Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
5
result(s) for
"عبيد، وليام تاوضروس، توفي 2012 مؤلف"
Sort by:
استراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة : أطر مفاهيمية ونماذج تطبيقية
2017
يتحدث الكتاب عن استراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة حيث أن التعليم ظاهرة مركبة من عوامل وتفاعلات تبادلية الأثر والتأثير في مسيرة العملية التربوية فالتعليم ليس سلوكا أحادي البعيد بل إنه نشاط يتضمن العديد من المتغيرات التي تؤثر في سلوك المعلم ومن ثم فإن التنبؤ بكفاءة وفاعلية المعلم لا تقاس ببساطة بقياسات مباشرة لمتغيرات كلها ملموسة أو واضحة بل إن بعض ما يقاس منها (لتقويم المعلم) قد لا يستحق أن يقاس أصلا.
تعليم الرياضيات لجميع الأطفال في ضوء متطلبات المعايير وثقافة التفكير
by
عبيد، وليام تاوضروس، توفي 2012 مؤلف
in
الرياضيات دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
مدرسو رياض الأطفال تدريب
2016
هذا الكتاب في طرق تدريس الرياضيات لكل أطفالنا في البلاد العربية في منظومة عدة الفصول تتكامل وتتناغم معا لتقدم طرقا للتعليم من أجل التعلم ولمعاونة معلم الرياضيات في تحويل بيئة التعلم إلى مزارع لتنمية الفكر البشري وتكوين اتجاهات إيجابية تعمل على حب تعلم الرياضيات بأمل تكوين استعدادات وجدانية وعقلية لتوليد وإنتاج علماء عرب في الرياضيات وقد استند الكتاب إلى خبرات ميدانية ودراسات مهنية وإلى العديد من أفكار الكثير من مبادرات معاصرة في التعليم والتعلم وإلى خبرات ثرية قدمها معلمون ومعلمات من واقع عملهم داخل الفصل وواقع تفاعلاتهم داخل المدرسة مع التلاميذ ومع مصادر التعلم المختلفة.
التفكير والمنهاج المدرسي
by
عبيد، وليام تاوضروس، توفي 2012 مؤلف
,
عفانة، عزو إسماعيل سالم مؤلف
in
التعليم مناهج فلسفة
,
التفكير دراسة وتعليم
2015
يتناول كتاب (التفكير والمنهاج المدرسي) والذي قام بتأليفه (وليم عبيد) في حوالي (307) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة وتعليم التفكير) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : عيون العقل والتفكير، الفصل الثاني : أنواع التفكير، الفصل الثالث : التفكير والمعرفة، الفصل الرابع : التفكير والذكاء المتعدد، الفصل الخامس : التفكير والدماغ ذي الجانبين، الفصل السادس : التفكير والتعلم البنائي، الفصل السابع : موقع التفكير في المنهاج المدرسي، الفصل الثامن : تنمية التفكير في المنهاج المدرسي.
تعليم وتعلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية
by
عبيد، وليام تاوضروس، توفي 2012 مؤلف
,
الشرقاوي، عبد الفتاح عبد الغفار مؤلف
,
رياض، آمال مؤلف
in
الرياضيات دراسة وتعليم (ابتدائي)
,
التعليم الابتدائي
2012
جاء هذا الكتاب في ستة فصول، عمد المؤلفون في كل فصل منها إلى الإجابة على أحد تساؤلات المعلم الرئيسية ؛ فالفصل الأول يجيب عن التساؤل الدائم والمستمر : لماذا ندرس الرياضيات ؟، ويجيب الفصل الثاني عن التساؤل : ماذا ندرس من رياضيات في المرحلة الإبتدائية ؟، أما الفصل الثالث فكان للإجابة على التساؤل : كيف ندرس الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية ؟، وخصص الفصل الرابع للإجابة عن التساؤل : كيف نستخدم الحاسوب في تعليم وتعلم الرياضيات ؟، أما الفصل الخامس فكان للإجابة عن التساؤل : كيف نقوم نواتج التعليم في الرياضيات ؟، وفي الفصل السادس والأخير كان لابد من تناول الكفايات التدريسية الهامة، ولذلك طرحوا السؤال الآتي : من يدرس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية ؟.