Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
5 result(s) for "عطفة، مها رفعت مترجم"
Sort by:
الأخلاق إلى أمادور
في هذا الكتاب الذي أحتفي به في الأوساط الفلسفية الإسبانية، وترجم إلى معظم اللغات العالمية، يقرأ الفيلسوف الإسباني فرناندو ساباتير الفلسفة الغربية كلها ويعاود إنتاجها عبر فهمه الثاقب في كتاب هو عبارة عن خطاب إلى جيل بأكمله، من خلال ابنه. لا يبسط الفيلسوف بقدر ما يشير ويلمح، لابنه، والذي هو هنا، رمز للجيل الناشئ بأكمله، بطريقة تساعده على فهم ما يجري حوله بقراءته الخاصة، مستضيئا بالتجارب الفلسفية والدينية الكبرى.
دمية كوكوشكا
رواية يأخذك بواسطها الكاتب البرتغالي أفونسو كروش، في مغامرة أشبه بمتاهة، خطوطها متوازية مستقيمة لكنها تلتقي، وقد ضرب فيها عنق الزمان بسهم الأدب فاستحال الخيال واقعا... هذه الرواية أسطورة أدبية بمعنى الكلمة التام، موادها استعارات بعيدة ورموز اشتقها كروش من عناصر الكون الكبرى وصاغها في غابة سرد، مسالكها مذهلة لبناء رؤية تفتح على صيغة وجود فذة، لا تغمض فيها عينك لتنام بل لترى.
الرسام تحت المجلى
هي القصة التي كانت حاضرة في طفولة أفونسو كروش. الكاتب البرتغالي الذي صدرت له أعمال عدة عن دار ميسكلياني للنشر. إنها حكاية الجدّة التي احتفظت برسام في منزلها خشية عليه من العيون التي تترصده. حيث يشير أفونسو إلى أننا جميعاً حين ننظر في حياة أجدادنا نجد قصصاً تفتح الباب على قصص. إنها قصة الرسام جوزيف سورس، الرسام المفتون بالدائرة ؛ ذلك أن الدائرة هي أول شيء يرسمه المرء. إنها أكثر الأشكال طبيعية، وهي قادرة على احتواء كل شيء. بل هي رحم الأشكال كافة. تبدأ الحكاية بولادة جوزيف في بيت لعقيد متقاعد من الجيش، بين أبٍ يعمل ككبير للخدم، وأم تساعده في الكيّ. وعلى الفور ازدادت حظوظه في أن يتبناه العقيد بجانب ولده ويلهلم جامعاً بينهما على طاولة معلم واحد. وُلد سورس طفلا جميلا، قويا كمياه البحر. معافى كمياه المطر وبعين يسرى شبيهة بقمرٍ متناقص تشير إلى أنه سيصير فنانا. وإنه لأمر محزن إنها التعاسة أن تُولد كفنان لأنك حين تنظر إلى العالم سوف تنظر إليه وكأنك تراه للمرة الأولى في كل مرة، فهل قُذف سورس عاليا في الفراغ ولم يلتقطه أحد.
صحراء الطوارق .. في المدينة
\"صحراء الطوارق في المدنية\" به ينحو الكاتب موسى حج أساريد منحى أسلوب السيرة أو المذكرات أي كتابة رواية والسرد باستخدام ضمير المتكلم فها هو بطله يقدم نفسه للقارىء ولدت في مضرب للبدو بين تومبوكتو وغاو شمال مالي قضيت شبابي كله وأنا أجوب الرمال على الجمال والماعز لم أعرف سوى الأفق اللانهائي والليالي تحت الخيمة ونار الحطب ثم يستمر الكاتب في وصف الشخصية ويذكر أحوالها وعواطفها وأخبارها مجددا ملامحها العامة.