نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
22 نتائج ل "محمد، آمال جمعة عبد الفتاح مؤلف"
صنف حسب:
استراتيجيات التدريس والتعلم الممتع : نماذج تطبيقية
يتناول الكتاب استراتيجيات التعلم الممتع المختلفة كما يقدم العديد من النماذج والتطبيقات العملية حيث يتكون من عشرة فصول تدور حول استراتيجيات التعلم الممتع المتنوعة والمتعددة التي تساعد في إثراء العملية التعليمية ومن أهم استراتيجيات التعلم الممتع التي تعتمد على منطق الاستكشاف والتخيل في وصف الخبرات التعليمية باعتبارها متنوعة وجديدة ومختلفة ومدهشة وممتعة وخصوصا إذا كانت الخبرات والمعلومات مرتبطة بشيء يعرفه الطلاب بالفعل أو يتذكره.
القضايا الاجتماعية في القرن الحادي والعشرين
ان دراسة القضايا الاجتماعية تعمل على تزويد الأفراد بمهارات حل المشكلات وتساعدهم في اتخاذ القرار الصائب نحوها. كما أن دراستها لم تتوقف على مجرد تعريف الأفراد بالقضايا الاجتماعية والإحاطة بها وإنما لتولد مشاعر قوية لديهم يتأثرون بها، ويقوم العقل بوظيفته الإرشادية في توجيه هذه المشاعر نحو الرفض أو التأييد ومن ثم إكساب الفرد القدرة على تعديل سلوكه نحو المجتمع الذي يعيش فيه. كما أن دراسة هذه القضايا يزيد من وعي وإدراك الفرد بمشكلات المجتمع وتنمي لديه مهارات المناقشة والمشاركة وإبداء الرأي والثقة بالنفس وتربط الفرد بالواقع الاجتماعي المحيط به.
القضايا والمشكلات الاجتماعية المعاصرة
يتناول الكتاب أهداف دراسة القضايا والمشكلات الإجتماعية البحث عن أسباب وجودها وتقديم الحلول لمواجهتها، كما أن من أهداف دراستها مساعدة الأفراد على فهم افضل لأسبابها وكيف يصبحون قادرين على رؤية المشكلات التي تواجه المجتمع الذي يعيشون فيه. كما أنه يجب أن ندرس القضايا والمشكلات الاجتماعية السائدة في مجتمعنا في ضوء علاقتها بالبناء الاجتماعي فهي ليست نبته شيطانية فجائية توجد فجأة وتختفي فجأة، فهي وليدة ظروف إجتماعية محددة ومحصلة إخفاق الناس في تحقيق أهدافهم وحاجاتهم نتيجة تعقد البناء الاجتماعي.
القضايا الأخلاقية في الألفية الثالثة
الكتاب الحالي يتألف من سبعة فصول روعي في ترتيبها التسلسل المنطقي، حيث تناول الفصل الأول : الوعي بالقضايا الأخلاقية والتفكير الأخلاقي. ويتناول الفصل الثاني : قضية القتل الرحيم. بينما تناول الفصل الثالث : قضية الاستنساخ. كما يتناول الفصل الرابع : قضية الإخصاب الصناعي. ويتناول الفصل الخامس : قضية زراعة الأعضاء. ويتناول الفصل السادس : قضية الإجهاض. وأخيرا يتناول الفصل السابع : قضية البصمة الوراثية.
استراتيجيات التدريس والتعلم : (نماذج وتطبيقات)
هذا الكتاب به تجمع الدكتورة \"آمال عبد الفتاح محمد نماذج وتطبيقات لدراسات هامة تتضمن الاستراتيجيات الحديثة في العملية التعليمية تلك التي تهتم بإطلاق طاقات الإبداع عند المتعلم والخروج به من ثقافة تلقي المعلومات إلى ثقافة بناء المعلومات ومعالجتها وتحويلها إلى معرفة عن طريق البحث والتقصي وتوزعت هذه الاستراتيجيات التعليمية على تسعة فصول تضمنت شروحات نظرية وتطبيقات عملية وتناولت الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية، واستراتيجية التعلم التعاوني واستراتيجية التعلم بالإكتشاف واستراتيجية التعلم البنائي واستراتيجية خرائط المفاهيم واستراتيجية العصف الذهبي واستراتيجية تدوين الملاحظات والتلخيص ونماذج لاستراتيجيات ما وراء المعرفية وأخيرا واستراتيجيات تنمية التفكير.