Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
107 result(s) for "عطية، رضا"
Sort by:
الاغتراب في شعر سعدي يوسف : قراءة ثقافية
ينقسم هذا الكتاب حول الاغتراب في شعر سعدي يوسف إلى مدخل أول في الاغتراب ومدخل ثان في النقد الثقافي وثلاثة مباحث الأول عن الاغتراب في المكان الأول والثاني عن الاغتراب في المكان الآخر والثالث عن استعادة المكان الأول فضلا عن خاتمة تكثف أهم النتائج المستخلصة من تلك القراءة وفي هذه القراءة الثقافية لشعر سعدي يوسف حاول الناقد أن يتلافى ما يقع فيه الكثير من النقاد والباحثين عند تطبيقهم النقد الثقافي بتصور أن القراءة الثقافية ما هي إلا استخراج للأيديولوجي والسياسي والاجتماعي من النص دونما عناية بجمالياته.
المنهج الشرعي وتأثيره في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية
المنهج الشرعي وتأثيره في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية: يتناول البحث تأثير المنهج الشرعي على مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية من خلال تناول وابراز المرتكزات الفكرية التي قام عليها، وواقع تأثيره على مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية واستخلاص أهم النتائج من خلال دراسة تأثير المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، ووضع تصور مقترح للمحافظة على دور المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية في ظل المتغيرات الدولية، ويهدف البحث إلى تحقيق الجوانب التالية: التعرف على تأثير المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، الاستفادة من الجوانب الايجابية المرتبطة بالمنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية - آليات دعم المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية وفقا للظروف الراهنة. ويعد المنهج التحليلي هو الأكثر ملائمة لهذا البحث.
تجربة المكان في نص سركون بولص
يتناول كتاب (تجربة المكان في نص سركون بولص) والذي قام بتأليفه (رضا عطية) في حوالي (244) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأماكن في الشعر العربي) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : الاغتراب في المكان الأول، الفصل الثاني : الوعي بالمكان الأخر، استكشاف المكان الآخر، التثاقف المكاني ومحاولات التكيف، الفصل الثالث : استعادة المكان الأول، مقاومة اللاوعي لمسيان الوطن، الشعور بفقد الوطن، الحنين للمدنية، استعادة نظائر المكان الآخر بالمكان الأول، كتابة الأثر، رثاء الوطن.
تصور مقترح لتطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء التجربة الفنلندية
يتناول البحث تطور التنمية المهنية للمعلمين في مصر في ضوء التجربة الفنلندية من خلال تناول الجهات والهيئات المنوط بها تنمية المعلمين مهنيا ودراسة واقع التنمية المهنية للمعلمين ومدى تطورها في مصر، وأوجه التشابه والاختلاف التي يمكن استخلاصها من خلال الدراسة التحليلية المقارنة وبالتالي وضع تصور مقترح لتطور التنمية المهنية للمعلمين من خلال نتائج الدراسة المقارنة، وتستخدم الدراسة المنهج المقارن بمدخله الوصفي التحليلي من خلال الوصف الشامل للظاهرة وتحليل المعلومات والبيانات المتصلة بموضوع الدراسة في ضوء القوى والعوامل الثقافية، ويتم ذلك من خلال التحليل الثقافي المقارن للمحاور التي تتناولها الدراسة بجوانبها المختلفة وبناء على ما تقدم يتم وضع تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين.
طرق تعليم الأطفال القراءة والكتابة
يتناول كتاب (طرق تعليم الأطفال القراءة والكتابة) والذي قام بتأليفه (عطية محمد عطية) في حوالي (168) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تعليم القراءة والكتابة للأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : الوحدة الأولى : مفهوم القراءة، الوحدة الثانية : طرق تعليم الأطفال القراءة، الوحدة الثالثة : مرحلة التهيئة للقراءة، الوحدة الرابعة : أساليب تنفيذ برنامج التهيئة للقراءة، الوحدة الخامسة : مراحل تعليم الكتابة، الوحدة السادسة : الكتابة المستخدمة مع الأطفال، الوحدة السابعة : أسايبب تنمية مهارات التهيئة للكتابة.