نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
11 نتائج ل "علي، عيد عبد الواحد مؤلف"
صنف حسب:
التخطيط الاستراتيجي ودوره في الإصلاح المتمركز حول المدرسة
يحتوي الكتاب على سبعة فصول حيث يتناول الفصل الأول \"التخطيط\" ويتناول الفصل الثاني \"التخطيط الاستراتيجي\" ويتناول الفصل الثالث \"الخطة الاستراتجية\" ويتناول الفصل الرابع \"تنفيذ الخطة الاستراتيجية القومية\" ويتناول الفصل الخامس \"نموذج لتكاليف تقدريرية لخطة استراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي ومصادر تمويلها\" ويتناول الفصل السادس \"الإصلاح المتمركز حول المدرسة\" ثم الفصل السابع \"مصطلحات مهمة ورد في محتوى الكتاب\".
صعوبات التعلم النمائية ومقترحات علاجية
ظهر اتجاه واضح اهتم بالكشف المبكر عن الصعوبات النمائية، وهدفت الدراسة إلى التعرف على التلميذ من ناحية حواسه وتناسقه وتآزره الحركي وقدرات التجهيز للمثيرات التي يستقبلها والانتباه والإدراك السمعي والبصري والذاكرة بأنواعها والتفكير واللغة الشفهية وأسلوبه في التعلم، تعد أمورا مهمة في التشخيص وفي وضع الخطط العلاجية لأوجه القصور في أي جانب من هذه الجوانب، حيث لم يقتصر البحث أو الدراسة في مجال صعوبات التعلم على الصعوبات الأكاديمية وحدها، بل أكد العديد من الباحثين على عدم إهمال صعوبات التعلم النمائية عند دراسة صعوبات التعلم مع ضرورة تشخيصها مبكرا حتى يمكن علاج المشكلة قبل تفاقمها.
اتجاهات حديثة في طرائق واستراتيجيات التدريس : خطوة على طريق تطوير إعداد المعلم
تشير التقارير الدولية التربوية، والاستراتيجيات العالمية في مجال إعداد المعلمين، والتدريس الفعال الذي يؤدي إلى أثر عملي في حياة المتعلمين إلى التأكيد على تحديات المنافسة العالمية بالاستجابة إلى ضروريات الجودة في التدريس، وتحقيق تعليم متميز في ضوء قدرات المعلمين والمتعلمين. ومن ضمن ما تضمنته بعض تقارير منظمة الأمم المتحدة للتربية للعلوم، والثقافة التأكيد إلى ضرورة التعليم الجيد ليكتسب الأطفال، والشباب، والكبار المعارف والمهارات التي يحتاجون إليها لتحسين حياتهم العلمية والمعرفية والاضطلاع بدور فاعل في، وتقدما بناء مجتمعات أكثر رقيا وتقدما. ولقد أثبتت العديد من الدراسات والتجارب التربوية على أن التركيز على النوعية في بناء الاستراتيجيات التدريسية أمر لابد منه لتحقيق التعليم ذو الأثر الإيجابي في حياة المتعلمين. لذا، فإن تأليف هذا الكتاب يعتبر بمثابة تسليط الضوء لمؤشرات تركز على الجانب الأهم في حلقة العملية التعليمية، وهي التدريس الفعال بمختلف طرقه، وأساليبه، وتقنياته الإلكترونية، هذا إضافة إلى بعض المفاهيم العلمية ذات العلاقة بالمعلم، والعولمة، والتطبيقات التربوية.
التربية الأسرية ومؤسسات التنشئة الاجتماعية
الكلمة التي تقابل تربية في أبرز اللغات الأوروبية وهي الإنجليزية (Education (وهي مشتقة من الكلمات اللاتينية (Eeo (أو (Educare (وهي تعنى في تلك اللغة ان تقود إلى الخارج، ومن ثم فإن مفهوم التربية عند الذين تبنوا هذا الاتجاه أو انطلقوا من هذا المدلول هو البحث عن المعاني الفطرية عند الطفل، واستخراجها بدلا من فرض إتجاهات معينة عليه، ومن ثم ترتيبها بصورة مسبقة، لهذا فإن أصحاب هذا الإتجاه يرون أن المدرس، كالزارع الذي يتعهد النبات (وليس كصاحب الصنعة) إن مهمة المربى تشجيع الإزدهار والنمو الطبيعي للفرد بدلا من صياغته في قالب معين.