Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
8 result(s) for "عوض، عبد الفتاح مؤلف"
Sort by:
إشراقات أندلسية : صفحات من تاريخ الحضارة الإسلامية في الأندلس
المفكر والباحث الكبير عبد الفتاح عوض يتناول خلال الكتاب دراسة موضوعية ومنهج بحثى واقعى عن طريق سرد عدة مقالات فى فصول الكتاب المختلفة بأسلوب سلس ولغة واضحة يبحث من خلالها الكاتب فى تاريخ الحضارة الإسلامية فى الأندلس من خلال إبراز نهضة تلك الحضارة ومظاهر تقدمها المختلفة، الكتاب مميز بوضوح لغته وسلاسة أسلوبه.
المدخل إلى تاريخ العلوم عند المسلمين
يتناول كتاب (المدخل إلى تاريخ العلوم عند المسلمين) والذي قام بتأليفه (إعداد فاطمة عبد الفتاح الدراجيني) في حوالي (326) صفحة من القطع المتوسط موضوع (العلوم عند العرب) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان العلوم والمعارف عند العرب قبل الإسلام، الفصل الثاني بعنوان مكانة العلم والعلماء والعقل البشري في الإسلام، الفصل الثالث بعنوان اهتمام المسلمين بالعلوم الإنسانية والاجتماعية وتطورها، الفصل الرابع بعنوان اهتمام المسلمين بالعلوم الشرعية، الفصل الخامس بعنوان أثر الترجمة في إثراء المعارف الإسلامية، الفصل العاشر بعنوان العمارة عند المسلمين، الفصل الثالث عشر بعنوان أثر انتقال العلوم الإسلامية إلى أوروبا وشهادات المستشرقين المنصفة لعلماء المسلمين، الفصل الرابع عشر بعنوان القطيعة المعرفية والانقلاب الحضاري بين الشرق والغرب وبداية النهضة الأوروبية.
هل القرآن الكريم مقتبس من كتب اليهود والنصارى ؟ : أول كتاب في المكتبة العربية خاص بنقد أقدم شبهة للمنصرين والمستشرقين
هذا الكتاب بسط الكلام في إثبات أمية الرسول صلى الله عليه وسلم والرد على أشهر بحث تنصيري في هذا الموضوع والكتاب أول دراسة علمية تفصيلية في إبطال دعوى وجود ترجمة عربية للكتاب المقدس زمن البعثة النبوية، مع رد علمي مطول على أحدث كتاب (أطروحة دكتوراه) ألف في إثبات هذا الزعم، أيضا الكتاب أول بحث إسلامي في المكتبة العربية في الرد على أشهر كتابين في تاريخ الغرب في إثبات دعوى الاقتباس كتاب الحبر اليهودي (جايجر) وكتاب المنصر (تسديل).
القصة القصيرة ورهان التجديد : وقائع ملتقى الشارقة الرابع عشر للسرد
يتناول كتاب (القصة القصيرة ورهان التجديد : وقائع ملتقى الشارقة الرابع عشر للسرد) والذي قام بتأليفه (أحمد أبو خنيجر) في حوالي (631) صفحة من القطع المتوسط موضوع (نقد القصة العربية القصيرة) مستعرضا المحتويات التالية : مدخل : القصة والراهن .. الأثر المتبادل، الفصل الأول : القصة من التراث إلى المخيال الغيري، الفصل الثاني : المرجعيات الثقافية في القصة القصيرة، الفصل الثالث : القصة القصيرة من الخيال إلى واقع متوهج، الفصل الرابع : القصة القصيرة والشبكة العنكبوتية .. تواصل أم انقطاع، الفصل الخامس : القصة القصيرة جدا ومحاولات التأطير، الفصل السادس : تحولات القصة القصيرة بين الجمليات والضرورة، الفصل السابع : شهادات.
هل الرواية سيدة الأجناس الأدبية ؟ : وقائع ملتقى الشارقة الحادي عشر للسرد العربي
ملتقى الشارقة الحادي عشر للسرد أختار أن يكون سؤال الرواية عنوان لأعماله : هل الرواية سيدة الأجناس الأدبية ؟ ! اعترافا بأهمية التواتر في ساحة الفعل والكتابة، وكأنه بالفعل زمن الرواية كما نظر البعض منذ عدة سنوات، حيث يرى الملاحظ أن كتابة الرواية أصبحت تمثل منتهى الأديب وهدفه الإبداعي... سنجد تحولا لدى الشعراء وكتاب القصة باتجاه الرواية.. لماذا هذه الفتنة بها ؟ ولماذا أصبحت هدفا حتى لم يمتهن أو يهوى الكتابة ؟.