظرية والتطبيق
يشمل هذا الكتاب في مجمله عدة موضوعات تتعلق ببناء نموذج تفكيري قائم على التفعيل المنطقي المترابط المتكامل، فهو بحد ذاته يقدم الدلائل المترابطة حتى يتسنى للطالب بناء مفهوم تفكيري ذي صلة بالواقع الذي يعيشه الطالب ولهذا يهدف هذا المؤلف إلى ترسيخ مفهوم التفكير المنطقي لدى الطالب، كما يحاول إيجاد مفهوم علائقي مثالي بين كل من التعلم والتفكير، كما يهدف إلى وضع النماذج التعليمية التي تؤدي إلى تفعيل التفكير، إضافة إلى ذلك سيعرف الطالب بخصائص التفكير العلمي الناقد، كما سيحدد الملامح الأساسية للتفكير الإبداعي، ويحدد المواصفات العامة لبناء مهارات تفكيرية.