Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
11
result(s) for
"علي، عيد عبد الواحد مؤلف"
Sort by:
التخطيط الاستراتيجي ودوره في الإصلاح المتمركز حول المدرسة
by
علي، عيد عبد الواحد مؤلف
,
قرشي، عبد الغفار عبد العزيز مؤلف
,
السيد، فائزة أحمد أحمد مؤلف
in
التخطيط التربوي
,
إدارة وتنظيم المدارس
,
التخطيط الاستراتيجي
2013
يحتوي الكتاب على سبعة فصول حيث يتناول الفصل الأول \"التخطيط\" ويتناول الفصل الثاني \"التخطيط الاستراتيجي\" ويتناول الفصل الثالث \"الخطة الاستراتجية\" ويتناول الفصل الرابع \"تنفيذ الخطة الاستراتيجية القومية\" ويتناول الفصل الخامس \"نموذج لتكاليف تقدريرية لخطة استراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي ومصادر تمويلها\" ويتناول الفصل السادس \"الإصلاح المتمركز حول المدرسة\" ثم الفصل السابع \"مصطلحات مهمة ورد في محتوى الكتاب\".
اتجاهات حديثة في طرائق واستراتيجيات التدريس : خطوة على طريق تطوير إعداد المعلم
by
علي، عيد عبد الواحد مؤلف
,
العريشي، جبريل بن حسن مؤلف
,
السيد، فائزة أحمد أحمد مؤلف
in
طرق التدريس
,
المدرسون تدريب
2013
تشير التقارير الدولية التربوية، والاستراتيجيات العالمية في مجال إعداد المعلمين، والتدريس الفعال الذي يؤدي إلى أثر عملي في حياة المتعلمين إلى التأكيد على تحديات المنافسة العالمية بالاستجابة إلى ضروريات الجودة في التدريس، وتحقيق تعليم متميز في ضوء قدرات المعلمين والمتعلمين. ومن ضمن ما تضمنته بعض تقارير منظمة الأمم المتحدة للتربية للعلوم، والثقافة التأكيد إلى ضرورة التعليم الجيد ليكتسب الأطفال، والشباب، والكبار المعارف والمهارات التي يحتاجون إليها لتحسين حياتهم العلمية والمعرفية والاضطلاع بدور فاعل في، وتقدما بناء مجتمعات أكثر رقيا وتقدما. ولقد أثبتت العديد من الدراسات والتجارب التربوية على أن التركيز على النوعية في بناء الاستراتيجيات التدريسية أمر لابد منه لتحقيق التعليم ذو الأثر الإيجابي في حياة المتعلمين. لذا، فإن تأليف هذا الكتاب يعتبر بمثابة تسليط الضوء لمؤشرات تركز على الجانب الأهم في حلقة العملية التعليمية، وهي التدريس الفعال بمختلف طرقه، وأساليبه، وتقنياته الإلكترونية، هذا إضافة إلى بعض المفاهيم العلمية ذات العلاقة بالمعلم، والعولمة، والتطبيقات التربوية.
صعوبات التعلم النمائية ومقترحات علاجية
by
العريشي، جبريل بن حسن، 1966- مؤلف
,
راوي، وفاء رشاد مؤلف
,
علي، عيد عبد الواحد مؤلف
in
اضطرابات التعلم علاج
,
الدوافع النفسية
,
الذاكرة عند الأطفال
2015
ظهر اتجاه واضح اهتم بالكشف المبكر عن الصعوبات النمائية، وهدفت الدراسة إلى التعرف على التلميذ من ناحية حواسه وتناسقه وتآزره الحركي وقدرات التجهيز للمثيرات التي يستقبلها والانتباه والإدراك السمعي والبصري والذاكرة بأنواعها والتفكير واللغة الشفهية وأسلوبه في التعلم، تعد أمورا مهمة في التشخيص وفي وضع الخطط العلاجية لأوجه القصور في أي جانب من هذه الجوانب، حيث لم يقتصر البحث أو الدراسة في مجال صعوبات التعلم على الصعوبات الأكاديمية وحدها، بل أكد العديد من الباحثين على عدم إهمال صعوبات التعلم النمائية عند دراسة صعوبات التعلم مع ضرورة تشخيصها مبكرا حتى يمكن علاج المشكلة قبل تفاقمها.
التربية الأسرية ومؤسسات التنشئة الاجتماعية
by
أحمد، أحمد محمد مؤلف
,
العريشي، جبريل بن حسن، 1966- مؤلف
,
بنت رشاد، وفاء مؤلف
in
الأسرة جوانب اجتماعية
,
التنشئة الاجتماعية
2013
الكلمة التي تقابل تربية في أبرز اللغات الأوروبية وهي الإنجليزية (Education (وهي مشتقة من الكلمات اللاتينية (Eeo (أو (Educare (وهي تعنى في تلك اللغة ان تقود إلى الخارج، ومن ثم فإن مفهوم التربية عند الذين تبنوا هذا الاتجاه أو انطلقوا من هذا المدلول هو البحث عن المعاني الفطرية عند الطفل، واستخراجها بدلا من فرض إتجاهات معينة عليه، ومن ثم ترتيبها بصورة مسبقة، لهذا فإن أصحاب هذا الإتجاه يرون أن المدرس، كالزارع الذي يتعهد النبات (وليس كصاحب الصنعة) إن مهمة المربى تشجيع الإزدهار والنمو الطبيعي للفرد بدلا من صياغته في قالب معين.