Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2
result(s) for
"كنعان، علي أحمد، 1936- مترجم"
Sort by:
يوم سادت الصين البحار : أسطول الكنز : مفخرة عرش التنين (1405-1433 م)
by
Levathes, Louise مؤلف
,
كنعان، علي أحمد، 1936- مترجم
,
Levathes, Louise. When China ruled the seas : the treasure fleet of the Dragon Throne 1405-1433
in
Zheng, He, 1371-1435
,
المستكشفون الصينيون تراجم
,
الصين تاريخ قديم
2005
قبل أن يكتشف كريستوف كولومبوس وغيره من الرحالة الأوروبيين ما يسمى في حينه بالعالم الجديد كانت الأساطيل الصينية التي يقودها الأدميرال المخصي زنغ هي والمحملة بالدرر والكنوز الصينية من البورسلين والحرير، تبحر وترسو في أرجاء العالم الأربعة، هذا الكتاب يستعرض هذه المرحلة من تاريخ القرون الوسطى عندما اشتهرت الصين بأنها القوة البحرية التي أحكمت تحت قبضتها نصف العالم وكيف انعزلت فيما بعد على عهد أباطرة حكموا البلاد وكانوا أقل طموحا وأكثر ميلا نحو العزلة. تستوحى المؤلفة في هذا الكتاب مجموعة من المعلومات والحكاية التي نبشتها لأول مرة من عدة مصادر إفريقية وعربية وهندية والتي تعكس سيرة العصر الذهبي للتألق الصيني في العالم.
شعر التجربة : المونولوج الدرامي في التراث الأدبي المعاصر
by
Langbaum, Robert Woodrow, 1924- مؤلف
,
كنعان، علي أحمد، 1936- مترجم
,
ناصيف، عبد الكريم، 1939- مترجم
in
المونولوجات الدرامية تاريخ ونقد
,
الشعر الإنجليزي تاريخ ونقد
1983
هذا الكتاب يتناول بالدراسة المعمقة (شعر التجربة) من خلال رصد المونولوج الدرامي في التراث الأدبي المعاصر، تراث القرنين الأخيرين مركزا على الشعر الإنجليزي منذ بليك حتى إليوت إلى بعض الروائع الألمانية والفرنسية. فإذا كانت الرومنتيكية، بالتقاتها للماضي والطبيعة والذات، قد أعطت منحنى جديدا لعالم متحجر .. فبفضلها أطل القرن التاسع عشر معترفا بأن ماضي التراث الرسمي موات، ومن تحت الأنقاض انبثق التراث الجديد : التيار الحي المتدفق من جيل إلى جيل. ويرى المؤلف أن المونولوج الدرامي سيرة ذاتية للشاعر والقارئ كليهما. والشخصية المحورية في القصيدة هي الوسيط الذي يعرض الشاعر والقارى نفسيهما عبرها : الأول ليتواصل والثاني ليستوعيها كتجربة. وهذا المونولوج يضم العناصر الدرامية والغنائية مما. ولعله جنس رومنتيكي جديد سيحل محل الأجناس الفنائية والدرامية المتعارف عليها تقليديا.