Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
50 result(s) for "علي، سعيد حسين مؤلف"
Sort by:
نظرية الصدق عند سانتيانا
يتحدث الكتاب عن إنه يعد مفهوم الصدق من المفاهيم المهمة في الفكر الفلسفي، حيث ارتبط الصدق دائما بالاتجاه المنطقي في نظرية المعرفة وفلسفة العلم، ثم تطور بعد ذلك ليدخل في إطار فلسفة اللغة، ولنظرية الصدق هنا عدة نظريات أهمها : التطابق، والاتساق، والبراجماتية، والسيمانطيقية، ونظرية إمكانية التحقق عند الوضعية المنطقية المعاصرة، وكذلك نظرية الإضافة غير الضرورية، وقد استوعبت هذه النظريات أهم الاتجاهات الفلسفية المعاصرة، فتوجهت كل نظرية نحو اتجاه محدد، فتعلقت هذه النظريات بمجال المنطق، وفلسفات العلم، واللغة، والعقل، بينما الجديد هنا ما فعله سانتيانا بخروجه بنظرية الصدق من هذه المجالات السابقة، ليصوغ الصدق في فلسفته الواقعيةـ وهو هنا يخرج عن التقليد المألوف، ليصوغ نظريته في إطار الواقعية النقدية المعاصرة أعنى به إطار الوجود أو الأنطولوجيا.
الإرشاد النفسي : الاتجاه النفسي لإدارة السلوك الإنساني
يقع الكتاب في ستة فصول وخصص الفصل الاول للتعرف على مفهوم الإرشاد النفسي ومراحل تطوره التاريخية وأهم أهدافه فضلا عن التعرف على دور المرشد في العملية الإرشادية وبعض الموضوعات ذات العلاقة، في حين ركز الفصل الثاني للتعرف على أهم انواع الإرشاد وركز الفصل الثالث على أهم الأساليب والتقنيات التي من الممكن أن تعتمد في عملية الإرشاد النفسي وخصص الفصل الرابع للتعرف على طبيعة علاقة الإرشاد النفسي بالعلوم الاخرى وجاء الفصل الخامس ليوضح بعضا من نظريات الإرشاد النفسي وأخيرا خصص الفصل السادس وهو الاخير للتعرف على أهم خطوات بناء نماذج الإرشاد النفسي وقد قام المؤلفان بتوظيف العديد من أفكار واراء الباحثين والكتاب في دعم الغرض الرئيسي لهذا الكتاب، فضلا عن تجنب الزيادة والاطالة التي لا فائدة منها. كما تم وضع أسئلة نقاشية وتجارب بعض الدول في مجال الإرشاد النفسي في نهاية كل فصل، وأخيرا نقول ان هذا الجهد هو جهد انساني قابل للتصويب، وسنكون ممتنين لكل ملاحظة تردنا من ذوي الاختصاص.