Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
5 result(s) for "عبيد، وليام تاوضروس، توفي 2012 مؤلف"
Sort by:
استراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة : أطر مفاهيمية ونماذج تطبيقية
يتحدث الكتاب عن استراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة حيث أن التعليم ظاهرة مركبة من عوامل وتفاعلات تبادلية الأثر والتأثير في مسيرة العملية التربوية فالتعليم ليس سلوكا أحادي البعيد بل إنه نشاط يتضمن العديد من المتغيرات التي تؤثر في سلوك المعلم ومن ثم فإن التنبؤ بكفاءة وفاعلية المعلم لا تقاس ببساطة بقياسات مباشرة لمتغيرات كلها ملموسة أو واضحة بل إن بعض ما يقاس منها (لتقويم المعلم) قد لا يستحق أن يقاس أصلا.
تعليم الرياضيات لجميع الأطفال في ضوء متطلبات المعايير وثقافة التفكير
هذا الكتاب في طرق تدريس الرياضيات لكل أطفالنا في البلاد العربية في منظومة عدة الفصول تتكامل وتتناغم معا لتقدم طرقا للتعليم من أجل التعلم ولمعاونة معلم الرياضيات في تحويل بيئة التعلم إلى مزارع لتنمية الفكر البشري وتكوين اتجاهات إيجابية تعمل على حب تعلم الرياضيات بأمل تكوين استعدادات وجدانية وعقلية لتوليد وإنتاج علماء عرب في الرياضيات وقد استند الكتاب إلى خبرات ميدانية ودراسات مهنية وإلى العديد من أفكار الكثير من مبادرات معاصرة في التعليم والتعلم وإلى خبرات ثرية قدمها معلمون ومعلمات من واقع عملهم داخل الفصل وواقع تفاعلاتهم داخل المدرسة مع التلاميذ ومع مصادر التعلم المختلفة.
التفكير والمنهاج المدرسي
يتناول كتاب (التفكير والمنهاج المدرسي) والذي قام بتأليفه (وليم عبيد) في حوالي (307) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة وتعليم التفكير) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : عيون العقل والتفكير، الفصل الثاني : أنواع التفكير، الفصل الثالث : التفكير والمعرفة، الفصل الرابع : التفكير والذكاء المتعدد، الفصل الخامس : التفكير والدماغ ذي الجانبين، الفصل السادس : التفكير والتعلم البنائي، الفصل السابع : موقع التفكير في المنهاج المدرسي، الفصل الثامن : تنمية التفكير في المنهاج المدرسي.
تعليم وتعلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية
جاء هذا الكتاب في ستة فصول، عمد المؤلفون في كل فصل منها إلى الإجابة على أحد تساؤلات المعلم الرئيسية ؛ فالفصل الأول يجيب عن التساؤل الدائم والمستمر : لماذا ندرس الرياضيات ؟، ويجيب الفصل الثاني عن التساؤل : ماذا ندرس من رياضيات في المرحلة الإبتدائية ؟، أما الفصل الثالث فكان للإجابة على التساؤل : كيف ندرس الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية ؟، وخصص الفصل الرابع للإجابة عن التساؤل : كيف نستخدم الحاسوب في تعليم وتعلم الرياضيات ؟، أما الفصل الخامس فكان للإجابة عن التساؤل : كيف نقوم نواتج التعليم في الرياضيات ؟، وفي الفصل السادس والأخير كان لابد من تناول الكفايات التدريسية الهامة، ولذلك طرحوا السؤال الآتي : من يدرس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية ؟.