Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "عضد الدين الإيجي، عبد الرحمن بن أحمد بن عبد الغفار، توفي 1355 مؤلف"
Sort by:
حاشية على شرح رسالة الوضع = Hasiya ala sarh risalat al-wad
الرسالة العددية أو الرسالة الوضعية أو رسالة في الوضع لعضد الدين عبد الرحمن بن أحمج الإيجي (المتوفى سنة 756 ه) من أهم المختصرات في علم البيان، أو علم الوضع. وقد كثرت الحواشي والشروح على هذه الرسالة. ويحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على شرح مهم لرسالة الوضع لخواجة علي السمرقندي، وحاشية على الشرح المذكور للإمام محمد المهدي ابن محمد الطالب بن سودة المالكي (المتوفى سنة 1294 ه). وقد تميزت هذه الحاشية بالوضوح مع الاختصار الذي لا يخل بالمقصود الذي يسعى إليه كل طالب ومتخصص.
حاشية على شرح رسالة الوضع للخواجة علي بن يحيى السمرقندي المتوفى 860 هـ
الرسالة العددية أو الرسالة الوضعية أو رسالة في الوضع لعضد الدين عبد الرحمن بن أحمج الإيجي (المتوفى سنة 756 ه) من أهم المختصرات في علم البيان، أو علم الوضع. وقد كثرت الحواشي والشروح على هذه الرسالة. ويحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على شرح مهم لرسالة الوضع لخواجة علي السمرقندي، وحاشية على الشرح المذكور للإمام محمد المهدي ابن محمد الطالب بن سودة المالكي (المتوفى سنة 1294 ه). وقد تميزت هذه الحاشية بالوضوح مع الاختصار الذي لا يخل بالمقصود الذي يسعى إليه كل طالب ومتخصص.
حاشية العلامة الشيخ محمد بن علي الصبان على شرح آداب البحث لمنلا حنفي. وبهامشهما تقرير الإمام العالم العامل الشيخ سيد الشرشيمي
هذا الكتاب يتناول حاشية الشيخ (محمد بن علي الصبان) الذي وضعها على شرح آداب البحث النملا حنفي وقد شرح ألفاظها وبين غريب معانيها، أما الهوامش فقد احتوى على تقرير الإمام العالم الشيخ (سيد الشرشيمي) رحمه الله عليهما ويقول في مقدمتها راجي الغفران (محمد بن علي الصبان) أحسن الله عمله وبأنه في الدارين أمله هذه حواش شريفة وتقريرات منيفة وضعتها على شرح الآداب العضدية للمحقق منلا حنفي أسكنه الله فسيح جنته الغرف العليه ضمنتها من أفهام الأعلام ما يقر به الناظر وأودعتتها من بنات الفكر ما ينشرح له المخاطر وأشرت فيها إلى ما وقع من الغث للمتصدرين لهذا الكتاب فهي وإن كانت قليلة الحجم لب اللباب.
شرح الملا حنفي
يأتي هذا الكتاب \"شرح الملا حنفي\" الإمام شمس الدين محمد الحنفي في علم المناظرة حيث يشرح الرسالة العضدية في آداب البحث والمناظرة لعضد الدين الشيرازي حيث شرحها شرحا وافيا وبين مافيها من مفردات غامضة ومعاني مختصرة وعليها حاشية العلامة الصبان ويليها الرسالة السمرقندية في الاستعارات وشرحها وهي في علم البلاغة.
حاشية الشيخ محمد الدسوقي المالكي على شرح المحقق أبي الليث السمرقندي على الرسالة العضدية للقاضي عضد الدين عبد الرحمن بن أحمد. ومعها، حاشية العلامة سيدي محمد الحفناوي الشافعي على الشرح المذكور مفصولا بينهما بجداول. وبهامشهما شرح العلامة أبي الليث السمرقندي على الرسالة العضدية في علم الوضح
يقدم الشيخ محمد الدسوقي المالكي حاشيته على شرح المحقق أبي الليث السمرقندي والذي بدوره كان قد قدمه على الرسالة العددية للقاضي عضد الدين عبد الرحمن بن أحمد والحاشية يحتويها هذا الكتاب ومعها حاشية السيد محمد الحفناوي الشافعي على الشرح المذكور مفصولا بينهما، أما عن هامش الكتاب ففيه شرح العلامة أبي الليث السمرقندي على الرسالة العددية وبهذا يجتمع للرسالة العددية في هذا الكتاب ثلاثة شروح متتالية، منها ما جاء شارحا على متنها ومنها ما جاء حاشية على شرح لها.