Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1 result(s) for "فتحي، شادية حسن مؤلف"
Sort by:
التعليم المستمر ودوره في التنمية البشرية
يتناول هذا المؤلف التعليم المستمر أو تعليم الكبار بمعناه الشامل، باعتباره علما له أسسه النظرية، من خلال توضيح مفهومه وفلسفته وأيضا مدى استناد موضوعاته إلى قاعدة من المعارف العلمية في مجالات تخصصية أساسية مثل علم الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس بفروعه المختلفة وقد تم عرض الكتاب في خمسة فصول ؛ تناول الفصل الأول مفهوم وفلسفة التعليم المستمر، معتمدا في ذلك على ثلاثة مداخل مختلفة لتعريف تعليم الكبار وهي التعريف بواسطة التصنيف والتعريف بواسطة تحليل الهيكل أو البناء والتعريف بواسطة تحليل العمليات ونظرا لأن أنشطة وبرامج التعليم المستمر وجهات نظر فلسفية ومعتقدات أساسية عن الكائنات الإنسانية ومناقشة فكرة تطوير مراحل الحياة وأيضا من خلال النظر إلى التغيرات البيولوجية والنفسية التي تحدث للكبار والمؤثرة علي التعلم والأداء واستنادا إلى ما تم عرضه في الفصلين الأول والثاني عن مفهوم التعليم المستمر وطبيعة الشخص الكبير كفرد وكدارس وأيضا في ضوء مفهوم وأبعاد التنمية البشرية وجهنا اهتمامنا في الفصل الثالث نحو بلورة السبل الممكنة للتعليم المستمر في تحقيق التنمية البشرية، سواء على مستوى الفرد أو المجتمع. أما الفصلان الرابع والخامس فقد تناولا موضوعي تخطيط وتقييم برامج التعليم المستمر، آخذين في الاعتبار توضيح المفاهيم الأساسية والأطر النظرية التي يصلح الاستفادة منها في إطار أنواع متباينة من تلك البرامج. هذا فضلا عن الاهتمام بتوضيح دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تخطيط وتقييم برامج التعليم المستمر. كما حرصنا أيضا أن يتناول هذا المؤلف التعليم المستمر باعتباره مجالا للدراسة والممارسة، من خلال طرح أمثلة واقعية ودراسات ميدانية.