Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
177 result(s) for "عطا، محمد محمد مؤلف"
Sort by:
منهج تحقيق نسبة النص النثري
يتناول هذا الكتاب دراسة منهج تحقيق نسبة النص النثري حيث تهدف هذه الدراسة إلى وضع منهج متكامل لحل هذه المشكلة من خلال الإجابة عن سؤالين هما كيف أحقق نسبة نص نثري مختلف النسبة أو ما الأمور التي أبحث عنها لتساعد على تحقيق نسبة النص النثري مختلف النسبة وكيف أوازن بين ألة تحقيق نسبة نص نثري مختلف النسبة.
منهج تحقيق نسبة النص النثري
يتناول هذا الكتاب دراسة منهج تحقيق نسبة النص النثري حيث تهدف هذه الدراسة إلى وضع منهج متكامل لحل هذه المشكلة من خلال الإجابة عن سؤالين هما كيف أحقق نسبة نص نثري مختلف النسبة أو ما الأمور التي أبحث عنها لتساعد على تحقيق نسبة النص النثري مختلف النسبة وكيف أوازن بين ألة تحقيق نسبة نص نثري مختلف النسبة.
الأطماع الإسرائيلية في إفريقيا ونهر النيل
هذا الكتاب دراسة تقدمها المؤرخة المحترمة الأستاذة الدكتور زبيدة محمد عطا عن \"الأطماع الإسرائيلية فى إفريقيا والنيل\" وتستعرض فى صفحاتها جوانب هذا الموضوع بما عرف من دأب ودقة فى البحث والدراسة وتقدم هذه الدراسة إلى القراء من المصريين والعرب، ومن المتخصصين وعامة المثقفين على السواء، لتكون إسهاما مهما فى كشف ما يحيط ببلادنا من ظروف سياسية واقتصادية حرجة تحتاج الكثير من العمل والحذر.
500 سؤال ؟ عن الخيل مع أجوبتها
يقول المؤلف تعرضت لأسئلة كثيرة ومتنوعة عن الخيل سواء الحالة الطبيعية للخيل وكيفية التعرف على التركيبات المختلفة في الخيل ووظائفها وسلوكها وتربيتها وغذائها وتكاثرها وكذلك الحالات المرضية بالتفصيل وما أدهشني أنني سؤلت في مملكة البحرين لمدة سنتين أكثر مما سؤلت في حياتي لأكثر من ربع قرن ! ... مما حفزني لجمع الأسئلة الشاملة عن الخيل اختصرتها بخمسمائة سؤال لعلها تكون جهود متواضعة لخدمة نشر المعرفة العلمية لمستويات مختلفة للمحبين وعشاق الخيل والعاملين في هذا المضمار لتكون مصدر للإجابة عن أسئلة مختلفة عن الخيل وهذه محاولة لتغطية كافة التساؤلات عن الخيل ولا تخلو من مثالب ولعل القارئ يفيدنا بأي انتقاد بناء لتقويم واستكمال تحقيق الهدف لهذا الكتيب.
دليل المعلم لسلسة سلوكياتي
يعتبر هذا الدليل بمثانة المرشد للمعلمات وأوليات الأمور نحو كيفية استخدام قصص سلسلة الآداب والسلوكيات بطريقة صحيحة ومثالية، حيث يتناول هذا الدليل شرح كامل وتفصيلي لقصص السلسلة والتي تتناول 15 قصة تحتوي العديد من المعلومات والمعارف المختلفة ويوضح دليل المعلمة الأهداف والقيم والمفاهيم التربوية لكل قصة كما يتناول الدليل مجموعة من الأنشطة التربوية والتي تؤكد على القيمة المستهدفة بالقصة ودور المعلمات وأولياء الأمور أثناء عرض العمل.
الكتاب الإلكتروني التفاعلي وتنمية التذوق البلاغي
تبحث الدراسة في تفعيل الكتاب الإلكتروني التفاعلي كأداة تعليمية لتحسين التذوق البلاغي مقارنة بمجموعة ضابطة تدرس بالكتاب الورقي، من خلال استخدام اختبار قبل وبعد ومقياس اتجاه نحو الكتاب الإلكتروني، وقد أظهرت النتائج وجود فروق إحصائية إيجابية لصالح المجموعة التي اعتمدت الكتاب الإلكتروني ؛ إذ ساعد ذلك في تنمية المهارات البلاغية لدى الطالبات، بالإضافة إلى تعزيز توجههن نحو استخدام الكتاب الإلكتروني التفاعلي في تعلم البلاغة. واستندت الدراسة إلى إطار نظري يشمل مفاهيم التذوق البلاغي، والاتجاه نحو الكتاب الإلكتروني التفاعلي، علاوة على منهجية تجريبية دقيقة، الأزمة القانونية والإجرائية في إعداد أدوات البحث، وتطبيقها إحصائيا، وصولا إلى توصيات بالاستعانة بالكتب الإلكترونية التفاعلية في تدريس مختلف فروع اللغة العربية لجميع المراحل التعليمية.