Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
46
result(s) for
"غازي، محمد عاصم محمد مؤلف"
Sort by:
مناهج التربية الرياضية وفقا للتنظميات المنهجية في إطار رؤى العالم التعليمية
by
غازي، محمد عاصم محمد مؤلف
in
التربية البدنية مناهج تقييم
,
التربية البدنية دراسة وتعليم مناهج
,
الإلعاب الرياضية مناهج تقييم
2022
تتأثر المناهج التربوية في أي مكان وزمان بالفلسفة السائدة في المجتمع، فهي التي تحدد معنى المنهج ومفهومه، فقد كانت الفلسفة الإغريقية توجه التربية إلى وضع مناهج تسهم في إعداد الطفل المستقبل لتحقيق أهداف تتسم بالثبات لأنها أي الأهداف التربوية تعبر عن حقائق مطلقة لا يمكن مناقشتها فالمناهج عندهم تغاير طبيعة الطفل، وتؤكد أهمية العلوم والفنون، وما على الطفل سوى تعلمها ولو باستخدام الشدة بغض النظر عن درجة صعوبتها أو مدى ملاءمتها ميول الطفل واهتماماته، لأن هذه العلوم والفنون تستحق أن تعلم لذاتها ولأنها الطريق الوحيد لتحقيق الأهداف التربوية الساعية إلى الوصول بالطفل إلى إدراك الحقيقية المطلقة أو تغذية عقله، أو السمو بنفسه.
تكنولوجيا الوسائط في إطار العملية التعليمة والرياضة المدرسية
2022
مجال تدريس المواد التعليمية، ومما لا شك فيه أن استخدام تكنولوجيا الوسائط للمساعدة في العملية التعليمية تؤدي إلى التطور في استخدام في أساليب التعليم وتساعد على كيفية اختيار الطرق التي تساعد في تعليم وتعلم المهارات الدراسية بصفة عامة والمهارات الأساسية والحركية والمهارات الفنية لمناهج الرياضة المدرسية. وقدرة الفرد على استخدام تلك الوسائط والوسائل التكنولوجية تساعد أيضا على فمهم الطرق العلمية والبسيطة السبلة في أمور التعليم وإيضاح الطروق التكنولوجية وفي المساعدة العرض الخطوات الفنية والخطوات التعليمية لتلك المواد الدراسية أو المهارات الحركية، وفي إطار التحولات الرقمية في مجال العملية التعليمية والقدرة على تحويل النظرة البصرية من خلال الأرقام والبيانات إلي الصورة المباشرة من خلال تعليم المهارة والتي تعطي أكثر ثبات وإتقان للمهارة بحوالي 6000 ضعف القراءة عن تلك المهارة، وبالتالي تعطي الوسائط القدرة على التحولات السريعة لعملية التعليم والتعلم وتري أيضا مسرعات الإنجاز التعليمي التي تسير بطريقة متوازية مع التقدم الهائل للثورة المعرفية والثورة التكنولوجية من خلال الابتكارات العلمية في مجال التعليم والتعليم ومجال التدريس للمهارات التعليمية في مجال المناهج وطرق التدريس والرياضة المدرسية تعالوا نتطرق للوسائط المستخدمة والمساعدة في العملية التعليمية من خلال الكتاب.